مدينة العجيلات بين الهــدوء والسكينة

2011-12-16


 

بعد نشر  المقاليين السابقيين يابني العجيلات الى اين المسير وحقيقة المازق في مدينة العجيلات نتقدم بالشكر لصحيفة الوطن التي ساهمت بنشر الحقائق ففي هذه الايام  تشهد المدينة هدوءا وارتياحا كبيرين من قبل الاهالي اثر اختفاء المضاهر المسلحة و بعض العناصر المثيرة للفتنة والتعصب القبلي  حيث تم القبض على بعض المجرميين وذوي السوابق الجنائية الذيين سببوا في العدييد من الانتهاكات والتجاوزات بالمدينة .

 بعد هذا الانتصار كللت الجهود المحلية باختيار رئيسا نزيها وصادقا وقويا  للمجلس العسكري الذي بدوره سعى الى  اتفاق كل السرايا بالمدينة على نبذ الاقتحامات الغير قانونية  و الابتزاز من بعض العناصر المتخفية بين الثوار والاحتكام الى القانون والتشريعات الليبية والتنسيق المسبق مع اعضاء المجلس المحلي والعسكري بالمدينة  وتلاحمت معضم اهالي المدينة للوقوف جنبا الى جنب مع المجلس المحلي والعسكري بالمساهمة في ارساء الامن  ودعم المصالحة الوطنية الذي ترعاها هيئات وجمعيات ومؤسسات مدنية حقوقية وخيرية اسسها مجموعة من المثقفيين والمصلحين الوطنيين  بالمدينة فنتمنى ان تستمر هذه الاجواء الخلاقة التفائلية وان تعود الحياة طبيعية لبناء المدينة والمساهمة في استقرار ليبيا الجديدة .

عجيلي حـــــــــــر

  • 1
    2011-12-16
    02:40 pm
    من ليبيا

    في مدينة في لييبا اسمها العجيلات "جمع عجل لكن بصيغة مؤنتة"؟؟؟؟ وفت احداث 17 فبراير لم اسمع عن مشاركتهم في الثورة . صباح الخبر ياعجول
  • 2
    2011-12-16
    06:05 pm
    ليبي حر

    تعليق على رقم (1) وحاب انقوله .... أنما الأمم الاخلاق مابقيت فان ذهبت أخلاقهم ذهبوا
  • 3
    2011-12-16
    06:32 pm
    ليبى

    ما عندهمش وجه ايقابلو بيه خليهم مع المقبور حتى يستيقطو من سبات النوم
  • 4
    2011-12-16
    06:53 pm
    ليبي

    صاحب التعليق رقم واحد انت جاهل ولاتعرف رجال العجيلات فقد شاركو مند البداية مع ثوار الزنتان وثوار طرابلس وثوار بنغازي وياغبي اسال ثوار سوق الجمعة عن العجيلات والحق في المجلة التي نعتبرها صادقة ومجلة كل الليبين الشرفا الدين همهم الوحدة الوطنية وليس بث الفتن فانت لست ليبي ولست رجل اصلا
  • 5
    2011-12-16
    07:47 pm
    ليبي حر

    يا صاحب التعليق رقم 1 قول كلمه طيبه ولا اسكت والله اني مش من العجيلات ولكن حاليا مصلحه ليبيا فوق الجميع وليبيا محتاجه تكاتف الجهود حتي نرتقي باسم ليبيا وليس كتفكيرك السادج يارقم 1 الفتنة نائمه لعن الله من ايقضها
  • 6
    2011-12-16
    08:19 pm
    احمد خليفة

    الي صاحب التعليق رقم1
    الكلمة الطيبة صدقة ونحنا محتاجيت للتكاتف والاتحاد
    وانا من بنغازي وعمري ما مشيت للعجيلات ولا نعرف حد منها
  • 7
    2011-12-16
    08:59 pm
    كمال

    والله مافيه عجل زيك يارقم 1 والعجيلات اشرف منك الف مره وهى مع ثورة العدل والمساوة 17-فبراير
  • 8
    2011-12-16
    10:15 pm
    طه البريشني

    للاسف العجيلات لم تشارك في ثورة 17 فبراير بل لقد قامت قوات المتطوعين من هذه المدينة بمهاجمة مدينة زوارة و قمع اهلها الثائرين و القيام بابشع انوع الذلو الاهانة لكل من هو زواري او زاوي كذلك لن ننسى الرتل الذي حاول الهجوم على مدينة الزاوية عند تحريرها في شهر 8 و لولا تحرير صبراته و ثوار الزنتان الذين تحصونو في صبراته لقصفت الزاوية بالغراد من العجيلات و حدث ما لا تحمد عقباه و تجاوز ذلك الى قصف مدينة زوارة و التضييق على اهلها و حتى بعد تحرير طرابلس بقيت العجيلات مؤيدة للقذافي حتى تم الاتفاق على دخول المدينة و تسليمها للثوار
    للسف العجيلات خذلت الجميع في هذه الثورة المباركة .......كلمة حق من ولد الزاوية
  • 9
    2011-12-16
    11:44 pm
    محمود

    صاحب التعليق رقم (1) لوكنت راجل حاول الدخول الى بلاد العجول والا تنتظر فى الناتو باش تخش معاه ياتباعز
  • 10
    2011-12-16
    11:52 pm
    البغداد القرنيطة

    من لا يعرف الدور التى قامت به العجيلات اثناء الثورة ، فيجب عليه ان سأل ثوار الزنتان من اين تأتى الدخيرة والوقود وغيره ، للاسف الجهال كثر .
  • 11
    2011-12-16
    12:57 am
    ابوالقاسم

    الاخ طه يجب ان تكون اسم على مسمى فالعجيلات ارفع مما قلت انت ومن هم في مستوى تفكيرك الذي لن يبشر بخير ولو قامت الف ثورة وانت يبدوا من حديثك انك تفتقر لكل شيء الا للفتنة فانك تتميز بها ،فان كنا مؤيدين للنظام فنحن ليس اكثر من مدينتك ولا تصنع البطولات لنفسك فأحمد الله اولا ثم النيتو ، والعجيلات كانت على حق عندما لم تسمح للثوار بدخولها الا عن طريق التفاوض لاننا كنا مدركين المأسي التي سوف تحدث ممن يسمون انفسهم بالثوار الذين ردهم الله وجعل كيدهم في نحورهم واخزاهم في الذنيا ولهم عذاب عظيم في الاخرة فانت كان الاحرى عليك ان تقدم الشكر لاهل هذه المدينة على حل كل مشاكلهم التي لم نعرفها الابدخول الثوار اليها - واخيرا كلمة حق كان من الواجب عليك ان تقولها لمن ينهب ويسرق واتنمى ان لا تكون انت منهم
  • 12
    2011-12-16
    01:50 am

    صحح معلوماتك ياولد الزاوبة اللى يملك صواريخ الغراد كتائب الطاغية (وهى مشكلة من كل المدن) وليس ابتاء العجبلات والثائر والمتسلق فى كل مكان نصف زوارة اللى تدافع عليهم كانوا اجسن المستصيفين والمستفيدين للساعدى وصور القذافى وهو بلعب فى الشطرنج فى عز ايام الازمة كانت فى بيت واحد زوارى
  • 13
    2011-12-17
    02:43 am
    اسماعيل

    طلعتوا كلكم ثوار تسعين فى المائة من الشعب النافق تايدو في الطاغية وتواطلعتو ثوار الحقيقة باينا زى الشمس غير توا مغيمه شوية
  • 14
    2011-12-17
    08:46 am
    الناتو

    تصنيفكم هذه مدينة مع الثوار وهذه لا.. ومع ثورة 17 فبراير والا لا.. والا التحمت اخيرا... التاريخ سيسطر بوضوح.. والفضل للناتو
  • 15
    2011-12-17
    11:33 am
    مصطــــفى بشير

    العجيلات غنية على التعريف بالعقل والاعتدال وهي لاتهدد غيرها وليس لديها اية نزعة عنصرية وهي منفتحة على كل المدن من خلال المصاهرة بما في ذلك مدينة زوارة والعجيلات قبائل متقاربة لا تعرف عن العجيلات الاقتتال او الاغتيال فتححية لرجال العجيلات الاوفياء الاحرار لحكمتهم في معالجة امورهم الداخلية بالروية والعقل والاحتــــــــــــــــــــرام
  • 16
    2011-12-18
    06:53 pm
    سامي البلاب

    اين العجيلات عند اندلاع ثورة 17 فبراير كانت مع القذافي والقذافي توا ويــــــــــــــــــن ياعجيلات
  • 17
    2011-12-18
    09:54 pm
    ولد سيدي حامد

    الحمد لله العجيلات لم تنجب أمثال المهدى العربي ومختار القناص وبوالقاسم القانقا وفتحى ابوالشواشي وابناء زريبة وغيرهم الكثير من اللجان الثورية العسكر والمدني منهم الذين قادوا الكتائب اثتاء الهجوم على الزاوية وزوارة ، رغم عدم رضانا عن مافعله حفنة بسيطة من حثالة العجيلات مع الكتائب وهم قلة لا تعد على اصابع اليد وهم فروا من المدينة وان شاء الله اول من يقبض عليهم ابناء العجيلات ، وليعلم الجميع بان العجيلات لا تعرف العنصرية وليست عندها هذه النعرة الدميمة والدليل على ذلك سميت قديما ببلاد البراني "والعاقل يفهم" واللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاة منا"
  • 18
    2011-12-19
    08:57 am
    موسي ولد بوعجيلة

    الى رئيس المجلس العسكري بالعجيلات والى كافة اعظائه مجهودكم يذكر فيشكر وبصماتكم واعمالكم تؤتي ثمارها وبدات الناس تشعر بالامن والامان فتحية وفاء وعرفان صادقة ووفقكم الله
  • 19
    2011-12-24
    01:51 pm
    محمد

    اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان تهدى الامور فى العجيلات وكل مناطق ليبيا وان ينسى الشعب احقاده واقول لالوم على العسكريين لانه هذه من صميم عملهم ولاينسب عليهم مافعلوه وانماء ينسب على الدوله لانه الرفض الاومر فى الجيش الاعدام فلماذا تلمونهم خلوكم عقلاء
  • 20
    2011-12-28
    09:02 pm

    خبر عاجل
    قبائل العجيلات تسمع بثورة فبراير ومن الممكن ان تنضم ليها فى حالة انتصارها وموت الطاغية وسيطرة الثوار على كامل ليبيا
  • 21
    2012-01-13
    09:02 pm
    على العجيلى

    للاسف الكل لم يعرف العجيلات حق المعرفة .نعم كانت هناك حفنة من العملاء وازلام النظام هم الذين قمعو ابناء العجيلات ولكن لاتنسو بان هناك بطولات قام بها شباب العجيلات واسالو الزنتان بل اسالو مصراتة عن ذلك البطل العقيد طيار المولدى امطير الذى هبط بطائرته فى مصراتة ورفض قصف الليبين .وكلامى عن الذى يوجه اللوم الى الزاوية فالتنسى بان العجيلات انجبت عملاء مثل مدير المخابرات العسكرية الفريق خليفة مصباح ونائب جهاز الامن الخارجى العميد مصطفى المقرعن وعمار اللطيف ومصطفى المعكف ومنسق حفلات الانس للقذافى سعد الفلاح والقائمة تطول ونحن نعرف من قام بردع شباب العجيلات
  • 22
    2012-01-17
    10:15 pm
    عجيلية حرة

    السلام عليكم

    على اساس الثورة والثوار مبنية على مبدء ليبيا قبيلتنا لا تمييز ولا تفريق ... نبي نعرف حاجة وحدة بس اللي قاعد ايفتن هذا ثائر مثلا والا شبة ثائر والا هو ليبي اصلا ومن حقة يتكلم معانا ويتناقش !!! المهم وبأختصار يكفي العجيلات سلمت المدينة لثوار بالمفاوضات وهذا دليل واضح وصريح على رقي العجيلات واهل العجيلات ونفتخر وراسي فوق عجيلة وحرة واللي هو شبة ثائر يطلع برا
  • 23
    2012-02-02
    07:41 pm
    محمود

    هل نسيتم ياأهل العجيلات ماذا فعل لواء التحرير في القبض علي المجرمين وتثبيت الأمن ومساعدة المجلس العسكري في بسط سيطرته علي مدينة العجيلات بقيادة أمره شخصيا الشيخ عبد الباسط الجدائمي
  • 24
    2012-02-04
    11:10 am
    عجيلي

    يالولد الزاوية طلعلي عجيلي أقتحم الزاوية ولا ماتعرفش المهدي العربي ولا الجمل ما يشبحش لعوج رقبته ولا زواره الى حاضنة الساعدي لسنوات خلونا ساكتين بلاش فضائح
  • 25
    2012-02-05
    11:38 am
    عجيلي

    صح يالعجيلية الحرة دعي القافلة تسير والطحالب تنبح صقع عليهم العجيلات ماقدر حد يعفسها زي ماصار في المناطق الأخرى نحيك هلبة يالعجيلية ويالعجيلات 05/02/2012
  • 26
    2012-02-05
    12:14 am
    عجيلية وراسى عالى

    كان غير الكلام اللى كتبته يارقم 1 يبرد النار اللى فيك من العجيلات نقولك زىد برد نارك لكن العجيلات فوق راسك
  • 27
    2012-02-05
    12:21 am
    عجيلية وراسى عالى

    عجيلات حره رقم 1 برد نارك بكلامك
    لكن بنقولك العجيلات واعره عليك شوف مكان تانى تقدر عليه
  • 28
    2012-02-06
    02:32 am
    عجيلي

    والله العجيلات مثل يجب كل المدن تاخذ بيه وخاصة في زمن رئيس المجلس العسكري الجديد مش زي الزاوية 14.5 قاعدة ترحي بدون سبب .
    تكبير
  • 29
    2012-02-14
    04:10 pm
    أبن الوطن 17

    (سرت, بن وليد,تاورغاء, زليتن, ترهونة, الجميل,العجيلات,مزدة,بدر,تيجي, الاصابعة,القواليش)
    صح النوم
    رفعت الاقلام وجفت الصحف.
    التاريخ سجلكم في مز............. التاريخ
    وللتأكيد يمكن مراجعة ارشيف اذاعتكم (اذاعة القنفود)
    والحمد لله وكما يقول المثل الشعبي (واللي ما عنده شاهد.......كذاب)
  • 30
    2012-02-27
    07:31 pm
    سمير السائح

    المهم المستقبل ليبيا , وكل مدينة جهادت علي حسب مقدراتها و الماضي الان و المستقبل الي الاجيال القاديمة
  • 31
    2012-02-29
    01:39 am
    ثائر ليبي

    ربنا يهدي الجميع والله ليبيا محتاجة وقفت رجل واحد ليبيا محتاجة للبناء للعمل للصدق في المعاملات لتجنب الفتنة للأخلاق الكريمة الأخلاق السمحة أخلاق رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلموهذا الكلام الذي يكتب لا يصب في مصلحة ليبيا فمن يرى في نفسه من الثوار فلتكن أخلاقه أخلاق ثوار ولينظر إلى بناء ليبيا الحبيبة ليبيا الجريحة ليبيا تنزف أمامكم وأنتم تتشاجرون بالكلامات الرخيصة التي لا تغني ولا تسمن من جوع ربنا يهدينا ويهديكم إلى خير البلاد والعباد وصلوا وسلموا على رسول الله
  • 32
    2012-06-03
    09:54 pm
    بنت العجيلات

    توا نبو نبطلوا جو الطحلوب والمعارض ونصبوا لبلادنا الحبيبه‎ ‎صح يارقم 1
  • 33
    2012-06-09
    10:28 am
    ثائرة حرة

    الله اكبر احي الثائر عبد الباسط الجدائمي الشجاع
  • 34
    2012-09-25
    02:41 pm
    مسلم تقي

    نعم العجيلات وورفلة وترهونة وورشفانة وزليطن والاصابعة والجميل وزلطن ورفدالين والرياينة والصيعان والحرابة والقواليش والعربان والخمس والنواحي الاربع وسرت والجنوب كله والجوش ودرج وسيناون وكاباو ووازن وطمزين وتندميره وغبرهم قد فاتهم قطار الخيانة والردة والعمالة تعرفون لماذا ؟ لانهم ركبوا قطار العزة والفخار ولم يلطخوا تاريخهم بالعار وكانت بنادقهم ضد حلف الناتوا الصليبي وعملاؤه الاشرار وهذا شرف ما بعده شرف وعز ما يعلو عليه عز وعمر المختار رمز الجهاد لم تكن بندقيته مع الطليان بل كانت ضدهم وهذا ما عليه قبائل العجيلات وورفلة وورشفانة وكل القبائل الشريفة تقاتل الطليان والفرنسيس والامريكان والانجليز وكل دول حلف الناتو في الجو وعملاؤهم الذين إرتضوا ان يكونوا جنودهم على الارض فيال العار والشنار الذي وقعت فيه عدة قبائل ليبية بعد ما البست عليهم إذاعات عميلة هذا العار وزينت لهم الذلة والعمالة والخيانة والرزالة وشيوخ ماجورين جعلوا من شخص منتحر احرق نفسه بالنار شهيد وجعلوا من يموت وهو يقاتل مع الكفار اخوانه المسلمين شهيد مالكم كيف تحكمون اين العقول سرقها الاعلام المأجور وشيوخ البترور
  • 35
    2012-09-28
    04:04 pm
    عجيليا حرة

    يا اهل العجيلات لا ننسوا فضل الشيخ عبد الباسط الجدائمئ الدي منه استتبا الامن فيه رعاك الله يا ثائر يابطل حق من قال الزاوية تلد الرجال هدا من رجال الزاوية المناضلة خفظك الله وكلنا معك
  • 36
    2012-09-28
    01:18 am
    ليبي وطني

    ياخوتي الليبيين ادعوكم ونفسي لنسيان القبائلية والالتفات للوطن الغالي وعدم الالتفات للخلف ويجب علينا جميعا تكثيف الجهود للم الشمل ورأب الصدع بيننا ولنعمل بعقلية متحضرة ونحترم بعضنا بعض علينا ببناء دولتنا من جديد ولنتوقف عن السباب والشتائم التي لا تاتي إلا بالشر ومزيد من الفتنة التى هي ليست في صالح الليبيين جميعا ياخوتي أناديكم بديينا الاسلامي ولنخاف من الله عز وجل ولنصفح ونعفو فالصلح خير فليبيا بلدنا في خطر ونحن جميعا في خطر مافات مات وانتهي فلننظر للمستقبل بتفاؤل وليس التفاؤل فقط ما يححق الخير بل العمل من اجل خير بلادنا واهلنا ولافرق بين ليبي وليبي إلا بقدر ما قدمه لخير البلاد والعباد
  • 37
    2014-01-23
    09:57 pm
    عادل

    يارقم 1 مسحوا بكرامتك الارض والله يهني ليبيا
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' صحيفة الوطن الليبية ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .