الكتيبة المُكلفة بتأمين مطار طرابلس : لم نطرد أو نُهين مدير الجمارك وما قمنا به واجب وطني وسننشر كل الحقائق والأدلة من خلال الوطن الليبية

2012-02-01
مختار الأخضر آمر كتيبة حماية المطار

الوطن الليبية – خاص

نفى السيد المبروك بورقيقة الضابط المناوب بالكتيبة المكلفة بحماية المطار ما قاله العميد عبدالمؤمن هامان مدير جمرك المطار لصحيفة الوطن الليبية بأنه تم طرده وإهانته من قبل كتيبة حماية المطار ، واصفاً أقواله بالمُنافية للحقيقة،  وأكد السيد بورقيقة في اتصال هاتفي مع الوطن الليبية على أننا كثوار نكن كل الاحترام لأخوتنا حرس الجمارك بما فيهم مدير الجمارك بالمطار ، لكن الحقيقة التي حدثت وللأسف الشديد أن المهرب الليبي الذي تم ضبطه تمكن من رشوة بعض أعضاء الجمارك واستطاع أن يمرر حقيبته المملوءة بالعملة المهربة على كل الأجهزة المخصصة في كشف ورصد الأموال المهربة والممنوعات والتي يشرف عليها رجال الجمارك ، ولكن الثوار كانوا حاضرين ، لأننا وضعنا خطة تقتضي بأن يكون مجموعة من الثوار أمام كل طائرة جاهزة للإقلاع لحمايتها وتأمينها وبالصدفة طلب احد الثوار من المهرب وضع حقيبته الكبيرة في الحجم في المكان المخصص لوضع الحقائب الثقيلة لكنه رفض وأصر على حملها داخل الطائرة وهنا طلب منه الثوار ضرورة تفتيش الحقيبة مجدداً وبالفعل أثناء فتح الحقيبة ضبطوا مبلغ 4 مليون دولار مهربة ،  وتم جلب المهرب إلى مكتب التحقيق المبدئي بالمطار وعند استجوابه طلب السيد مختار الأخضر آمر  كتيبة المطار من الجميع مغادرة المكان بما فيهم الثوار الذين قبضوا على المهرب وقادة سرايا الثوار وكذلك مدير الجمارك بالمطار الذي يبدوا أنه مستاء جداً من عملية القبض حيث أصبح يدافع عن المهرب ويقول انه تاجر أجهزة النقال ، إلا أن السيد مختار الأخضر أصر على أن يظل فقط وكيل النيابة مع المهرب لاستجوابه وإحالته للجهات المختصة  وضرورة مغادرة الجميع المكان بما فيهم الثوار .. هذا ما حدث قولاً وفعلاً والحقيقة كما هي بدون أن يتم طرد احد أو إهانة احد فهو حق لا نملكه وما قمنا به هو امتداد وتتويج لمسيرة ثورة 17 فبراير التي ثُرنا من اجل أن يحق الحق في ظلها وبدون أي مجاملات أو بروتوكولات تؤثر على امن ليبيا وسيادتها ، وأثناء التحقيق كشف المهرب أن هناك رجال من جمارك المطار تعاونوا معه وقبضوا رشاوي ..

وطلب بورقيقة من الوطن الليبية أن تأتي على وجه السرعة للمطار فنحن جاهزون لاستقبالكم في أي وقت وسنعرض عليكم كامل الأدلة بالتوثيق لتتضح الصورة كاملة أمام الرأي العام ، وحتى لا يتم اتهام الثوار الشرفاء بتهم هم في غنى عنها فهم قدموا الغالي والرخيص من اجل الوطن ولن يُثنيهم عن عملهم بضعة دولارات كرشاوى ..

الوطن الليبية ستعد فريقاً يتجه للمطار لإعداد تقرير شامل عن الموضوع من اجل وضع  الحقائق كما هي أمام المواطن خدمةً للصالح العام .

يشار إلى أن رئيس جمرك مطار طرابلس العالمي عميد عبدالمؤمن هامان قال في وقت سابق للوطن الليبية أنه تعرض للضرب والإهانة من قبل الكتيبة المكلفة بتأمين المطار على خلفية ضبط أحد رجال الجمارك لمواطن  يحاول تهريب مبلغ مالي قدره أربعة مليون وخمسين ألف دولار وخمسمائة وخمسين الف وسبعمائة يورو .

 

 

  • 1
    2012-03-16
    02:51 pm
    جهينة الليبي

    المثل المعرف يقول "حاميها حراميها". ومن خبرتي الطويلة خلال الخمسة عقود الماضية فإن أكثر من 50% من رجال الجمارك مرتشون حتى الركبة، واثبتوا أن واحد من هؤلاء الخمسين في المائة يسكن في حي شعبي! ونفس الوضع ينطبق على المحاكم والجوازات والضرائب ومصلحة العمل، إلخ.
    الحل الوحيد في رأي هو التضحية بحوالي مائة ليبي على الأقل/ كمرحلة أولى فقط واعتبارهم ضمن آلاف المفقودين، والبدء فورا بنصب المشانق فأغلبنا للأسف يخافوا ولا يختشوا، والقادم مذهل أكثر!
  • 2
    2012-02-01
    02:18 pm
    الزوي

    والله ماشاء الله عليكم وربي يحفظكم وعمري ماشككت في وطنيتكم وخصوصآ معاكم البركه مختار الأخضر ربي يحفظه ..
  • 3
    2012-02-01
    02:35 pm
    مواطن يحب الحقيقة

    من نصدق؟ الثوار ام مدير الجمارك ؟ يجب التحقيق فى الموضوع وبيان الحقيقة ، من اتهم الاخر كذبا يجب ان يعاقب كما يجب ان يعتذر اما الصحافة.
  • 4
    2012-02-01
    02:47 pm
    نانار

    والله معادش عرفنا من الصادق ومن الكادب ربى يستر ويحفظ ليبيا من كل شر , وربى يحمى توار بلادى الرجالة هلبة هلبة .
  • 5
    2012-02-01
    02:48 pm
    حسام

    ظهر الحق وزهق الباطل .
    يعلم جميع الليبيين أن بعض رجال الجمارك يأخدون الرشاوي ويبيعون ذممهم للشيطان . وهذا ما غرسه فيهم الطاغية القردافي المقبور . لكي يتمكم ازلامه اشباه الرجال المجرمين من سرقة وتهريب اموال الليبيين .
    وهذا كان بشكل ممنهج .
    في ليبيا الجديدة هذا لن يكون . وعلى الجميع شرطة وجمارك أن يتوبوا الى الله تعالى . لأنهم سوف يحاسبون على تلقيهم الرشاوي . و إستهتارهم بعملهم . نطالب الداخلية بإحالة من أتهم من الجمارك الى التحقيق والمحاكمة والقضاء لينالوا جزائهم العادل بما إقترفت أيديهم . ويكونوا عبرة للأخرين .
    الله اكبر
  • 6
    2012-02-01
    02:53 pm
    صادق محمد

    يجب محاكمة رجال الجمرك المرتشين وإنزال اقصى عقوبة بهم . لأنهم خانوا الامانة .
    نرجوا من صحيفة الوطن الليبية أن تتابع القضية كاملة حتى تصل الى الحقيقة ومحاكمة الجناة .
    لأن بعض المرضى العبيد الازلام يحاولوا استغلال الحادثة و تشويه الثوار .
    اوضحوا الحقيقة لليبيين لننا في عهد الحريات . وحرية الصحافة والتعبير .
  • 7
    2012-02-01
    02:53 pm
    ليبى 24 قيراط

    أولا:
    على صحيفة الوطن الليبية التثبت من كل خبر يسرب اليها والتحرى عنه لاجل قول الحقيقة والحقيقة فقط
    ثانيا:
    بارك الله فى كل مخلص لهذا الوطن وحقه علينا ان نشكره ونشد على يديه......عاشت ليبيا حرة
  • 8
    2012-02-01
    02:53 pm
    الرياني

    معاش عرفنا مني نصدقوا .. كل واحد يقول في كلام
    لكن في رب كريم في الوجود
  • 9
    2012-02-01
    02:54 pm
    طرابلسى

    القصة غير منطقية يا استاذ مختار فلو ضبط الثوار الحقيبة على باب الطائرة وكان لمدير الجمارك علاقة لما اشتكى لكان سكت وخلاص او حاول بطريقة ودية لانهاء الموضوع وهذا ممكن وبربع المبلغ لك يا سيد الاخضر فقط وهذا نعرفة جيدا ولكن من تحليل الشخصى فانة ليس لة علاقة وقام بضبط المبلغ وبعد الاعتداء علية وتقدمة بالشكوى قمت يا محترم بجلب وكيل النيابة لاثبات حسن النية والتصرف وفق للقانون والتى لم تكون واردة اصلا مع ان القانون يعطى للسلطات الجمركية حق التفاوض فى حالة التهريب ام بالمصادرة بعد موافقة المالك او الاحالة للقضاء .

    الامر الثانى ما علاقة الثوار بالوقوف لوقوف امام باب الطائرة ؟ اليس هناك اجهزة رسكية تقوم بهذة المهمة .

    الجيش لة مهمة واحدة هى تامين المطار ام عمليات التهريب فهناك اجهزة مخصصة لها من شرطة وجمارك ومكافحة وبحث جنائى .

    ولكن بما انكم ليست بقوة منظمة بل مليشيا ولا استطيع ان اطلق عليكم ثوار الا اذا كانت التسمية ثوار غنائم ..

    يا سيد الاخضر انسحب من المطار فالمطار لليبين وليس ملك ابوك واترك الحكومة تدير هذا المرفق ونحن نريد الحكومة ان تديرة حتى ولو كانت فاسدة ففى النهاية لن تكون افسد مما راينا من افعالكم .

    متى تحترم الدولة ومتى يحترم القانون وباى صفة يتحدث الاخضر فى ظل الدولة المدنية ؟؟؟

    ارجعوا الى بيوتكم فوالله لقد سمئنا من افعالكم التى ليس لها طريق غير تدمير الدولة ووضع العراقيل امام عمل الحكومة فالثوار الشرفاء فى بيوتهم جاهزون للدفاع عن الثورة ان تتطلب الامر ويمارسون حقهم فى التعبير ضد الحكومة والمجلس بالاعتصامات والمسيرات وبشكل سلمى وبل ان الشرفاء منهم يضغطون على الدولة للتحرك لبناء الجيش والشرطة وتفعيل المؤسئسات الرسمية بما فيها من قضاء ونيابة وجمارك وحجز صحى وليس فى المطارات يبحثون عن الغنائم .
  • 10
    2012-02-01
    02:55 pm
    وليد

    كلام صح ونؤكد عليه.
    جماعة الجمارك في معظم ليبيا لديهم سيرة طويلة ومعروفة في الفساد والرشوة ولا يمكن ان اتصور انه قد اصابتهم الصحوة .
    مع تحفظي علي مصادرة الاموال فهي لتاجر وليست لسارق. ولا يجب ان يوصفو بالتهريب، فكلنا نعرف ان التجار في سبيل التوريد يضطرون لهذا الامر فليس لديهم اي فرصة في التحويل المباشر عن طريق البنوك.
    يجب ان تعاد صياغة القوانين الاقتصادية المتعلقة بإخراج العملة. يكفي الاقرار بالمبلغ ويمكن إخراجه تلقائيا اسوة بدول العالم والخليج العربي فهو في النهاية مالهم
  • 11
    2012-02-01
    02:59 pm
    الحقاني

    عملية نهب اخرى بقوة السلاح يقودها المدعو مختار الاخضر وافراد عصابته .ان الاعتداء على افراد الجمارك امر لا يمكن قبوله وانا اطالب المجلس الانتقالي باتخاد اجراءات غاية في الصرامة ضد افراد عصابة مختار الاخضر والتي يتبرأ منها افراد الزنتان الشرفء حتى لو وصل الامر الى اغلاق مطار طرابلس حتى يتم تحريره من الاحتلال الذي يقوده رئيس العصابة مختار الاخضر
  • 12
    2012-02-01
    02:59 pm
    مسلم زاهد

    أرجوكم..لنزاهتكم ومهنيتكم وشرف المهنة لتقديم الحقيقة لنا..وللشفافية التي تزيدكم في عيوننا احتراما وثقة اكثر واكثر..ومراعاة ومخافة وخشية لله وحده نأمل الاسراع بكشف الحقيقة من حضرتكم..حتى نتمكن نحن المؤمنون حقا بقوله تعالى..فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة...الي آخر الآية الكريمة..من التعليق والإدلاء بوجهة نظرنا في هذا الموضوع...لكي لانظلم بريئا ونندم ونكون من الجاهلين..تقبلوا احترامي وتقديري الا محدود لكم افرادا وموقعا وصحيفة..والله الموفق...
  • 13
    2012-02-01
    03:04 pm
    الغريانى

    الله اكبر عليكم ياخوتنا الزنتان يااحرار ياشجعان ديما خليكم بالمرصاد للمتسلقين والمرتشين الاهمهم مصالحهم الشخصية على مصلحة البلاد يبوا اشوهولكم سمعتكم ويطلعوكم من المطار باى طريقة كانت باش يفضالهم الجو للرشوة والتهريب وخوتكم احرارغريان مستعدين للتعاون معاكم وعاشت ليبيا حرة رغم كيد الحاسدين
  • 14
    2012-02-01
    03:08 pm
    احمد

    كان في عهد الطاغية مطار طرابلس مرتعا لتهريب العملة والدهب بالتواطئ مع جميع الاجهزة التى كانت وقتها من حمارك وخارجى وداخلى وغبرهم هو حتى صهر السئ الدكر الخروبي المدعو عبد الروؤف بوحجر مستأجر مقهى ولايدفع في تمن الايجار ومدايره وكر لتهريب العملة والدهب وهدا شبي معروف ناهيك على ادخال الاجانب بدون مبررات قانونية وكل ما يخطر على باللك ولا يخطر .................
  • 15
    2012-02-01
    03:14 pm
    ليبي حر

    ستحاسب يا مختار على كل تصرف فاسد تقوم به ..ستأتي دولة القتنون وعندها لن يجد امثالك من الفاسدين مكانا فيها
  • 16
    2012-02-01
    03:18 pm
    ليبي

    كم عدد السيارات التي قمت بسرقتها من طرابلس يا مختار انت وعصابتك واخذتها على سبيل انها غنيمة
  • 17
    2012-02-01
    03:29 pm
    ليبي حر

    انشروا الحقيقة واسكتوا العملاء وخونة الوطن لكي يحق الحق ولن يشوه الثوار الحقيقين يريدون خروجهم من المطار لكي يتسنى لهم التهريب وعمل ما يريدون لكن هيهات ان يحلموا حتى مجرد حلم بذلك
  • 18
    2012-02-01
    03:32 pm
    البؤساء

    اللة اكبر اللة اكبر ولله الحمد طهرو البلاد من المفسدين
    والمرتشين وحافضوا على اموال الشعب الليبي الطيب
    نتمنى التوفيق المستمر للثوار الدين يحرسون امن المطار
    ولا انسى ان ادكر بان العدل والقضاء هو الفيصل فى مثل هدة الامور( تكبير).
  • 19
    2012-02-01
    03:37 pm
    الحسناوي

    بالله يا صحيفة الوطن الليبية أن تذهبوا الى المطار وان تقوموا با عداد تقرير شامل عن الموضوع من اجل وضع الحقائق كما هي أمام الليبيين، فنحن نثق فيكم يا صحيفة الوطن الليبيية .. ولاتنسوا ان ليبيا فوق الجميع ..
  • 20
    2012-02-01
    03:39 pm
    الجاسر

    وماذا تترجى ياعميد عبد المؤمن من المبروك لابارك الله به و من لااحترام له انهم مجموعه عصابات وهم فوق القانون يريدون ان يبرزوا انفسهم انهم هم حقا فوق القانون وانهم من يمسك بزمام الامور ويسرقوا جهود الاخرين واين هي الحكومه ووزيري الدفاع والداخليه حتى يهان ضابط برتبه عميد ومن قبل اشباه رجال يسمون انفسهم ثوار وما هم بثوار لان الثائر من يتمتع بحب الناس ويضحي من اجلهم وليس اهانتهم قاتلكم الله الى يوم الدين
  • 21
    2012-02-01
    03:41 pm
    ليبي ولد بلاد

    هذا هو الصحّ أقبضوا على المهربين والسرّاق ونظّفوا البلد ولا تأخذكم في الحق لومة لائم وردّوا على هامان وغير هامان من الظبّاط الجمركيين الذين باعوا أنفسهم للشيطان وانتبهوا جيدا فصحيفة الوطن نشرت أخبار هامان الكاذبة وأنهال الجهلة والأغبياء والسرّاق الفعليين على كتيبة حماية المطار والزنتان شتما ولعنا ولكن الله موجود وهاهي الحقيقة تنكشف فورا والحمد لله .
    أعرضوا كل الوثائق واسم المهرّب واسماء المرتشين من الجمارك الذين اثروا على حساب الشعب الليبي ويحاول هامان وشلّته أن يزيّف الحقائق ويؤثر على الرأي العام .
    الذين شتموا الزنتان بسبب كذبة هامان ماذا أنتم قائلون الآن ؟؟!!
    من سيقبل اعتذاركم ؟ لماذا كل هذا الحقد على أناس شرفاء وفقط لأنهم حاصرو سرقاتكم وتهريبكم وسفالتكم وحقارتكم وغوغائيتكم وكذبكم يا مرتزقة النت والكيبورد ؟
    أضربهم يا سيّد مختار بالحقيقة الدامغة على وجوههم البائسة وأكشف خزاياهم لا شلّت يمينك ومن معك ولا تلتفتوا لقول السوء فما حارب الأعراب الاّ كريم أو شجاع أو صاحب حق .
    أخرج يا هامان السارق وناقش الحقائق ويجب أن تحاكم وتجرّد من رتبة عميد ومن الحقوق المدنيّة وتسجن أنت ومن قبل الرشوى لتدمير ليبيا أكثر مما هي مدمّرة .
    والله لا ينصر القوم الظالمين
  • 22
    2012-02-01
    03:45 pm
    متابع

    الركاب و الامتعة ليس عمل اصيل للثوار ! لمادا لم يتم نشر هدة المعلومات من الاول ! قانونا يقوم ضابط الجمارك بفتح المحضر ثم يحال المتهم للنيابة ! اشكركم
  • 23
    2012-02-01
    03:51 pm
    التونسي

    ربي يهديه مدير الجمرك تو بيطلع طابور خامس لاحوله ولا قوة الا باالله متهم وقاضي عمري ماريتها الا في ليبيا الحره
  • 24
    2012-02-01
    03:51 pm
    ليبيى حائر؟؟؟

    توا ديرهوها بيديكم وحلوها بسنوكم - بعد الرائحه فاحت على الموضوع خرجتوا تبرروا بالله عليكم اتقوا الله ليس ليبيا غتيمه لكل من هب ودب اصلا الموضوع بسيط هى الاسراع بتكويت الجيش الوطنى والشرطه بمعنى دولة القانون وليس دولة العصابات والمليشيات القبليه المسلحه رانا فدينا قا ل كل واحد من المليشيات واقف امام باب الطائر فعلا مهازل ما بعدها مهازل اكيد يستنوا بزجاجات الشمبانيه والا القلاوب شر البليه ما يضحك حتى التخلف للاجنبى يره وهو نازل من باب الطائره والله حرام عليكم يأحبائنا الزنتان راه نبوا بالقلاقى ان تكون دولة مؤسسات جيش يوجد به كل الليبين شرطة موجود به كل الليبين ياسرنا من الدفنقى راكم قسما بالله العظيم ادا حدت كارته بهدا الوطن انتم سببها لانكم زودوها واجد وهلبه راكم ليس على رأسكم ريشه اخترموا عقولنا ياهووووو بالله عليكم
  • 25
    2012-02-01
    03:52 pm
    عبدالله عبدالحمن

    الفبركة موجودة ارجو الحبادية وعدم الانجرار لعدبن من الذي يقرر هل هو وكيل النباية او حاكم المطار، ان كان هناك صدق وحقيقة بجل تسبيم المطار للحكومة الليبية اصبح المطار مثلا ممتاز ومصغرا لحكم القذافي تمام ، من الذي يصدر القرار بدون قانون من الذب يمثل القانون ، ان كان خروجكم لله وثم الوطن فساعدوا الدولة في استعادة الكطار والسيطره عليه ، ثانبا نريد ان نسمع اعلان صريح من المالية الليلة والنياية العامه انها قد استلمت المبلغ ، فهو ام حق لصاحبة ان لم بكن سارق او مخالف ام حق للدولة ، لا يجرز اعتباره غنبة باسر باشباب.
  • 26
    2012-02-01
    04:07 pm
    ليبيا الى اين

    بارك الله فيكم رجال وابطال ورموز وانكم فعلا حررتم ليبيا كلها ولولكم لبقيه معمر عبدالسلام محمد ابومنيار القدافى على قلوب الليبين بل لبقت قبيله القحوصى تتلاعب بكل القبائل الليبية شاكرين لكم وسوف نحكيه لابنائنا وابناء ابنائنا وسوف تكون من حكايات الف ليله وليله من يو17 فبراير الى قيام الساعه -
    ولكن وارجوا من مشايخكم الافاضل والعقلاء من اهلنا واحبائنا الاعزاء ان تساهموا مع وزيركم المحترم ان يبداء ببناء جيش وطنة يظم كل ابناء ليبيا من شرقها الى غربها الى جنوبها ونرجوا من العقلاء والاحباب من اهل الزنتان الاشاوس المغاوير الابطال ابطال الجبل الغربى وابطال ليبيا كلها ان تساهموا ببناء شرطة مهنيه سوى بالجمارك و القضائيه حتى نعيشوا كلنا ومع اهلنا بالزنتان بدولة القانون والكل سواسيه ولتنتهى والى الابد كل ما يوصف به الافاضل بالزنتان - يالله يالله يارب يارب ان تصل رسالتى لهم بضمير صافى من اجل ليبيا وكل الليبين
  • 27
    2012-02-01
    04:17 pm
    وين واحو

    اااه اااه لوكان مانعرفكم ياليبيين نقول ممكن كلامك صحيح ولكن مختار الاخضر والا التركوازي والله لو شدوه بروحة وعطوه رشوة راهو فوتها ولاحد شاف ولاحد سمع.بس المهم الفلوس وين واحو قصدي راحو.وعلى فكرة عندي صديق لهطوا منا الثوار مبلغ لاباس بيه في مطار سبها الحرايمية مسكين رزق اطفاله بس الله غالب طاح في يدين ثوار السلب والنهب وكان فيكم راجل ياثوار يرجع للراجل حقه بس اني مئيس منكم وعارف خصايلكم.
  • 28
    2012-02-01
    04:40 pm
    حاجة تفذذ

    التهريب والخنبة عمل أصيل للجمارك
    ولا يجب على الثوار ان يتدخلوا ولا يوقفوا هذا العمل
  • 29
    2012-02-01
    04:52 pm
    مصطفى من العجيلات

    سامحنا ياخوي المختار مرات تسرعنا في الحكم عليها في تعليق سابق في الوطن لانك انت الغالط المفروظ عليك طول نشرت الخبر في الاعلام باش ماتخليش فرصة للهجوم
  • 30
    2012-02-01
    04:53 pm
    المفروض فيه كاميرات بالمطار

    وبصراحه القصه مش راكبه ولو كان مدير الجمرك له ضلع كما يوحى صاحب المقال لكان سكت ولم يتكلم
    القصه مش راكبه والباين ان مدير المطار فسد عليهم تمرير الدولارات بحجه ان فى الشنطه ترفاس
  • 31
    2012-02-01
    04:53 pm
    نبيل الغرياني

    نترحم علي ارواح الشهداء وندعو للجرحه والمفقودين بأن يرجعو الي الوطن ساليمين .
    والله كان ابتسمع الكلام الي في الشارع كل شي بتصدقه وكان بتحكم العقل وبتشوف الحق والله مهناك حاجة ، انا واحد من الناس نسمع في كلام علي الرجال الثوار اسود الزنتان واسود يفتخر بهم كل ليبي حر هم وغيرهم من ابناء ليبيا عل العموم نسمع المطار امديرين مايبو ثوار الزنتان ومافي حد يقدر ايكلمهم والله نسمع في الكلام اونضحك وفي نفس الوقت فرحان علاش نضحك ؟ نضحك علي الجهل والتخلف والغباء والاوعي الي وصله المواطن ؟ وفرحان لئن العصابة امتع زمان الي كانت شادة المطار بح تملهم والله كانو امديرين فيه مايبو لكن جوهم اتريسها لئني انسافر هلبا وعندي اصدقاء يخدمو في المطار والله يحكو علي شي مايتصدقش حرام والله حرام ؟ تعرفو كيف كان صاير في المطار كان ملكية مقدسة لسين من الناس شغلو في اقاربهم اجيبو في البضائع ولايخلصو في جمرك ولاشي والي مش من العيلة ياكله المالح وخاصة جماعة الجمرك في المطتر يجب اعادة النظر فيهم . المطار كان مالكينه ناس معينة بمعني الكورة كورتي بنبي حد يلعب
    والله امشيت الي المطار بنوصل اختي وزوجها امسافرين الشي اليشبحته مهناش قبل الامن الي ريته ماريتاش زمان معاملة 100 % نشكر الاخ مختار الاخضر وجميع الثوار ونشد علي اياديهم ونقوللهم هدا مكانكم نظموه حافظو عليه وعاملو الناس بالحسنة والكلمة الطيبة لئنكم في المنضار ومتتهاونوش مع اي احد بيخرق القانون مهماكان صيفته ومديروش زي لكانو في المطار زمان حلال علينا وحرام عليكم ردو بالكم لئن الدتيا فانيه شني الي بقعد عملك الصالح خادمو في صالح البلاد وصالح الوطن وشف كيف ترضا علي روحك . هيا سلام عليكم طولة اعليكم ربي يحفظنا ويحفظكم ويحفظ بلادنا
  • 32
    2012-02-01
    04:59 pm
    غومة

    هذا يقول وهذا يقول والحقيقة يعلمها الله جل شانه والمهم هو اتخاد الاجراءات القانوتية بالخصوص ووضع الامر امام النيابة العامة
  • 33
    2012-02-01
    05:00 pm
    ليبي حر

    من باب الطيارة يعني من فم الاسد. يا جماعة فكونا من الطروحات و اشتغلوا كويس و استعملوا التقنيات الحديثة, كيف تمر الحقيبة على كل اليقظين؟ و على الاجهزة؟ يعني حصلت صدفة و ما خفي كان اعظم
    الله االه عليك يا مطار و الله الله عليك يا ليبيا
    و من لاخير يجب تغيير جميع رجال الجمارك باناس نظاف و جدد يتم اختيارهم من بين الثوار على وجه السرعة ليتولوا المنافذ جميعها
  • 34
    2012-02-01
    05:04 pm
    خالد أحمد

    والله لو كان هالكلام صحيح ينصر دينكم ياثوار الزنتان ونشهد أنك راجل يا الأخضر يا إنديانا جونز وبارك الله في الناس أللي عندها غيرية علي بلادها. لكن لين تظهر الحقيقة مانظلموا حد لأنه زي ما جماعة الجمارك فيهم الفاسدين أللي غرقوا البلاد بالمحرمات هناك من الثوار من فعلوا أشياء لم يفعلها إلأ أفراد كتائب الطاغية.
  • 35
    2012-02-01
    05:15 pm
    سعيد

    فى الحقيقه ان وجود التوار فى المطار ليس ظاهره حظاريه وهده الحجه انهم لحماية المطار بلعكس المطار مهدد من قبل التوار الموجودين بداخليه يتدخلون فى كل شئى مما جعل كل شركات الطيران تعرب عن عدم التشغيل بسبب الفوضه التى يقوموا بها التوار والاسلحه الموجوده لديهم للدلك يجب ان تقوم وزرة الدخليه والدفاع باخراجهم من المطار ويتركون المطار لاهلا ه التاس المتخصصه المطار لكل الليبين وليس لقبيله معينه وان لم يتدارك وزير المواصلات هدا الامر ويتم ابعاد جميع الظواهر المسلحه من المطار بسرعه فان سيتجه جميع توار ليبيا من جميع المناطق ويطالبون بتمكينهم بحراسة المطار هنا السوكت على هده الكتيبه لا يوجد ما ببرره والله يهدى اخواننا ويرجعوا لاعماليهم وان تتول وزاره الدخليه الماليه والموصلات مسئوليتها فى تشغيل المطار
  • 36
    2012-02-01
    05:19 pm
    ولو علي بعضكم وخلو جماعة شاكير يضحكو عليكم

    تكبيرررررر الّي مايكبر يطير
  • 37
    2012-02-01
    05:23 pm
    عبدو

    شكرا ابطال الزنتان لفد قالها جرتستانى انهم شجعان ولكنهم يسرقون الماشية
  • 38
    2012-02-01
    05:52 pm
    ع ع

    و حني توى من المفروض انصدقو
  • 39
    2012-02-01
    06:02 pm
    مسعود

    مسكين العميد عبد المؤمن انظم الى قائمة الشهداء فداءا للوطن الضائع تحت اقدام الاخضر اللص و باقي العصابة اصلا هذا الموضوع من اختصاص الجمارك ( تروبينة فاشلة )
  • 40
    2012-02-01
    06:19 pm
    bent libya

    ايه ايه صح يعنى الليبيين كلهم كذابين الا الزنتان طبعا هدوم ملائكة تمشى على الارض لا يخنبو ولا يكدبو ولا يشربو لا لا كيف هدوم اللى يقول عليهم هكى معناها هو مش ليبي وهو من ازلام القدافى وبرا عاااااااااااااااد الله عليك يابلادى من طاغى لطاغي ومن جاهل لجاهل ومن شلافطى لشلافطى تانى
  • 41
    2012-02-01
    06:21 pm
    ولد الدريبي

    المشكلة ليست في التهريب المشكلة من يقود ويسير المطار والى متى المطار وجه البلاد الاول
    السؤال لماذا التشبت بالمطار الى هذه الدرجة واذا كنت تبي تحمي احمي الحدود من جهة الكفرة ولا تشاد والا الجزائر كلها مهتوكة وتبي ثوار وعندهم السلاح والا غادي صحراء ومفيش فائدة وغنائم وتكوليس تي مش المطار بس وطريق المطار اسف (طريق الزنتان) من الاخير كنا في اكحيلات سرت صرنا في احلات الزنتان
  • 42
    2012-02-01
    06:33 pm
    ضيف عبدالله الغزال

    بعض المعلقين إما حمقى وإما جهلة، هذا إن أحسنا الظن بهم. ما دخل القبيلة في عمل إداري ؟ حقيبة ضبطت مملؤة بأموال في طريقها إلى الطائرة، بل أمام سلم الطائرة، فتم التحفظ عليها والتحقيق بشأنها، فما الجرم الذي قام به شباب الكتيبة؟ ثم جاء ادعاء من قبل مدير جمارك المطار بأنه ضرب وطرد وأهين من قبل أفراد الكتيبة المسؤولة على أمن المطار، فأنكر الثوار التهمة، وقالوا عندنا أدلة على صحة ما وقع، وقدموا دعوة لصحيفة الوطن للحضور للأطلاع على أدلتهم، فأين الخطأ؟ الحمقى يكتبون من واقع ما في أدمغتهم من سوس، وليس من الواقع على الأرض، وهذه كبيرة من كبائر هؤلاء الجهلة. اعلموا أنه لا توجد دولة في العالم تسمح بمرور مثل هذه الأموال في حقيبة، ثم من الدولة التي ستسمح بدخول مثل هذه الأموال إلى أراضيها بهذه الطريقة؟ وبعضهم قالوا أنه صاحب هذه الموال قد يكون تاجرا، فإذا هو ليس مهربا. ما هذا الأستنباط الخطير؟ كل من يحاول إخراج أموال ولم يصرح بها في الأستبيانات المعدة لذلك، بل لم يصطحب المستندات التي تعطيه الأذن بتحويل هذه الأموال فهو وبكل بساطة مهرب ولص يجب إحالته إلى النيابة والقضاء. إذا، فالأمر جنائي، وهنا أشكر كل الذين يسهرون على راحة وأمن المواطن، وكل الذين يعملون بإخلاص رغم ما يسمعون من أذى، وأقول للجهويين أن طرابلس ليست لك وحدك فلا تفتح فاك مناديا بخروج هذا وذاك، فإنك والله لم تنعم بالحرية التي تظلمها إلا من بعد أن ضحى هؤلاء الأبطال بدمائهم، حينها ربما أنت كنت من الذين يهتفون "الله ... ... وبس". للمرة الألف، أشكر الشرفاء الذين يسهرون على راحة المواطن الغلبان البسيط، وليان حالهم يقول:" لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا".
  • 43
    2012-02-01
    06:33 pm
    امحمد الزنتانى

    الصحيفة اعلنت انها ستقوم باعداد تقرير يظهر الحقائق للمواطنين لماذا اذآ التهجم على الثوار الاحرار قبل ظهور الحقائق هذا ان دل على شى فانما يدل على العداوة المطلقة للثوار من قبل الطحالب المخربين الذين لا يريدون الامن والامان لليبيا بل دائمآ تجدهم بصف المخربين والغوغائيين حيث يجدوا انفسهم فهم مثل البكتيريا تنسجم وتنمو مع التعفن .
    بالله عليكم يا ثوارنا الاحرار الشرفاء لاتخشوا فى الحق لومة لائم ولا تتجاوبوا مع اى محاولات من اى كان للتستر على امثال هؤلاء المرتشين المتعفنين ويجب بعد اتهامكم ومحاولة تشويهكم ان تظهروا لهم ملفاتهم القذرة الجديدة والقديمة ومحاسبتهم من السيارات الى المزارع والفلل والارصدة وتفعيل قانون من اين لك هذا خليهم يثبتوا من اين لهم هذه الاموال ان لم يكونوا مرتشين وسراق متعفنين بكتيريا حان الوقت لاجتثاثها من جسم ليبيا المنهك من افعالهم
    سيروا ياثوارنا الاشاوس واضربوا بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار ليبيا ومن نصر الى نصر والله ولي التوفيق
  • 44
    2012-02-01
    07:01 pm
    شباح الجو

    هكى الشفافيه والمصلحه الوطنيه اهم .. باهى عيط عليه الجهاز والا حد مبلغ عليه ...الان كل واحد يشد مكانه مرات اتخاف الاسلامين يفجرووو المطار ....لالا ماتكشف اورقك لنها من نفس الورق القديم ..غير تو ضمو حوسه الشارع بعددين انت ليبى حر تكبير تكبير تكبير
  • 45
    2012-02-01
    07:22 pm
    salah

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولاً : الطرابلسي
    انت قلت ان الجيش مهمته تأمين المطار وليس عمليات التهريب فهذا دليل على انك راجل واعي وتفهم قانون المطار ويدل على انك يأما عسكري قديم وخدمت في المطار أو أحد رجال الجمارك او المكافحة او البحث الجنائي اللي كانوا في المطار معناها يأما طحلب أو من اشباه الثوار وافهم ياشاطر .
    والوقوف عالابواب وتقول فيه اجهزة مختصة ماهو اللي قاعدين توا هما أنفسهم اللي كانوا يخدموا مع النظام الفاسد ياكلب ومابوش يلزوهم باش مايقطعوا رزقهم اصغارهم قطع الاعناق ولا قطع الارزاق .
    (( يا سيد الاخضر انسحب من المطار فالمطار لليبين وليس ملك ابوك واترك الحكومة تدير هذا المرفق ونحن نريد الحكومة ان تديرة حتى ولو كانت فاسدة ففى النهاية لن تكون افسد مما راينا من افعالكم ))
    والكلام هذا دليل على انك واحد من الكتائب وتم ضبطك وحقوق معك وارخوك ماهم طيبين المرفوض قتلوك يا...........
    ثانيا : الحقاني حتى انت أكيد مليون في المية انك طحلب وعديم الشخصية وكان راجل برى قوله الكلام هذا في المطار مش ومن اسلوب الكتابة واضح انك ولد المام والبابا فلهذا ريح روحك خيرلك ياولدي واعرف شن تقول ع التريس .
    ثالثا : أُكن كامل الاحترام والتقدير للصحيفة ومن المرفوض أن تقوم بزيارة ميدانية لعين المكان وتوضح الرؤية الصحيحة وتستمع للطرفين واظهار الحق والله الموفق .
  • 46
    2012-02-01
    07:29 pm
    الناصر

    هل نحن في مرحلة انتقالية ؟ نعم اذن كل شيء جائز ومقبول ويتعين التوسع في صفة الضبطية القضائية ...فتمنح حتى الى الجيش والثوار
  • 47
    2012-02-01
    07:43 pm
    موظف في الدولة

    اربعة مليون دولار تلفونات بس ... ماذا كان خشينا على الذهب او السيارات ... تحياتي للأخ مختار انزل على افروخ الحرام نبو نعرفو مصدر الفلوس ... قبيلتي كلها عن بكرة ابيها معندهش نصف مليون ...... ارقد تحت الطيارة يمختار شنطة شنطة ..صندوق صندوق .. صاكو صاكو ...الي حين ينتهي الفساد و تجفف منابع الدولار .
  • 48
    2012-02-01
    07:43 pm
    ترهونى طحلوب ومع الزنتان

    يا زنتان رغم اننى طحلوب ومؤيد للطاغية للنخاع لكن نقدركم ونحترمكم لان البداوة تجمع بيننا وعاملتوا سيف بالحسنى وانتم امنتوا سيف عندكم وكان بتردوها خضرا انى معاكم وخلو سييف يحكم والله ماواحد حال فمه لو دعموه الزنتان وتحية ليكم من كل طحالب ترهونة طحلب طحلب زلم زلم من ازلام القدافى
  • 49
    2012-02-01
    07:56 pm
    توضيح مهم يا ناس

    كلكم راكبين طايرات فهمولى لقطة حط الشنطة الكبيره فى مكانها ولكن الشخص اصر انه يدخل الشنطة معاه للطياره ,,, شنو خيا حافلة ؟؟؟؟؟؟ اتى ماهو شتاطى اللى فى الطياره ترفعهم معاك فى اليد اما الكبار فمشوا فى السير قبل حتى ما يختموا بالله فهمونى هيا طياره والا حافلة
  • 50
    2012-02-01
    07:58 pm
    ليبي حر

    المفروض الانسان وقت يدير حاجة يكون كدها ويقول الحق مش ينكر (جو الطاغية زمان)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 51
    2012-02-01
    08:12 pm
    صالح الهوني

    **** الشك قائم من الكل .. لان الشفافية معتمة .
  • 52
    2012-02-01
    08:15 pm
    ولد بلاد

    بسم الله الرحمن لرحيم

    بارك الله فيك و خوتك الى معك يا مختار . . .
    و بالنسبة للمعلقين و اضح انهم ينقسمو الى قسمين ,,
    نص أصحاب الشنطة!!!!لعنة الله عليهم
    و نص ليبيين و طنيين و انا واحد منهم .
    اللة اكبر اللة اكبر ولله الحمد طهرو البلاد من المفسدين
    والمرتشين وحافضوا على اموال الشعب الليبي الطيب
    نتمنى التوفيق المستمر للثوار الذين يحرسون أمن المطار

    ربي يحفظكم
  • 53
    2012-02-01
    08:17 pm
    ليبــــى حـــــر.

    يا ودى خودهم الفلوس و اطلع منها و روح لى لبلادك.
  • 54
    2012-02-01
    08:22 pm
    الصابر مفتاح بوذهب

    هذا يؤكد ماقلناه
    الفساد عشعش وباض وافرخ في دهاليز الحكم في طرابلس
    مارايكم دام فضلكم ؟
  • 55
    2012-02-01
    08:36 pm
    العبيدى

    والله كلام مايخش الراس وفيه امور مش واضحة فى الموضوع
  • 56
    2012-02-01
    08:50 pm
    بدر بنغازي

    اللة والنبي ياكيب اما ان تكون والا لا تكون .كفاك تهاون في امور الدولة . واللة انة لعار والف عار ان تتولي الكتائب حراسة مؤسسات الدولة . والصحيح من يتولي حراسة مؤسسات وقطاعات الدولة هم الامن الوطني والجهة المسئولة هي وزارة الداخلية دون سواها والجيش الوطني وكتائب الثوار يؤمنون امن الثورة في دوريات مشتركة طيلة 24ساعة ونقاط تفتيش مشتركة نهارا وليلا .وبذلك علي الكتائب الامنية المتواجدة في المطارات. المواني .المصارف وغيرها وجب ترحيلهم وتسليم مهام الامن للامن العام . وليس عيبا اخي الكيب ان قلت غلبت ولم استطيع العمل وفق هذة الاجواء والا ان تكون لكم قرارات صارمة وعلي جهات الاختصاص التنفيذ ولو ادي ذلك لاستخدام القوة. بدر بنغازي
  • 57
    2012-02-01
    08:54 pm
    يا ناس يا عالم هوا اللي فالصورة الا فرخ حرام وقطاع طرق هو وجماعته

    تي والله تلاتة معظم ومغلظ هذا الاخضر الا فرخ حرام هو وجماعته وكمشة مسخين حتى في حياتهم
  • 58
    2012-02-01
    09:05 pm
    الحقائق تنشر من خلال تحقيق النيابة العامة

    هل ثم تسليم المهرب الى النيابه العامة ؟والمفترض ان يسلم الى النيابه العامة ليثم التحقيق معه واظهار الحقيقة كاملة وعلى صحيفة الوطن تتبع ذلك حتى النهاية
    وبعدين ياسى الاخضر لاش متروح انت واجمعتك الى الزنتان خلاص مرحلة التحرير انتهت سلم المطار الى الجيش الوطنى والداخلية وفيك روحك من هذه المشاكل احسنلك خير من يأتوا اليك الثور من كل مكان وينهوك من الوجود كما فعلو بالقردفى وامشى لقط الترفاس بالحماده الحمراء خيرلك والموسم هذه السنة كزيونى
  • 59
    2012-02-01
    09:07 pm
    كلمة طيبة

    ارجو من كل ليبي ان يتقي الله في وطنه
  • 60
    2012-02-01
    09:15 pm
    حرة حرة

    ارجو توضيح الحقيقة كاملة عبر وسائل الاعلام فاننا لانعرف من نصدق
  • 61
    2012-02-01
    09:17 pm
    مواطن ليبي

    يا وطن الخطأ منك ، ليش متمشيش واديري تحقيق في الموضوع ، لان الآن التبس علينا جميع ، من هو الصح وم هو الغلط ، مع اعترفني أن فيه من الجمارك من هو مرتشي ، والقوة التي تحرس المطار مليشيه ، عاشت ليبيا الحرة
  • 62
    2012-02-01
    09:25 pm
    فانتم جز ء من الكل ولن تكونو الكل ابداً .

    اتمنى من كل قلبى ان يكون هذا الكلام صحيح ويثبت غير الذى قيل وياكتائب الزنتان اثبتو غير ذالك وانضمو تحت الجيش الوطنى واحقنو دماء اليبين وحافظو على تضحيات شهدائكم وسمعتهم وصيتهم الزكى فانتم جز من الكل ولن تكونو الكل او ارحلو عن طرابلس الى حين فالشعب بدا يشك فيكم وكثرت مشاكلكم وتجاوزتكم ولا حول ولاقوة الابالله .
  • 63
    2012-02-01
    09:30 pm
    ليبي

    ياصاحب التعليق ( 3ـ 4ـ5 ) لماذا لم تقراء السطر (الوطن الليبية ستعد فريقاً يتجه للمطار لإعداد تقرير شامل عن الموضوع من اجل وضع الحقائق كما هي أمام المواطن خدمةً للصالح العام .)
    وتركت العنان لمدادك السي يسطر تعليقك لماذا لم تتريث حتي تعد الوطن تقريرها ..
    لماذا كل هذا الهجوم .....
  • 64
    2012-02-01
    09:41 pm
    وطنى

    هناك اتفاق وترتيب بين الموظفين وجميع الجهات بمطار طرابلس لوقفه احتجاجيه واعتصام حتى تخرج هده العصابه الاقانونيه الزنتانيه من المطار و تلبى الحكومه الجديده مطلب جميع الموظفين وهو خروج نهائى من المطار وترجع الامور الطبعيه الى المطار .
    تانيا الليبين قاموا بالتورة لاجل الحريه وبناء المؤسسات ومن بينها الادارة العامه للجمارك والدوله هى المسئوله فى اطار القانون ادا وبعد اعلان الحكومه الموجوده الان فليخرج لنا وزير الموصلات ويقول لنا انه تم تسليم المطار لهده العصابه من الزنتان اويقول نحن لم نسلم لهم المطار ويقول لهم اخرجوا منه اويقول نحن لانستطيع اخراجهم .
    عندها يعتبروا خارجين عن القانون ونقول لهم ماسلب بالقوه لا يسترجع الا بالقوه ولانتمنى دلك .
  • 65
    2012-02-01
    09:41 pm
    حقي

    الأمر واضح وضوح الشمس. مازالت العصابة التي تسيطر على مطار طرابلس تنفد أجندة من وضعوها فيه. وما زالت تسرق وتنهب . وما زالت تهرب أموال هذا الشعب المسكين. أقسم بالله لك يا مختار الأخضر أنك ستلقى نفس مصير القذافي عاجلا وليس آجلا. إن الشعب الليبي لا يسكت عن شهدائه ومن ضحوا بأرواحهم لينالوا حريتهم. سوف يزحف الشعب الليبي بدون سلاح ليحتل المطار ويطرد الجردان المتسخة منه. حينها لا يستطيع هذا الأخضر أن يمنعهم. صبرا صبرا نحن قادمون
  • 66
    2012-02-01
    09:45 pm
    احد المواطنين

    نامل من الصحيفة الذهاب فورا الى المطار ونشر ما تجدونه من حقائق اما ان ندين الثوار ونحترم رجال الجمارك او العكس نحترم الثوار ونتهم رجال الجمارك بالرشوى وهذا ما اعتقد انه سيكون اكررواقول ثوار هزموا الطاغية في عقر حجره لااعتقد انهم يتصرفون تصرف مسيئ لهم ولليبيا
  • 67
    2012-02-01
    09:57 pm
    عمر

    محسومة باذن الله .. بالتجربة وتجربتى الشخصية مع صحيفة الوطن ستكون الأمور واضحة كالشمس امام الناس .. اثق فيكم ياعصام .. وياليتكم تتخذون سياسة عدم نشر مثل هذه المهاترات بين المعلقين الاشباح !!! لماذا لانتناقش بدون تشكيك واتهامات !!
  • 68
    2012-02-01
    10:56 pm
    احمد محمد

    لدى سئوال الى السيد مختار الاخضر الى متى يريد البقاء فى مطار طرابلس ولمادا لايرجع الىسابق عمله كمرشد سياحى او اصبح لدينا قحوس اخرين من الزنتان ام مادا
  • 69
    2012-02-01
    10:57 pm
    gsmalhh

    ما علاقة الثوار بالتفتيش وما علاقتك يالسود بعمل الجمارك
    القصة معروفة النهب باسم الغنايم واذا كلامك حق كما تقول لماذا لم تسلم المبلغ الى جهات الاختصاص او لوكيل النائبة و
    ومهمتكهي الحفاظ على امن وسلامة المطار . والافضل لك ان تعود الى زويلاتك وغناماتك وتسيب الخبزة لخبازها لانك حشمت الزنتان الاشاوس الي تبرو منك ومن افعالك وخير دليل على ذلك مزرعة بشير صالح الواقعة غرب مطار طرابلس مخزنك المفضل للغنائم .ننصحك لاني ابن عمك ان تنفد بجلدك قبل ان يثور عليك الكل ومنهم الزنتان .
  • 70
    2012-02-01
    11:13 pm
    الرجباني

    بارك الله فيك يا مختار الاخضر ونرجو ان يكون جهاز الاستخبارات الجديد له عملاء في جميع الاماكن ويكونو سريين جدا حتى من المضيفين في طأرات والطيارين وعمال الصيانه حتى يأتو بي تقارير في حالة المطار وحالة رجال الجمارك و الثوار نرجو ان يكون جهاز الاستخبارات الجديد ذو كفائه ممتازه
  • 71
    2012-02-01
    11:16 pm
    فتحى سويسى

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الله ولأكبر الله وأكبر اتقو الله فى ليبيا وقولوا الحق وابعدو على الرشوة لان لعنت الله تحيط بالراشى والمرتشى
  • 72
    2012-02-01
    11:17 pm
    احد سكان محلة المطار

    اقول شئ مهم الذي يجب يعرفه من يصفون انفسهم بالثوار يجب ان تفهموا شئ مهم وهو ان سكان محلة المطار او النواحي الاربعه هم ناس تعرف ان الاعمال التي يقوم بها من يمون انفسهم ثوار وانهم في حقيقة الامرليس بالثوار ويعرفون انفسهم انهم لم يستطيعون دخول المنطقة وهم بسرعة 100 كم ووجودوا اهل المنطقة محررين منطقتهم والعلم يرفرف فوقها قبل ان يصلوا لها واذا اردنا ان نقف امامهم لن يستطيعوا الوصول للمطار ولا غير المطار
    والشئ الثاني ان هولاء من يسمون انفسهم بالثوار اذا كان بش مستفيذين لن يبقوا لحظة وعليهم الانتظار قليلا اذا كان مازال قعدوا فيها يوم اذا ما خرجوا خلال فترة وجيزه سنري كيفيتم التعامل معهم نحن حتي الان محترمينهم والافضل لهم بكل احترام الانسحاب حيث اسمئزاء الناس منهم باعمالهم وافعالهم التي هيفي زياد كل يوم
    اذا كان هم كما يصفون انفسهم عليهم ترك المطار وتسليمه للجهات الامنية المختصة وزارة الدفاع والداخلية
    امل ان يفهموا الرسالة وان يقدروا دمالشهداء
  • 73
    2012-02-01
    11:24 pm
    سالم ابوخشيم الزيادي

    بسم الله : والله نريد ان نعرف هل مختار الاخضر وكتيبته المبجلة تخضع لسلطان الدولة او ياسيدي بلاش الدولة حتى سلطان الجويلي ؟ ان كان هناك من سلطان عليه فاالمشكلة ستحل ! وان كان غير ذلك فالمطار يستحق ان ترفض لأجله ال 250000 د التي عرضها الطاغية على اهل الزنتان .
  • 74
    2012-02-01
    11:41 pm
    مواطن ليبي

    ياصحيفه الوطن كل يوم تفقدى فى المصدقيه من القراء ،ارجو قبل تناول اى موضوع ياصحيفه الوطن ان تدققى فى صحه الخبر من عده اطراف قبل النشر، ماهذا ماهذا!!!!!!!!!!!!!!
    نفس مشكله المطار امس كتبتوه بروايه واليوم بروايه اخرى
    اين المصدقيه ياصحيفه الوطن
    ياصحيفه تححقى من الموضوع (الخبر) كويس قبل النشر
  • 75
    2012-02-01
    11:42 pm
    ليبي حر ....

    لقد سئمنا من تصرفات الثوار الهمجية .. يجب اغلاق المطار حتى تخرج هذه الملشيات المسلحة والتي تتدخل في عمل الجمارك وتعرقل مسيرة تأسيس الدولة المدنية .. الثوار أن كانوا صادقين في عملهم ومخلصين لله أن يكون دورهم حماية المطار من الخارج فقط كحراسات أو التدخل في حالات الطواري القصوى . ولكن ان يتدخلوا في عمل الجمارك وتقرب من إدارة المطار فهذا يعتبر محاولة لعمل غير مشروع ومنها اصطياد الغنائم .. فهذا والله غير مقبول يجب ايقافه .. فنحن مع حماية المطار من الخارج وتدخل عند اللزوم فقط فقط ولكن ان يكون لهم دور في تسيير العمل داخل المطار فهذا عمل يأخر من تأسيس دولة القانون وتأخر في بناء مؤسسات الدولة .
  • 76
    2012-02-01
    12:11 am
    محمود

    يخوي الاخضر
    خودها من قصيرها ودير مطار في الزنتان وخطانا مصراتة مش خير منكم
  • 77
    2012-02-01
    12:30 am
    مختار الاخضر

    طرابلس غنيمة ليا انا وجماعتي ومش حنسيبها لين نموت واعلى مافي خيلكم ديروه
  • 78
    2012-02-01
    12:38 am
    libyano

    بــــــــــــــــــاهــــــــــــــــــــــــــي .. هذا واحد تم ضبطه والله عالم كيف تم ذالك . واللي زرقو ا كم ياتري ..
    وما نـنـســوش أن فيه حتي عمليات تهريب للبشر وخاصة المطلوبين . وكل واحد وكم يدفع ؟؟؟؟؟؟؟؟

    انــتــبــهــوا
  • 79
    2012-02-01
    12:51 am
    مواطن ليبى

    لبيان حسن النية من عدمه هل تم تسليم الأموال المصادرة للجهات المختصة ؟هذا مانرجو من الصحيفة الأجابة عليه عند متابعتها للموضوع
  • 80
    2012-02-01
    12:51 am
    ادريس

    بالله عليكم هل هامان
    مستغني علي حياته حتي يتبلى علي المعتدين عليه ديروا عقلكم في راسكم واحكموا.
  • 81
    2012-02-01
    12:57 am
    libyan man

    صدقوني لايوجد في ليبيا من يسرق ويكدب ويزور الحقائق مثل الذين يمسكون المطار الآن صدقوني ادهبوا للزنتان وشوفو شن فيها كل خيرات ليبيا حولت للزنتان فهؤلاء كانوا مع الطاغية الذراع الايمن والآن يريدون ان يكونو الطاغية بأنفسهم لاتصدقوا كل مايقولون فكله كذب وتزوير للحقائق سرقو الأخضر واليابس وارتكبوا ابشع الجرائم وسترون مايحل بهم في القريب العاجل ماحدث في المطار حقيقة فتم صرب وإهانة مدير الجمارك لانه ضبط الفلوس المهربة وهي تخص من يحرس المطار وسيأتون بفيلم محروق ومزور ويقولو هذه الحقيقو فهم مزورون ورزق الدوله عندهم حلال مثل القذافي لاتصدقوا مايقولون
  • 82
    2012-02-01
    01:05 am
    طرابلسى

    الى رقم 30

    لا يهمنا تصنيفك لى وكذلك لا يهمنا خطابك المنحط الذى يدل على اخلاقك ولا تهمنى الحقيقة لاننى لست بصدد البحث عن من فعل هذا او ذاك لان حديثى يا جاهل كان عن تفعيل مؤسئسات الدولة التى دمرها النظام السابق ولا يراد لها النهوض اليوم من المتخلفين والجهويين والقبليين والمرتشين والمنتفعين من الفوضى التى يصنعونها اليوم وما المطار الا مثال واحد على ذلك وهناك الكثير غير المطار وليست بصدد الحديث عنها الان فحتى جمعية الدعوة الاسلامية احتلت بحجة بقايا النظام ولم يتبقى الا مساجد الله لكى تحتل بحجة وجودها فى ظل النظام السابق .
    فلمعالجة كل المشاكل مستقبلا لابد من تفعيل مؤسئسات الدولة من شرطة ونيابة وقضاء وجيش وطنى ومعهم مؤسئسات المجتمع المدنى الحر فبهذة الطريقة نحمى الحقوق ونصون الاعراض ونقضى على الفساد ام استمرار الثوار فى القيام باعمال من اختصاص اجهزة اخرى فهذا نهايتة كارثة وفوضى عارمة سوف يؤدى الى تاخير بناء الدولة .

    فهل فهمت يا متخلف ولكن من الصعب لمن هم من بقايا العصور الوسطى ان يستوعب معنى الدولة المدنية الدايمقراطية لانك لا تعرف معنى بناء الدولة الدايمقراطية التى تحترم القانون وتحمى الحقوق هذة الدولة التى ضحوا من اجلها الشرفاء من امثال السيد الشيخ محمد المدنى وغيرة من شرفاء اهلنا بالزنتان وغير الزنتان والثورة حالة ليست مستديمة بل وسيلة لهدم نظام متخلف من اجل بناء نظام افضل مبنى على العدل والمساواة والحرية واحترام القانون مع ان الهدم سهل ولكن البناء هو الاصعب ومن اجل بناء ليبيا يجب ان ننهى الكثير من المعتقدات الخاطئة والتصنيف الارعن بين طحلب وجرد فليبيا تتسع لجميع الشرفاء من اهلنا فالوطن للجميع طالما انهم لم يعتدوا على حرمات غيرهم ومن اعتدوا او افسد فلة القانون سيف مسلط بالمحاكم .

    فعلى الثوار الرحيل لان دورهم انتهى بتحقيق الحرية وعليهم المشاركة فى بناء الدولة مع جميع ابناء الشعب الليبى الذى شارك بطريقة او اخرى فى الثورة فالثورة ليست حكر على شريحة وطرابلس حرره اهلها واثرياء طرابلس هم من ساعد اهل الجبل فى تونس بالماوى والماكل والملبس وامدوهم بالامدادت من تونس وانا شاهد على ذلك فلولا دورهم لما استطع الجبل الصمود ابدا وتسليم المطار للجهات الرسمية اصبح واجب وطنى من اجل حماية الوطن من الفتن والمشاكل والشعب هو من يحاسب الاجهزة التنفيدية وليس الثوار .
  • 83
    2012-02-01
    01:16 am
    فللوله الاخضر خودهم الخضر واقلب خليقتك

    والله كرهتونا في اللون الاخضر وينك يا حاجة فيها الاخضر تطلع العبي وحرايمية ووالله انت والعصابة (اشباه التوار ) نفختوهم للنم وبالله شدوها ترفاس وصيدة وخلو المطار في حاله
  • 84
    2012-02-01
    01:23 am
    قنبي

    الحمد لله لقد ضهرت الحقيقه ونحنو نعلم ان افراد الجمارك لايشبعون من الرشوه والدليل اسائل اصحاب المحلات التجاريه و منفد راس اجدير والسلوم
  • 85
    2012-02-02
    02:06 am
    MUSTAFA ZAIDI

    Why don't you publish as professionals,from what I read you like writing gossip ,we don't need this crap now,lets show and look at the facts before you jump to a conclusion .just be professional in what you do.
  • 86
    2012-02-02
    02:40 am
    Sososo

    لا يا أشباه الثوار ثوار الغنائم احترموا دم الشهداء احترموا دم شهيد الزنتان محمد المدني وبطلوا افلام راكم. زودتوها هلبه هلبه اتركوا المطار لليبيين مش انتم بس من قام بالثورة تعلموا من ثوار الزاويه العفه وعزة النفس 
  • 87
    2012-02-02
    02:51 am
    سعيد المزوغى

    فى ايام المقبور هل كان اى سخص يتحدى هامان برتبته هذه هل كان بامكان السيد هامان ان يقوم بالتبليغ على تهريب 4.5 مليون دولار والله لن يقوم بذلك .
    ياخوانا كان البقر الاسود يدخل ويخرج على طريق المطار
    ولا هامان ولايحزنون كان يتكلم والا كلها لبست ثوب الوطنية والمصلحة العامة رجال الامن السابقين والجمارك كانو يحملون اموال بعض المهربين ويسلمونها لهم داخل الطائرة . والله بظائع افرج عنها من المطار بدون بواليص شحن ولامستندات كفانا نفاقا وتشهير بشباب الثورة
  • 88
    2012-02-02
    03:26 am
    واحد مخطم

    بارك الله فيكم جميعا وشكر الله لكم سعيكم، ونقول لكم الاماكن هذه والحكومة والاماكن السيادية لها أهلها وجايين بيستلموها قريبا، وعليه كل واحد لابد يرجع إلي مكانه في العمل وحتى عبد الجليل لابد يتقاعد ومازال نقول شكر الله سعيكم
  • 89
    2012-02-02
    05:38 am
    محمد عبد السلام

    سألتكم بالله هذا منظر بنى ادم هذا مكانه الحمادة يلقط ف الترفاس بس .صدقوا روحهم
    لو كانه بالطريقة هذى نقولوا الاول خير ع راى المثل الاول خير الاول خير لين توفى الدنيا
  • 90
    2012-02-02
    08:40 am
    طرابلسى

    اولا تعليق 84 اكتب عربى وقكك من اسم الزايدى الهارب والمجرم والله عندى فواتير اولاده قى اوروبا.
    تانيا انى كنت فى مكتب مختار الاخضر لاول مره يوم التهريب والراجل دار الاجراءات القانونيه.
    وشفت هامان لافى ضرب ولاحاجه
    وهادى شهاده لله تم للتاريخ
  • 91
    2012-02-02
    09:02 am
    عادل

    للأسف مختار وجماعته داروا العار وبروا شوفوا المطار وشنوا صاير فيه حسبنا الله ونعم الوكيل والله يامختار حتحاسب يوم غدوه علي كل شياء ((ولك فى الطغات اللاف الامثل فأحذر غضب الله لانه يمهل ولايهمل))
  • 92
    2012-02-02
    09:04 am
    naser

    يجب اعدام اى مرتشى فى اى جهة ومهما كان ادا اردنا للبلاد ان تنهض ولا اشك فى نزاهة ثوار الزنتان ولكن رجل جمرك ومصرح وغيره مرتب خمسمائة دينار وله منزل بمليون وسيارة للمراة بسبعون الف ما اعتقدش انها معادلة مزبوطة و اسلوب قبضو على واهانونى فهدا كلام يحتاج لكثير من الجهد لتصديقه وربى ايفكنا من المرتشين والمهربين اللى اربعون عام وهم يسرقو فى هالشعب تحت شعار تجارة وشركات ومكاتب
  • 93
    2012-02-02
    09:15 am
    احمد المحجوب

    ما هو عملك فى المطار ياسيادة الاخضر اليس تامين المطار وحمايته عسكريا فما علاقتك ادن بالتهريب وعمل الجمرك الا ادا كانت لك مصلحة مباشرة فى دلك وما هى هده المصلحة ان لم تكن نصيبا مفروضا على الوارد والصادر والسوال المطروح مادا لو كان هدا التاجر من الزنتان هل ستفعل الشى نفسه اشك فى دلك فالمطار اصبح ملك لال الاخضر وللزنتان يفعلون مايشاءون فيه -عودوا من حيث اتيتم ودعو الخبز لخبازه -وحتى و لو تم ضبط اى عملية من طرفك يا سيد الاخضر ومن والاك فانها تكون باطلة قانونا لانها تكون من غير دات صفه
  • 94
    2012-02-02
    09:20 am
    ثائر ليبي حر

    المساءلة بسيطة جداً . قوموا باجراء تحقيق صحفي مع وكيل النيابة لاضهار الحقيقة . شئي اخر يجب الاشارة له وهو ان المنافذ الحدودية يجب ان تكون بايدي الدولة . مقومات اي دولة هي شعب وسيادة وهيبة ياسيد الكيب اعلم ان شؤو الدول لا تدار في المرابيع وبجلسات الكسكسي ومجالس الصلح
  • 95
    2012-02-02
    10:10 am
    جلال طرنيش

    هذه مهمة صحيفة الوطن الليبيه اما ان تكون صادقه في نشر الاخبار والحصول عل المعلومات الحقيقيه لتكون الصحافه نزيه تخاف الله ولاتتبه اهواء كتابها وان تعتمد مندوبيها من الرجال الصادقين ونحن بانتظار الصحفيه اظهار الحقيقه للشعب ولا غير الحقيقيقه اما اختلاق مواضيع تتثير الرأي العام وتحدث البلابل فليست بحرية الصحافه.
  • 96
    2012-02-02
    10:40 am
    سعيد

    الى جميع التعليقات التي تبرر أستمرار وجود ثوار الزنتان بالمطار بحجة محاربة الرشوة والفساد وأستدباب الامن ...أقول ان هذا الراءي غير صحيح لان الرشوة والفساد ومن يقوم بها يجب ان تنتهي بأنتهاء صانعها الطاغية المقبور ومن يستمر في هذه الاعمال المشينه يجب طرده من العمل وأحالته الى القضاء لينال عقوبته لان الرادع الديني لم يوقفه عن هذه الاعمال المشينه ... ويجب تفعيل كافة ألاجهزة العاملة المطار وتصحيح مساراتها ومراقبتها في أداء عملها . أما ثوار الزنتان فهم مشكورون في مساهمتهم في ثورة 17 فبراير وعليهم العودة الى أعمالهم السابقة ومن ليس له عمل فعلى الدولة ان تكفل له عمل ي}من له ولاسرته حياة كريمه
  • 97
    2012-02-02
    10:42 am
    ولدليبيا الحرة

    بالله عليكم اتقو الله في اولدكم وفي هده البلاد ومن اكل الرباء
  • 98
    2012-02-02
    10:47 am
    shosho

    والله تعرفوا ماليش هلبا كيف جاية من المطار والله حسن المعاملة والأخلاق الحسنة هلي عند ثوارنا مافي منها عهد النظام أني نفتخر بثوارنا هلي ضحوا بأرواحهم في سبيل ينال كل مواطن ليبي حريته يكفي أننا نطلعوا مظاهرات وأعتصامات وماكناش نتجرؤا حتى نعبروا علي رأي بسيط حاجة واحدة نبي نفهما يالبيين قبل لما يجي القذافي في التلفزيون نسكروا في تلفزيوناتنا ولاحد يحضر في مؤتمرات والكل يشكي من المعيشة هلي معيش الليبيين فيها شن هالحب هلي جي فجأة عند بعض الناس وصح القط مايبي كان خناقه
  • 99
    2012-02-02
    11:36 am
    ليبى حر

    نويد التعليق رقم 8
  • 100
    2012-02-02
    11:37 am
    حسام الترهوني

    الى طحلب رقم 47 - انت مش ترهوني حر امشي دور على أصلك . بالك تطلع يهودي ولد حرام زي سيدك المقتول يا تافه . ليبيا لا انت لا سيفك المصدي ما زال يحكم فيها لأن رجالها هزموكم وما زال نقدرو نكسرو خشومكم خشم خشم .
  • 101
    2012-02-02
    12:26 pm
    ليبي واجعه حال ليبيا

    أكيد الزنتان طلبوا عمولة و الراجل رفض يعطيهم
  • 102
    2012-02-02
    12:33 pm

    في لقائه مع قناة العاصمة أظهر السيد مختار الأخضر عنجهية كشفت حقيقته للناس وذلك حين قال إنه سيحرم الوزير من دخول المطار لأنه تهجم عليه في برنامج تلفزيوني بخصوص مشكلة ضابط الجمارك ... فإذا كانت هذه عقلية مسؤول الكتيبة المكلفة بحراسة المطار تتصرف بشوارعية فلا شك إن أمر تكليفها لم تأخذه إلا غصبا وقهرا من رئيس المجلس الإنتقالي اتقاء شرهم ... وهذا ما جعل أمن البلاد تحت رحمة أمثال هؤلاء السفهاء فهم وجدوا أنفسهم فجأة أمراء يتصرفون على نحو غير عادي فركبهم الغرور وظنوا أنهم فوق الجميع ... ولكن هيهات فإن ثوار ليبيا لن يقبلوا منه اللعب بمصير بلادهم وسيأتي اليوم الذي يجد فيه نفسه مطارد ومدان بالخيانة.
  • 103
    2012-02-02
    01:20 pm
    ليبي حر

    الاخ/ مختار الاخضر
    السلام عليكم
    بارك الله فيك انت ومن معاك فانتم من حميتم المطار منذ البداية
    ونشد على ايديكم وارجوكم رجاء خاص ان لاتسمعوا للاصوات الشاذة التي نعرفها جميعا
    ونامل منكم فتح تحقيق مع رئيس المخازن الذي استغل ضروف الحرب وقام ببيع الادوة المعدة للتلف
    ووفقكم الله
  • 104
    2012-02-02
    01:40 pm
    التاغرمينى ..كلمة لكل حاقد وشبيه راجل وللاسف ..

    اهو الخبر الصحيح والتبرير المنطقى ,,والله المهرب لو ماكان منسق مع الجمارك وراشيهم مايجيب الفلوس ويخش ومتع الجمرك كان منسق مع الثوار راهو هربوا الراجل ..واصله لو متع الفلوس منسق مع الثوار والله لما يطلع ومافيه حد يقدر يكلمه وراهو طلع ..الجمرك معروفين والله ربايه رشوة وربا توا طلعوكم توا ملائكة ماتعرفهموش حنى ولا مسافرناش سنين ولا جبنا بضاعة ايامات الطاغيه ولا مكناش نعرفوا المطار كيف كان ولا الشكالات المقلبه الى تخدم فيه من داخلى وخارجى واستخبارات وجمرك شنو والنبى ياسر من الدوه زايده ياطحالب ياشباه التريس ..وبعدين الى يقول سكان المنطقه يقدروا يسكروا على المطار سكروا يافالح وشن تراجى كانكم متحسرين على يامات الفساد والرشوة وكيف كان معضمكم يسمسروا فى المطار وتخنبوا حتى فى بضايع الناس وتزرقوا حتى فى الحشيش والممنوعات وتخدموا تاكسيستيه على سياراتكم الخاصه وتحاربوا فى الشباب الثانيين يخدموا وتركبوا فى الناس حتى من غير تذاكر وصاحب الاوكى يقعد يستنى ويضحكوا عليكم الفاسدات من كل مله وتقودولهم وبعدين انتم يسكروا عليكم البنزينه اكيد تعرفها ووالضى بره جيبهم من تونس ولا ولع الحمار كانه قاعد عندكم فى الحوازه ..وبعدين الراجل يواجه وينه هامان ليش ماطلع وتكلم اهى التريس تكلمت واصله هو تكلم ولا ماتكلم الجمرك فى ليبيا مرادف للفساد ..والطحلب الثانى الى يقول ليش مايأمنوا الحدود هادى السريه ياغزال مئمنه المطار من طحالب منطقه القصر والى معظمهم مؤيدين للطاغيه وتوا قلبوا الريش ولو كانوا مش هكى راهى القذافى متطلعش من غادى هوا وولده سيف ونفس هذه السريه عندها شباب مئمنين حقول البترول فى الحماده وفى اوبارى ويسيروا فى دوريات فى حدود النيجر والجزائر اولاد تاغرمين مع شباب الحطمان الله يحفطهم ..وبعدين الشى الثانى ليش ماتمشى انت والشكالات الى زيك وتأمن الحدود هادم ثوار مدنيني فيهم المهندس والطالب والى مكملش قرايته يعنى مدنينن مش عسكريه ولا حرس حدود ويقوموا بواجب وطنى تقتضيه المرحله ليش ماتمشيش انت ولا ثوار يوم 20 الى تبوا الضى والبالوات والتجكتير فى وسط البلاد وعلى عكشه ولا دجتونى اديروا دعكه وتسكروا الشوارع ولا انت ايديك منحيات انت والشكالات الى زيك وتبوا السفر وتبوا البترول والفلوس وتصرفوا وتلحقوا على التريس الى صدورهم قدام النار باش الشكالات الى زيك تكتبوا على النت وتسبوا وماعرفتوش قيمة الحريه ياكلاب ..والله عظيمة ياتاغرمين وربى يحفط اولادك يسطروا فى الواقع والطحالب يسطروا فى الوهم ..والله معمر ماهى غريبه حكمكم 42 سنه ولكن فى الجديد كل شى فى مكانه والله حتى البترول لو كان بيفرهد الطحالب الى زيكم لما ينحرق حرام فيكم اصله من مواقفكم الى شفناها حرام فيكم النعمة ماتبوا الا السوط واستعمار زى التركى ولا الايطالى يخدمكم زى البهايم باش تزرعوا الارض وتلقطوا الزيتون ولا واحد زى معمر تقودوله وبس وعيونكم فى الارض ..خزيه على اشباه التريس مع احترامى للواحد فى الميه الشرفاء من ابناء شعبى ممن ثاروا على القذافى المريض وحكمه ..والله مفروض هاددم يديروا دوله بروحهم الارض فيه والبترول فيه والبحر فيه والدولة كل ماعددها اقلها والبقيه خلى يمشوا يحوتوا ولا يخدم فى البحر ويصطادوا الحوت ولا يخدموا فى المزارع الى خلاهالهم الطليان ويحرثوها على ظهورهم زى زمان ..والله نفتكوا منهم ويفتكوا ايضا من وجوهنا اصله هما مايحبوش وجوه التريس لانهم اشباه رجال
  • 105
    2012-02-02
    02:03 pm
    د.ابراهيم ابوشيمه

    السؤال الذى يستوجب طرحه الان هل هذه هى اول عملية تهريب تمت فى مطار طرابلس الذى يخضع لامرة الرجل الاخضر زعيم عصابة الفساد والتى تسىء الى ثوار الزنتان ام ان هناك عمليات اخرى تمت بمباركة عصابة الرجل الاخضر وقبض هذا الرجل المقابل وسكر فمه .. الشىء الذى لم يوضحه ناشر هذا الخبر هى الظروف التى ادت الى وصول الامر للتحقيق ولم نسمع حتى الان من عصابة الرجل الاخضر اى بلاغ عن عمليات تهريب اخرى تمت والرجل الاخضر على علم بها.. ان غياب سيادة الدولة وتسلم المطار من قبل عصابه مجرمة لا هم لها من المطار الا انه مغنمه لتسلم الرشاوى وتمرير الاموال المهربه والمخذرات وغيرها من اعمال اجراميه . الثوار الحقيقيون هم الان فى بيوتهم او اماكن يساهموا فيها فى بناء ليبيا اوحماية حدود الجنوب المفلوته اما عصابات النهب والسلب فهى من يتخد من طرابلس مغنمه له ويسرق وينهب ويغتصب الاموال وهو لا يختلف فى تصرفاته عن نظام المقبور والذى ضحى من اجل استئصاله عشرات الاف من الشرفاء . العيب نبحث عنه عند المجلس الانتقالى والدولة التى تسمح بشغل العصابات المجرمه ولا تطالب حتى باخلاء المطار وتسليمه لسلطات الدوله . ادعوا سكان العاصمة المغتصبه ان يثوروا ضد عصابات النهب والسلب من قبل مجرمين يدعون انهم ثوار وان يعتصموا بالمطار حتى يتم اخلاءه وتسليمه لسلطة شرعية وان يحاسب الرجل الاخضر على جرائمه التى مررها وان يطبق عليه من اين لك هذا .. ياسيد الاخضر طروحك واضحة وسرقاتك ونهبك اوضح وسيزاح الستار قريبا عن جرائمك وغنائمك من المطار المغتصب
  • 106
    2012-02-02
    02:46 pm
    steeff_2006

    شكلها ولت حاميها حراميها من جديد يارب جمد الدم فعروق كل من بيفكر ايخون ليبيا والليبين ودماء الشهداء قولو امين
  • 107
    2012-02-02
    02:54 pm
    محمود

    للعلم وللامانه انا دهبت من مطار طرابلس الى القاهرة ، ونشهد بان كل الامور على احسن ما يرام ، وعلى الصحيفة الدهاب الى المطار والتحقق من الخبر الدى تم نشره ، كتبة االزنتان مكلفه من قبل الدوله الليبية حتى يتم اعداد الجيش الوطنى وهى قائمه بالواجب .
    اما المرضي فلا يعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب .
    واننا ليس منحازين لاي احد ، نحن من وسط ليبيا الحره . وما قول الا ما ريناه .
  • 108
    2012-02-02
    03:00 pm
    التاغرمينى - الى الطرابلسى

    كلنا مع عودة النظام وعودة الامن والشرطه ..ولكن فى الطروف الى نمروا فيها نحن بحاجة حقيقه للثوار البلاد سقطت والقذافى لم يترك فيها شى يمكن الرجوع اليه لان كل اماناته فاشله ولو هذا الفشل وكنا نعيش فى بحبوحه ماكان شعبنا يقوموا بالثورة ونخسر منهم الالاف راهو الدم غالى ..وبعدين تتكلم على الفوضى والهمجيه فى المطار والله نتحداك قبل وتوا مش انت طرابلسى على اساس ولد طرابلس وانا تاغرمينى وليا فيا فوق 500 سنه واهلى منتشرين فى كل بقعه فيها ولكن اصلى زنتانى تاغرمينى ومننكرش اصلى ..تو لما تقول المطار ترى ورينى النظام فيه والانظباط من قبل يوم 16-2 وكيف كان ..شن قصدك على التهريب قبل مافيش قصدك الرشوه قبل مافيش والفساد قبل مافيش الواسطه قبل مافيش وانا المطار الى يخدموا فيهم نعرفهم كويس ولا انت شورك ماتسافرش قبل ولا تتطلع باتشريفات خاصه ولهذا هذا غير مبرر ..وجمعيه الدعوة ياستاد شن الى تقدم فيه للمواطن الليبى باش تبكى على مقرها قلب يقلبها وبعدين تعرف مقرها انت شن كان وتعرفها الجيهة هاديكه والله وزارة الدفاع نحن توا بحاجة اليها اكثر من جمعيه الدعوة مكان تبييض وتهريب للاموال المسروقه من خزينتنا ونحن محرومين باسم الدين ولا عاجبينك الى يخدموا فيها ترى سميهم نصفهم استخبارات وامن ومدايرين شيوخ السلطان وجه قبول على اساس ليبيا بلد الاسلام والمسلم الاول وامام المسلمين المقبور والمشعوذ القذافى ..والجوامع قاعده غير بره طهرها باش تواليلها البركة والله حتى جوامع ليبيا طارت منهم البركه من كثرت منافقيها شيوخ وعامة والربا الى القذافى بلاهم بيه وتمجدوا فى جميعاته قالك جمعيه الدعوة ؟؟والشى الاخر عندما تقلل من قدر الثوار ومن المناطق الاخرى الله يوم 16 الى ناضوا نعرفوهم وشباب طرابلس لما مشوا مالقوش الا الجبل وطرابلس الامور فيها هانيه الى قبل رمضان بعد مظاهرات يوم 20 حاضرها انت هاديكه ولا شايفها الى جوا من كل ضواحى طرابلس وقمعها المقبور واستشهد شباب الله يرحمهم وبعدها الامور عادى فى طرابلس الى من شويه جيلاتينات وضرب النيتوا والاعراس قائمه والضى والمصروف ماعدا طوابير البنزينه ونقص شيش الغاز وانا نخيط فيها من تاجورا الى سوق الجمعة الى القصر ووسط البلاد وانت ياطرابلسى كانك تجلول تعرف هذا والحياة طبيعيه والناس تتطلع فى مليونيات ويسبوا فى الثوار والامور تحت سيطرة القذافى وكيف طاحت انت تعرف لما انقص عليها الضى وتحاصر المقبور من جيهة صبراته وصرمان والزاويه بفضل الشباب الى نزلوا من الجبل والهم تريس تاغرمين ..وماكانش يواتى المقبور فى اكبر صورة كان يبى يطلعها فى عيد الفاتح ..وبعدين تحكى على الدعم والله الدعم المادى جاء من كل الليبين انا نعرف واحد من الزنتان تبرع قريب بسبعة مليون وغيره كثير ناهيك على المنظمات الدوليه ..ولهذا لاتحاول ان تقلل من قدر احد والتحرير والقصه كلنا نعرفوها بالاخص امثالى انا ولد طرابلس ومخرت فيها وميولى لاصلى وقبيلتى ومرنضاش فيهم العيب والكلمة الى مش حق وبهتان ..النقذ كلنا نعرفوه والحق اكلنا نعرفوه والفساد اكلنا نعرفوه والمنطق اكلنا نعرفوه باش يجينى واحد بمسمى الحق والوطنيه ويطز فى الايبارى وتقول هو نبى ولا مرسل صدقنى مش حايفوته ..وبقدر مايحاول البعض التشويه عندنا نحن ايضا مانبرزه وياخى بالدليل ومنين تبيها من شرق طرابلس ولا غربها وابتداء من المطار ولا الجمعيه الى ديرتوهم توا مكة والمدينه الى وين ماتبى ونشوف من الى يواطى عيونه قدام الثانى ..وهنا انا اقصد كل مفتن واما الشريف وولد الاصل ديمه راسه مرفوع لانه مايحطش روحه فى المواقف هادى سوى كان فى طرابلس ولا الزنتان ولا بنغازى ولا نالوت ...
  • 109
    2012-02-02
    03:24 pm
    ايمن الترهونى

    يجب على الداخلية ايجاد السبل اللازمة لاجراء تحقيق فى الموضوع واشهاره على الاعلام وبيان المتهاونين والمشاركين فى هذه الانتهاكات ومحاسبتهم ثم معاقبتهم تحت مظلة القانون حتى يخشى من تسول له نفسه اللعب باموال الدولة وعاشت ليبيا دوما ابية .
  • 110
    2012-02-02
    03:52 pm
    hamed

    شكرا ابطال الزنتان لفد قالها جرسيانى انهم شجعان ولكنهم يسرقون الماشية..احد ثوار فشلوم قال عنهم ..شجعان ولكن مش متربيين ..احد ثوار سوق الجمعة ..قال يصلون و لكن يسرقون اي شي يطيح في ايديهم
  • 111
    2012-02-02
    05:32 pm
    صلاح صالح

    من هذh الموقف ومواقف ثوار الزنتان المشرفه فإنني اشير ــ استناداً إلى شواهد عديدة .أن بعض الأبواق الرخصية من شاركت في حملة واسعة النطاق لاغتيال بطولات الزنتان اثناء فترة الثورة المجيدة معنوياً وأدبياً وخاصة بعد تحرير طرابلس وتقديمها إلى الناس في أتعس صورة . لتقليل من امجادهم وبطولاتهم ومحاولة منهم لتنفير الليبيين من حولهم ، بظنهم أن ذلك يعزز من بث الفرقه بين صفوف الليبيين .الا ان ثوار الزنتان كانوا هم اهل الحكمة والثقة بالنفس وحسن التصرف غير مباليين بما يحاك ضدهم . وما نشاهده من اثباتات وانتصارات متلاحقة تجعل من تلك الابواق الرخيصة مهزلة التاريخ الدي سطره الابطال في ملحمة الثورة الليبية . فالشكر الجزيل لما قام به هؤلاء الابطال من ملاحم بطولية ثتبث للعالم ان ليبيا دولة لها سيادة ولها رجال قادرون على حمايتها .. عاشت ليبيا حرة
  • 112
    2012-02-02
    05:54 pm
    درباش/ العاصمة

    تحية خالصة الي ابطال 17 فبراير الذين ضحوا بالغالي والنفيس والذين منهم ابطال الزنتان الاشاوس . ابطال 17 فيراير الشجعان المرابطين بمطار طرابلس الدولي لاتخافوا لومة لايم في مصلحة ليبيا وراقبوا ولاتركوا شاردة ولاواردة وفقكم الله ومدكم بكل قوة للوقوف ضد هولأء المرضاء والمرتشيين وكأن ليبيا ليست بلدهم اتمنى من وزارة الداخلية والمالية تغير هولأء لابد حرصا على اموال ليبيا .
  • 113
    2012-02-02
    06:51 pm
    زنتاني ليبي

    الي صاحب التعليق 71 لو انت زي ماتقول قدرت توقف قدامهم وعندك القوة ليش ما مشيتش حررت المطار وشفت شن كان فيه من جراد موجه لطرابلس لمسحها اما الكلام في النت ساهل واي جبان يقدر يكتبه
    اقسم بالله احد سكان محلة المطار قالها بالحرف الواحد نحن مش تريس اللي قعدنا لين جيتونا حررتونا واعرف ان ما تكتبه يسجل عليك الا تعلم ان اكبر معركة حدثث في المطار ولدينا شهداء بالعشرات ضحوا لاجلك ولاجل غيرك لا طلبا لسمعه او اموال وتاتي الان تتشدق وتضع الاكاذيب
    انا قرأت معظم التعليقات وواضح من اصحابها وكما سبقني احد الاخوة اما جهلة او حاقدين وانا اقول التنين جهلة وحاقدين واللي يبي الحقيقة اكيد تفرج ع قناة العاصمة وشاف الحلقة وبالوثائق جابوا قصة المرتشي هامان وعصابته واعترافاتهم مسجلة من قبل النيابة العامة اصحوا ياجهلة يا ببغاوات وشغلوا ادماغاتكم
    اما الكتابة في النت اسهل من ضرب الرصاص وسهر الليالي على سلامة الليبين لكن الباين تبو مش معمر واحد تبو 10 يا اشباه الرجال
  • 114
    2012-02-02
    07:29 pm
    عادل ..شارع اول سبتمبر

    الحمد لله الذى قصف جناوح عصابه المطار والجمرك ..والله الى مايعرف شن مدايرين وكيف كان المطار قبل اصله هو كامبنى يسد النفس لابال الى يخدموا فيه اشكالات ومافيا وعمك وخالك وهذا كلنا نعرفوه وكان عبارة على منفذ خدمات للقذافى وضيوفه وعائلات الكحيلات الى كانت السيارة تخشهلم تحت الطيارة..مش كبار ضيوف لليبيا عائلات عبدالله السنوسى وعبدالله منصور وغيرهم السيارة دجيهم تحت الطيارة وكانوا نصف الموظفين والجمرك الحقراء والامن بجميع انواعه اسطاف خدمات وقواد ليهم والمواطن الليبى العادى مع حقارة المبنى وحقار القوانين التى كان يسنها القذافى بمزاجه يصطدم بحقارة ممن يشتغلون فى هذا المرفق من جميع الاجهزة وهذا نعرفوه وعشناه وشفناه ..وتوا المعامله غير وغير ونقول كلمة حق قدام ربى الله هو الى يشهد واحنا على ابواب المولد النبوى الشريف ..والله الى يتهموا بالباطل ويطعنوا فى الناس بظاهر الغيب توا لما يحشوك فى حفترك ماتلقى غيرك اعمالك وتوا ينفعك حقدك والله كانهم ذرة كرامة وبتيه يستحوا على الكلام الى يطتبوا فيه ..والمشكلة نتمنوا الكلام والاتهام عنده دليل تلقى الواحد يكتب ويسب بالباطل يعنى الناس هادى شن المغزى منها ..زعميتها تحشد فى الراى العام زعميتهم وطنيين يحاسبوا الناس اغبياء يحاسبوا الناس ترضع فى صوابعها بعنى شن الى يبوا يوصلوله عندكم دليل قدموه احنا الواقع غير الى تكتبوا فيه وهذا واقع ملموس هاتوا الدليل على الشى الى حنى ماشفناهش ..تلقاه غير شاد الكيبورد وينفس على نار حقده وللاسف وخلاص ويخاطب فى الناس ويبعبع ويدخل شعبان فى رمضان وشادينها زنتان ومازنتان لين حسستونا انكم عندكم مشاكل وعقد تخصكم مع الزنتان والحكايه مش مسألة وطنيه الى تهمنا جميعا كاليبين والراجل الحر كانه مظلوم منهم مايسكتش على حقه وكانه حاسدهم وحاقد عليهم المفروض يجاريهم بافعالهم الحسنه مش يحاول يشوهها هكى اولاد الاوصول اولاد العائلات يتصرفوا ..
  • 115
    2012-02-02
    07:59 pm
    ضيف عبدالله الغزال

    لمن ينادون أن على الثوار تسليم المطار للدولة، وهذا واجب، ولكن اخواننا نسوا أن الدولة هي من طلبت من الثوار تأمين المطار، والدولة حتى هذه اللحظة لم تطلب تسليم المطار، لماذا؟ لأن الدولة لا زالت في طور تكوين الجيش الوطني والشرطة والأمن الوطني والأستخبارات. هل تعلمون أن كثيرا من رجال الشرطة لم يلتحق بوظيفته؟ أنظروا إلى أخواننا في مدينة البيضاء، فهم يعتزمون تنظيم مسيرة للمطالبة أن على حميع أفراد رجال المرور الرجوع ألى وظائفهم. السؤال لماذا لم يرجع كثير من رجال الشرطة إلى أعمالهم؟ ربما كان بعضهم ممن التحق بالثوار وهم مرابطون في المنافذ، وربما كان بعضهم من الذين فقدوا أثناء الحرب، أو ربما هم من الذين فروا إلى مناطق بعيدة عن ديارهم، أو ربما كان يعضهم ممن ساند الطاغية ولا يريد أن يرجع إما خوفا أو نقمة. إذا الأمر فيه نظر، ولا يجوز الظن السئ بمن قدم العون لنا بدون دليل قاطع وصريح الدلالة، فاتقوا الله تعالى الذي يقول " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىأَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ [المائدة:8] اعدلوا في الشهادة، ولا يحملنكم بغض قوم على ترك العدل فيهم بل اعدلوا مع العدو والصديق، فالشنآن هو البغض.
  • 116
    2012-02-02
    08:08 pm
    الصادق

    الحقيقة احترنا من انصدق لماذا الحكومة الى الان لم تنشا جهاز للعمل بالمطارات والمواني ويجب ان يكون الجهاز من عدة جهات كالامن والجمارك والمباحث مع اشراف دائم والان وبعد تحقيق الثورة على الاخوة من كتيبة الزنتان مغادرة المطار وتسليمه الى الجهات المختصة وان تكتفي الكتيبة بالمراقبة بالقرب من المطار مع التدخل عند الضرورة
  • 117
    2012-02-02
    10:18 pm
    هكي الصح

    الله اكبر ولله الحمد الفلوس جابوهم في قناة ليبيا الوطنية وفي عدة اذاعات مشو للمطار و تاكدو بنفسهم من الخبر منورين يا ثوارنا وصحة للتريس و العيون الساهرة سواء زنتان او مصراتة او ورفلة او ترهونة او طرابلس او الجبل الغربي او زليطن او بنغازي او اجدابيا او اي منطقة تكون في ليبيا الحبيبة و ربي يحفظ ليبيا
  • 118
    2012-02-02
    10:33 pm
    التاجورى

    الاخضر الدكى ينشر منيشياته فى السوانى و يحتل المزارع بسم التوار ليكون قريبا للعاصمه و يكون ادات ضغط على الحكومه انه غبى يريد منصب و سننصبه على حبل المشنقه
  • 119
    2012-02-02
    11:05 pm
    تائر حقيقى

    السلام عليكم اخوتى الكرام

    الله يهدى نفوس اللبيين ويحقن دمائهم وكافنا حقد وحسد فى بعضنا ياجماعة الخير صلو على رسول الله وليكون شعارنا

    ((دامت ليبيا تاج فوق رؤس الشرفاء ولاوجود للمتسلقين وملطخين ايديهم بدماء ))
  • 120
    2012-02-02
    11:26 pm
    أحمد

    لكل ضالم وسارق نهاية سيئة بادن الله فان كنتم أبرياء ياكتيبة الزنتان فستكون النهاية مشرفة والعكس
  • 121
    2012-02-02
    01:37 am
    زنتانى سابقا

    انا زنتانى ولكن تمنيت انى لم اكن من الزنتان بعد تصرفاتهم الهمجية والسرقات والتفحيج الزائد يعلم الزنتنيون انهم لو بقوا وحدهم ايام الطاغية لمسحهم من الارض ولكن عندما ساندنا اخوننا من كل ربوع ليبيا انتصرنا نعم فنحن كم عددنا لانتجاوز 35 الف نسمة وموقعنا غير استراتيجى وارضنا غير صالحة للزراعة حقف ورشاد اى ان وزننا بالدولة ضعيف جدا فلماذا نحلم وكل يوم يكبر الحلم حتى صار اكبر من حجمنا الطبيعى اتمنى ان يفيق اهلنا اسف اهلى سابقا .
    اصبحت استحى ان اقول زنتانى فالكل اصبح يكرهنا نعم ليعلم الجميع بان الزنتان الان مكروهين من الشعب والسبب مثل تصرفلت مختار الاخضر وامثاله .
    لماذا لم نحدوا حدوا اخواننا الذى نزلوا معنا من الجبل ونعود لمكاننا مثل توار الرحيبات والرجبان وككلة ويفرن والقلعة وغريان وكاباو ونالوت والثوار الذين ساندونا حتى انتصرنا ولو لم يساندونا لما تحقق النصر .
    ينبغى يا زنتان ان نراجع حسابتنا ونقيم انفسنا وافعالنا وان نقف عند الحديث الشريف الذى قال فيه صلى الله عليه وسلم " رحم الله امرى عرف قدر نفسه ووقف دونه "
    وهذا ليس عيب فينا فنحن قبيلة صغيرة وليس لنا تأثير كبير الا باهلنا واخوننا فى كل ربوع ليبيا وليعلم الزنتنيون ان عدد شهدائهم اما ماقدمته المدن والمناطق الاخرى قليل جدا .
    وليعلم الزنتنيون ان صبر الليبيين لن يدوم علينا طويلا فاتقوا الله يا اهلى سابقا فى انفسكم وفى البلد .
  • 122
    2012-02-02
    01:46 am
    خواطر

    البين صح المشكلة صارت فى افيكو مش فى طائرة ولا فى المطار اصلا على العموم المبلغ محرز والثوار هالبا والجمارك والحرس البلدى شوي لكن الجيش الوطني لاباس به الاجهزة الامنية تابع الوزارة ،،،،، الله اكبر
  • 123
    2012-02-03
    06:12 am
    أبوأنس الليبي

    الحقيقة أن الاثنين سواء الجمارك او من استولو علي كل شي باسم الثورة هم وجهين لعملة الغش والكذب أين هي الحكومة الي مخلية امثال هؤلاء يعيثون في ليبيا فسادا وكل واحد راكب الموجة بمسمي .........اتقو الله في الشعب اليبي الي مل منكم ومن افعالكم.....وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
  • 124
    2012-02-03
    08:03 am
    ناصر

    نبى نفهم مصراته اعلنت خروج جميع كتائبها من طرابلس شوى وصارت حرب بينهم وبين الزنتان على خاطر بنت والزنتان سلمت المطار بحضور الشيخ مصطفى وتوا طلعت الكتيبه والسيد الاخضر هما يلى ماسكين المطار فهمونا ياناس فى دوله والا قاعده هيدقه والله بديت نشك فى التوره ماهما الا عصابات وكله كدب ودفنقى زى مامعمر دار انقلاب جو هادم المرتزقه وسرقو البلاد وربى يلطف ياخوتى سكان نالوت بالله شوفو قاعده الخيم متع الامم المتحده للاجئيين فى دهيبه والله شكلها بنمشولها لين ربى يفرج
  • 125
    2012-02-03
    09:00 am
    AHMED SAID ZAWIA

    الله اكبر ولله الحمد منورين يا ثوارنا وصحة للتريس و العيون الساهرة سواء زنتان او مصراتة او ورفلة او ترهونة او طرابلس او كل ثوار جبل نفوسه او زليطن او اجدابيا او اي منطقة تكون في ليبيا الحبيبة و ربي يحفظ ليبيا وليبيا حرة والله اكبر الله اكبر الله اكبر
  • 126
    2012-02-03
    09:22 am
    نورى الزيانى

    بلاش كذب ياسراقين ياسيد مختار وفضل واليكم الحقيقة التالية:
    السيد الحاج فضل مساعد حاكم المطار وهو من كان 1 امين المؤتمر الشعبى الزنتان 2 ومدير المصرف الاهلى الزنتان والمتهم بسرقة 7 مليون دينار من خزينة المصرف وهى مرتبات الغلابة وحوكم بالسجن حتى افرج عنه الزنتان وقت الثورة والان يرشو احد ابناء المجلس الانتقالى بسيارة مرسيدس التى بحوزته فى المطار
    المارشال مختار الملون: رجع الفلوس اولا لخزينة الدولة بدل قولك انها فى عهدتك وربما مصيرها كمصير الفلوس التى سرقتها من مخازن المطار عند احتلالك للمطار بدعوى التحرير . والمليون والربع الذى استوليت عليه من المهرب على الشكرى ولم ترجعه للدولة ولابد من محاسبتك يوما ما .
  • 127
    2012-02-03
    09:33 am
    لا تكبروا الامر يجب قطع الطريق على اعداء الشعب الليبى

    اولا, ثوار الزنتان وبالقرب من المطار وحوله فقدوا الشهداء والعديد من الجرحى كما فقدوا الكثير خلال الثوره وسيطروا على المطار و اللى يتشدقوا الان فى ان ثوار الزنتان جاوءا ووجدوا المطار فاضى وزردوا فيه ايحط فى فمه بلكه, واللى ايقول ثوار الزنتان ايروحوا بالتاكيد واحد فاسد ومرتشى وعايش كان على المطار وطحلوب وسخ, واللى يقول فيه جمارك ووشرطه وناس خبره انقوله صح هم الخبره فى الرشوه و التهريب ويجب مسحهم وتغيرهم بناس اشرف منهم الف مره مع الاعتذار للشرفار منهم ولا نعمم , اللى ايقول شن دخلهم لسلم الطايره انقوله اصلا الثقه فى رجال الجمارك ناقصه وهم نسيج الطاغيه وعملاء الطاغيه وورثه الطاغيه والان وجود الزنتان فى المطار شرعى بتكليف من المجلس و الحكومة, تانيا: الى الان لا جيش وطنى و لا شرطه وطنيه و لايحزنون, تم ضبط كميات كبيره من المخدرات والتى هربها الجمارك نفسهم اذا كل اعضاء الجمارك يجب ايقافهم على العمل حتى يبلغوا على الشبكه الفاسده وسطهم والا الكل يتغير , اخيرا لماذا لا يهمكم ان يقبض الثوار على مهربى الحبوب يا كمشه مهربين ما هو انتم الا راضيين على تفشى الواسطه و الرشوه و الهلوسه و التهريب و الدخان والمهم الاخير: تعالى كون جيش وطنى وشرطه وكونوا اجهزه وقائىة لتستلم المطار و الذى هو الباب الامامى و الاستقبال لجميع زوار الدوله الليبية فيجب ان يكون خالى من المشاكل و الازمات الامنىة لان العالم مازال مش عارف لبيبيا وين ماشيه وحتى هذه اللحظه بدات الدول فى التخوف من سفر جالياتها الى ليبيا بسبب المطار , نعم ما تقومون به من تدمير لصمعة البلاد هو كبير جدا , واللى بيى ايتاجر يتوكل ايحول افلوسه رسميا علاش يهرب بيهم و يعرض البلاد لازمه امنيه مؤسفه, و المطار راهو وجه القبول فعلى الثوار الاهتمام بمظهرهم او لبس بدل مدنيه موحده و يكونوا من نسيج الامن بالمطار و الجميع اخوه من اجل مصلحه ليبيا و صمعتها و التى ستصنف مع الصومال لو مشت الامور بالشكل هذا افيثوا يا من مازلتوا على فكر مقبوركم الذى دمر بلادكم وافسد اخلاقكم بالتهريب و الرشوه هذه ثورتنا على الفساد مش من اجل فساد اخر بنفس الامراض و اكثر, افيقوا راهوا ثوارنا مش ناقصهم ومش عارفين حتى ظروفهم و الجميع يجب ان يعرف ان المطار لليبين اجمعين وهو مؤسسة مدنيه يجب ان لا يتدخل اى طرف فى معاملاتها مع الحذر الشديد انها بوابة الفساد اذا فسدوا من يعملون بها وهذه الكارثه,
  • 128
    2012-02-03
    11:44 am
    tarek

    حاشى الثورة منهم صقور الجيفة الزنتان هادو مش مخليين لا اخضر ولا يابس سلاح محروق هزوه سيارات جديدة وقديمة هزوها .......الخ وتبوهم يخلو ملايين وبعدين شوفو تاريخ هدا القائد المغوار
  • 129
    2012-02-03
    12:27 pm
    زنتاني حر

    القدافي صدق في كلمة واحدة وهي ( دولة الحقراء ) المنطقة الغربية تاريخها اسود من السواد وراجعوا التاريخ تلقوا جل الخيانات في المنطقة الغربية واليوم التاريخ يعاود نفسة
  • 130
    2012-02-03
    12:35 pm
    بارك الله فيك يا 117 لا تكبروا الامر....

    كلماتك في محلها و انا اؤيدها شكرا
  • 131
    2012-02-03
    12:45 pm
    111 لست زنتاني سابق انت زنتاني اصيل

    مثلك انا من الزنتان البعيدين عن هذه المشاكل حياك الله
    118 احمد ربي اللي ما هزوك الهز اللي تعرفه انا
    هذا من تونس و الا وين؟
    فك علينا أخوي أسمعني نكلم فيك فك عليينا و لاه احني ناقصناااااااا؟
    119 المنطقة الغربية هي مفتاح ليبيا بدونها لا يتم شيئا. و سكانها خليط لكنه متجانس و هم يمثلون فسيفساء ليبيا و تنوع سكانها و ثقافاتها. و المنطقة الغربية فيها من الكرم و البيتية و الاصل و الفضيلة و كذلك المكر و الخداع و الحقارة فتلتقي فيها المتناقضات الغريبة
  • 132
    2012-02-03
    02:05 pm
    عطور المحبه !

    الله اكبر ياثوار الزنتان وخاصه الى مختارالاخضر اخى الكبير

    عطورالمحبه سوق الجمعه واتمن ان انضمام الى كتبة مختارالاخضر وانا ليبيه حره
  • 133
    2012-02-03
    03:41 pm
    الى د. بوشيمه

    والله تسأولاتك تساولات بوليسى خطير فى مستوى جيمس بونذ ..خلاص الصحيفه دارت الى عليها نقلت الخبر ويعدين جابت الرد وهى مش مهمتها التحقيق فى الخفايا وصلها خبر من مصدرين ونقالته ..والقصة هادى اهو على قيس نيه الليبين الاحرار الشرفاء الى زيك ولوا الفلوس للخزينه والتنسيق الى كانه مدايره رئيس العصابه الاخضر على قولتك والى كان مدايره امام الطريقه الشيخ هامان ومريديه من موظفين الجمرك مصارش منه وفى الاخير رجعوا الفلوس بالك تعاركوا على القسمه الثوار والجمرك باش ربى يخليه سبب ويرجعوا الفلوس ..المهم والله نظرتك بوليسيه قوبه ياريت تعطى وقتك للمطار ودجيبينا اكثر وقائع بالدليل والبرهان على عمليات التهريب الى صارت والى بتصير بدل ماتقعد همليات كشف التجاوزات صدفه زى توا ..
  • 134
    2012-02-03
    03:56 pm
    سلام من طرابلس ..

    انا نتمنى حاجة واحدة ..ان نفرق بين النقذ الهادف والطعن والشتم ..مافيش حد منزه من الخظا وليبيا ليست بلد الملائكه لكن الشخص الى بيوضح حقيقه ويكون هدفه الله اولا والحق والوطن كلنا معاه مهما يكون الشخص الموجه له الانتقاذ لكن بالمنطق وعدم الانجرار على التفاهات والسب والتعميم ..والله لو يقراء اجنبى التعليقات يستغرب يحس الى يسبوا ويلعنوا ويتهكموا ليبين فيهم شى مختلف عن باقى الليبين الاخرين ..راكم من الاخير كلكم خلطه واحده وثقافه واحده حكمكم القذافى 42 سنه والاتراك مئات السنين والطليان قريب 30 سنه ولهذا مافيكمش حد متميز باش يقول للثانى انت اعور ..الا بالمواقف ..وهذا يتعرف من خلال حتى الكلام الى تكتبوا فيه ,,الانتقاذ صحى وضرورى وكلنا معاه والسب والشتم والتعميم والله مايعكس الا نفس الى كاتب الكلمات وماعنده شى متميز بيه وهو االشاتم اصله لو يحصل فرصه يدير احرف من الى ننتقذوا فيه لكن ربى قياد العفاريت ..ولهذا تحشموا يلى افامكم وانفسكم ونظفوهم وهما زى الخراره حاشا الاخوه وقول كلام طيب ومنطقى وانتقذ الخظا من فاعل الخظا من غير تعميم وكانخ هوايتك السب بره سب فى الشارع ولا اطلع للوسع وفرغ جعبتك ولا قوله للناس الى تسب فيهم فى وجوهم يامنه سامحوك وقالوا مجنون يامنه ربوك وطلعت ياعندك منطق ياخايف تسب مره ثانيه دجيك الطريحه ..
  • 135
    2012-02-03
    05:30 pm
    ali

    اولا نهنى فيك الروح الوطنية يااخ/ المختار والله اثلجتم صدورنا لقولكم الحقيفة فى لقائكم بقناة العاصمة انت والاخوة الدين معك لما فيه الخير للمواطن و لليبيا الحبيبة ونتمنا لكم الخير ان شاء الله .
  • 136
    2012-02-03
    06:24 pm
    ورفلي حر

    اولا الشكر والتقدير والاحترام لكل الشباب الواعي والحريص علي مقدرات البلاد وسلامة العباد ونشد علي ايديهم ونقول لهم بارك الله فيكم وحماكم وايدكم بنصره --ثانيا -علي الليبيين ان يتحققوا من المعلومات التي يسمعونها فاغلبها مجرد اشاعات وبلبله للراي العام كلنا يعرف مصدرها والهدف من ورائها - وعندما نرددها نكون شركاء في الاثم مع اصحابها -الحقيقة مانسمعه عن ثوار الزنتان من مصادر موتوقه شئ مشرف وهدا ليس بغريب علي اهل الزنتان الدين يحترمون تاريخهم ولا يمكن لهم ان يرضوا العيب ولا ان يفعلوه - لدلك عليكم التحقق قبل اتهام الشرفاء بما لا يليق بهم
  • 137
    2012-02-03
    10:08 pm
    موظف في الدولة * الي / ( 103 ) التاغرمينى

    تحياتي و تقديري و احترامي الشديد لك ،، نحي التريس و الرجال امثالك و نقدر فهمك و شرحك لقصة ، اخوك ع.العقوري ،،، من سلوق ..شرق ليبيا
  • 138
    2012-02-03
    10:29 pm
    موظف في الدولة الي / ( 103 ) التاغرمينى

    يخوي التاغرمينى انت معزوم في بنغازي يوم 17 فبراير ،، و الدعوة مفتوحة لكل الليبين ابناء الاصل ..
  • 139
    2012-02-03
    10:40 pm
    زنتانى حر وابن ليبيا الحره

    ديمه الرجال يظهروا فى العلن ويبرزوا الحقيقه ورؤؤسهم مرفوعة اكيد شوفتوا مقابله العاصمه وانشا الله صحيفه الوطن تجيب الخبر اكثر بالصور ويقولولنا من الراجل ومن الصادق ومن الى واثقه من نفسه ..ومن الى يتخفى زى اغلب المعلقين الى يسبوا ويعمموا بدون دليل او برهان والله جبناء وانذال واشباه تريس وقلال اصل والله لكنتم تريس على كثركتم راكم حررتم الصومال ..لكن طبول جعجعه وبس .ياريت ياصحيفه الوطن تجيبونا صورة هامان هو يبكى بعد ماحصل كفوف ..مش قال ضربونى فى تصريحه لصحقيتكم بالك تحصلونا فيديوا الكفوف والله خلى يبردوا على خاطرنا ..زمان الجمرك ياكلوا فى الكفوف لانه مرتشين وكلاب هزيبه ومايسمع حد لانه الاعلام غير متاح وغير حر وكان يقول ضربونى يقصوله راسه ..توا مادام الاعلام حر والحمدلله بالك تحصلولنا فيديوا الكفوف بالك مصورهم على موباليه
  • 140
    2012-02-03
    12:08 am
    عادل

    اود ان اطلب من كل من يتفوة بكلمات غير محترمة و غير مسؤلة عن من يقومون بحراسة المطار او بالمعنا الاصح من قامو بتحرير المطار من يد الطاغية بالله عليكم ما هو المنفد الذي يعمل بدون توقف حتى الان في ليبيا او علي الاقل في الغرب و الاجابة هو مطار طرابلس و هذا يعني الثوار الذين يقومون بحراسة المطار يقومون بواجبهم تجاة الوطن دون مقابل اما عن من يتكلم علي السيارات فاقول لة اذهب الي المراسم و اسئل عن عدد السيرات المرسيدس و التي تم استلامها من المطار و هي جديدة
    و لم يستغلها ثوار الزنتان الاشراف
    في النهاية هم بشر و اخطاء الفرد لا تعني الجماعة
  • 141
    2012-02-04
    03:02 am
    ليبى

    ياشعب يامتخلف وياللخضر شن الجهل والتخلف قاعدين ايام معمر ولاشن انى عندى فلوس بنطلع انجيب بضاعه كيف انت تشد الفلوس ياوالله حاله يازنتانى تى والله نطلع بفلوسى ونقتل عليهم يامتخلفين شن رافع حشيش ولا خمور ولا سارق جو معمر اما تخلف فعلا اطلعوا يازنتان منها وجيبونا ناس من مصراته يعرفو يتعاملوا مع التجار وحلوكم على الحماده والترفاس هذا مستواكم
  • 142
    2012-02-04
    03:25 am
    التاغرمينى ..شكر ياخوى العقورى ..الدعوة مقبوله ..

    حيا الله التريس فى سلوق ..وانا نبغلك تحيات كل زنتانى وتاغرمينى حر وليبى اصيل زى اصالتك ياعقورى ..اهو قاعدين نتصارعوا حنى والطحالب وقلال الاصل على شوفتك ورؤؤس الفتنه الله يلعنهم ..لكن باذن الله ناصرنا عليهم لان هولا دعاة هدم ودمار وبقايا المقبور الله يلعنه ومافيش منهم خوف لانهم جبناء وحقراء ومافيهم غير طعن الناس فى ظاهر الغيب ويطعنوا للاسف فى ناسنا وتريسنا فى تاغرمين الزنتان الى التريس فى ليبيا كلها تحترم فيهم ومواقفهم حتى العالم شافها واحترمها هما وخوتنا ورجالنا فى الشرق وبنغازى من يوم 16..عقابها نبوا نبدوا مضحكة للضباع والله نموت ولا قليل اصل يوصل فى ليبيا وتريسها وتاغرمين بلادى بكلمه باطل ...
  • 143
    2012-02-04
    04:33 am
    تاغرمين ..الى 120 الزنتانى سابقا ..هادى عوايدكم ..

    سبحان الله من كذبك وتزوريك شهدت الناس على نفسك بكلامك ..الله فاضح الكاذبين توا لما تنكر اصلك زعميتك هادى كافيه توضح انت منوا ..قالوها الكبار ماينكر اصله غير الكلب حاشا السامعين اولاد الاصل ..واصله انت مش زنتانى لكن استشهدت بكلماتك لتشد القراء حاضاتك فى موضع الكلاب وانت تحسابها بترر كذبك ..ومع جمعك لكمله الزنتان هادى يقولوا بالاخص الى اصولهم سوريه وفلسطينيه ومش ليبين مايعرفوش معنى الكلمه اصله هى ماتنجمعش ويقولو الليبين الاحرار اهل الزنتان ولا سكان تاغرمين ولا تريس او شباب الزنتان ..يعنى يجمع الاسم وهى تظل كما هى لتدل على المعنى يالقيط ..مش الزنتتتايين على قولتك ...وبعدين لانك قليل اصيل اكيد تخالط فى الطحلاب الى زيك هذا علاش تقول مايحبوش الزنتان ..لكن نحن وهذا من فضل الله الى تعلمنا الاوصول وسكنا طرابلس من وقت الترك وعلمونا اهلنا نخالط اصحاب الاصل ونعتز باوصولنا ومانلقى من احبابنا وجيراننا واصهارنا سوى فى طرابلس وبنغازى ولا اى منطقه الى مساعد وراس اجدير الى غات وسبها وين مانموشوا ويعرفونى زنتانى غير كل احترام لان اى ليبى اصيل يحب الاصيل الى زيه ..وانت خليك مع قلال الاصل ياقليل الاصل ...
  • 144
    2012-02-04
    01:31 pm
    زنتاني راني زنتاني والزنتان بلادي وليبيا ارض الاحرار

    صح كلامك يا تاغرميني هذا والله ماهو زنتاني على قولته زنتانيين ههههههه

    المهم طلع الحق وعاشت ليبيا حرة و الله نفذوك بارواحنا يا ليبيا وليبيين وكلنا خوت زنتان ترهونة مصراتة ورفلة ورشفانة الجبل الغربي طرابلس بنغازي كل منطقة غالية علينا
  • 145
    2012-02-04
    01:52 pm
    كلمه حق

    للامانه ويشهد الله ان كل الزنتان اللى عرفتهم فى حياتى كانو تريس وبمعنى الكلمه واللى مايعرفهم يجهلهم بالفعل ...
  • 146
    2012-02-04
    06:26 pm
    ضيف عبدالله الغزال

    إلى صاحب التعليق رقم 140، هل أنت ليبي أصيل؟ كيف تسمح لنفسك أن تنعت الليبيين بالتخلف؟ ثم ولله قد آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه مما كتبته يا أيها المتحضر الفهيم؟؟؟ أوتسأل كيف ولماذا يقبض عليك رجال الجمارك أو الأمن أو الثوار إذا كانت لك أموال تريد "إخراجها" من البلد بغرض التجارة؟ السؤال يا متحضر هو هل لك إذن من قبل الجهات المسؤولة أم لا؟ فإذا لم تكن تحمل إذنا من المصرف ولا من جهات الأختصاص، فأنت لص ومهرب، يعني مجرم ولك السجن والغرامة والتبهديل. لا يوجد متخلف ليس فقط حضاريا بل عقليا إلا أنت. ثم ما وظيفتك أنت؟ ما الذي تقدمه لبناء الوطن؟ أرجو من الله تعالى ألا تكون مدرسا وإلا فإنها الطامة الكبرى. ثم كيف تسمح لنفسك المريضة أن تستهزئ بأبطالنا وتاج رؤوسنا الزنتان، فوالله الذي لا إله غيره لأهل الزنتان، والحمادة وترفاسها لهم أشرف وأنبل وأعظم قدرا منك ومن أمثالك يا سفيه.
  • 147
    2012-02-04
    08:13 pm
    لطفى

    انا موظف باالمطار اقدم كل احترامى وتقديرى للاخواننا المجاهدين الثوارفهم فعلان يقومون بتأمين المطار وبتسير المطار من الناحية الامنيه بشكل منضم بل خير من السابق بكثيرفاربى يحفظ ليبيا والله واكبر
  • 148
    2012-02-04
    08:29 pm
    من شباب الجبل الاخضر و بنغازى و شرق ليبيا الى خوى التاغرمينى

    نحن نتابع ما يتحدثون عنه حول خوتى فى الزنتان و باقى جبل نفوسة , , (تى و الله يا خوتى همكم مبكى ) , لقد اكر منى الله و نجيت من الموت و عشت و شوفت المرتزقة المحلية للأسف من طرابلس و المناطق المجاورة و من بعض مناطق الجنوب و المرتزقة من خارج البلاد يوم 15/02/2011 ,عشت الثورة من ساعة الصفر فى مفرق الطلحى فى البيضاء و شفت الكلاب حشى خلق الله إلى جونا و هما يغنو فى شعارات اللواء 32 متع خميس و هما يقتلو فى خوتى بدم بارد في عز النهار , جينا ,جينا يقلو نحمو الثورة نحمو القائد و الفاتح إبداء و يطلعونا في الأعضاء الجنسية متعهم و يقلونا يا مصروا يا جرذان و غيره من الكلام الفاسق أمام الكبير و الصغير ,, و قامو بمحاولة الاستيلاء على مدينتنا بقوة السلاح ضد شباب فقير و مسكين محروم من أبسط ظروف الحياة و معهم عدد قليل من الأمن الداخلي و اللجان الثورية المحلية و كذلك بعض أعضاء عائلة زوجة الكلب القذافى فى البيضاء و لحسن الحظ و القدر كانت هناك مبارة كرة بين الاخضر و المريخ السوداني و عند الخروج الجمهور من الملعب التحم الشباب معنا فى الشارع و بدات ساعة الزحف الحقيقية باستخدام الحجارة و العصى و بدانا نقاوم و نتحصل على السلاح البسيط من بنادق صيد لكى نستطيع الاقتحام و الحصول على المزيد من السلاح و كان أول بندقية نوع كلاشنكوف استولينا عليها من مقر الامن الداخلى واستمرت المواجهات طوال الليل البارد و انتم اهل الجبل تعرفون شدة البرودة فى تلك الفترة من السنة و بداء النصر يتبلور الحمدلله رغم الظروف عن طريق التحاق الشرطة و الجيش و الدعم و باقي الناس مع الشباب ضد هولاء الغزة عندما راوء باعينهم القتل و القمع الفظيع الذي كان يحدث.
    حاولو الحصول على الذخيرة من مقر مديرية الشرطة و لكن الحمد لله رفضو الاخوة اعطاهم المزيد و عندها انسحبو مشين على الاقدام و رميتنا بالسلاح حتى
    وصلو مقر كتيبة الجويفى فى شحات فى تلك الليلة.
    حاولو أنزل ثلاث طائرات للخطوط و الأفريقية و يوشن مليئة بالسلاح و المرتزقة بحامية مروحية عسكرية هجومية تقوم برميات الشباب الذين يحاصرون المطار لكي يمنعوا إنزال المزيد من السلاح و المرتزقة .
    بس الحمد لله التفت الناس مع بعضها و قمو بمحصارة مجموعة فى مقر كتيبة حسين الجويفى و الاخرى فى المطار و وضعو العوائق الطبيعية و الإلية القديمة فى مهبط الطائرات .و للتاريخ حاولنا التفاوض معهم لكي يسلموا نفسهم و لكن قامو بقتل أمر الكتيبة عندما أرد فتح باب الكتيبة و للعلم أنه قذافي. و كذلك قتل شاب صديق الله يرحمه و يسامحه كان يقود سيارة أسعاف يحاول التفاوض و حقن الدماء مع المرتزقة في داخل كتيبة الجويفى فى شحات .
    فقتل من قتل و اسر من اسر منهم في معركتي الكتيبة و مطار لبرق و قامو الأهالي بالحفاظ على مجموعة من الشباب الليبي للأسف من كتيبة خميس
    الذين كانو مع المرتزقة من المناطق الغربية و بعض مناطق الجنوب بقيادة مقدم قذافي من اللواء 32 كان السبب فى قتل الكثير منهم عندما رفض محاولة حقن الدماء من ضباط المنطقة و عدم اخذ الاوامر من أى شخص على قولته و اخذ بزمم الامور و القرار لوحده منذ محولته الحصول على المزيد من الذخيرة في مديرية أمن البيضاء في ليلة الهروب إلى الكتيبة.
    و للتاريخ كذلك و العار يا خوي التاغرمينى تصدق اكتشفنا فى احداث لاحقه انا بعض الشباب الذين حمينهم من الموت على أيدي عوائل الشهداء و الشباب المنفعل و تأمين رجوعهم إلى أهليهم في الغرب الليبي , قمنا بأسرهم من جديد فى محولة الطاغية الثانية لاقتحام الشرق الليبي .لا حول و لا قوة إلا بالله
    يبدو أنهم من عائلة ليست لها أصول و لا مبدأ (أنكشاريه), و بعدها التحقنا بإخوتنا لإسقاط كتيبة الفضيل بوعمر (رئيس المخبرات أيام الجهاد ضد الطليان) فى بنغازى بعدما تحصلنا على السلاح .
    , و باقي الحكاية انشاالله انهدرزو فيها على طاست شاهى فى مطار طرابلس الذي رجع تحت سيطرت أحرار ليبيا الحقيقيين .
    (لان ننسى تلك اللحظة التاريخية لشيبكم و هم يقولو نحنا معكم منذ البداية).
    ,تحملنهم 42 سنة و توا ربى أكرمنا بالنصر على هولاء المرتزقة من داخل و خارج البلاد . . أخوك العقورى
  • 149
    2012-02-04
    08:41 pm
    التاغرمينى ..االى 127 انا تخصصى قلال الاصل والمجنسين

    تبارك الله عليك شنوا ثانى الى هزوه الزنتانتتتتيين ياسى حمادى ..بالكى هزولك الكريطه متع الخضراء الى كنت ترفش بيها فى سوق الدريبى ...والله مفضوحين ..قالك هزوها الكراهب ...جايتكم باذن الله مراجعة اوراقكم وجنسيتكم االعربيه نتو الى جنستوا بيها بعد 70 جنسية المقبور القذافى لان مافيكمش خير ولا عندكم انتماء ....
  • 150
    2012-02-04
    09:38 pm
    التاغرمينى ..الف تحية ياشباب بلادى فى الجبل الاخضر وبنغازى وكل الشرق ..

    والله يشهد الله انكم تريس واهلنا وخوتنا وليبين احرار فى وقت الشدة يبان ولد الاصل ..والله اهل تاغرمين لما حاول الطاغيه يشريهم بالفلوس وهذا للتاريخ قالوله احنا مانبيعش دم اولادنا فى بنغازى والبيضاء والشرق بالمال وهذا من بدايات الثورة يبى يسكت الزنتان فى المنطقه الغربيه باش ايبين للعالم ان هذه مش ثورة شعب وكل ليبيا بل هو تمرد يقوده عملاء فى الشرق فكانت الزنتان الشرارة الاول فى الغرب وهذا امام العالم والم اقله انا لامجد اهلى به وكلكم تعرفونه ولهذا الطاغيه عرف ان الضربه القاصمه جائته فى الغرب الليبى من الزنتان وبعدها التحقت معظم مناطق جبل نفوسه الاحرار والزاويه ومصراته والعاصمه واحرارها يوم 20 ..ولهذا الزنتان وتاغرمين تتعرض لحملة شرسه من اتباع النظام والمرتزقه ومن اشباه الثوار ايضا واصحاب المصالح ممن يريدون استغلال الثورة لتحقيق مصالح شخصيه لهم ومن الطرفين ومن اصحاب الاجندات الخارجيه وهذا كلنا نعرفه ..ولهذا اى شى ولو بسيط على الزنتان يضخم ويصبح قصه من هولا ولكن مكشوفين وباذن الله مهزومين طالما نحن همنا مصحلة ليبيا وشعبها ككل ونحن معنا الاحرار من كل مناطق ليبيا فهم اهلنا ويعرفون الزنتان وحتى طرابلس برئيه من هولا فهى مدينتى واعرف رجالها الاحرار وتريسها الطيبين والله تحطهم على الجرح يبراء لكن قلال الاصل ممن ينتسبون اليها وجائوها كاعائدون وسكنوها حديثا ومن اتباع القذافى يحاولون تشويه سمعتها ويتكلمون باسمها بعد ان دمروها وافسدوها كما دمر مدننا كابنغازى والبيضاء وطبرق والمرج ..ولهذا ياعقورى ياصيل احنا مهماحاول الطحالب التقوى علينا وتشويهننا فنحن بأذن الله مفطسين خشومهم بالحق ومتأكدين ان معنا كل الليبين الاحرار من شرق ليبيا الى غربها ويكفى كلماتك هذه التى قلتها بالحق فينا اهلك فى تاغرمين ويكفينا الاحرار ممن تقراء كلامهم الطيب والله كلمة حق من ليبى اصيل تساوى عشره الالاف كلمة باطل من قليل اصل ومرتزق زى الى نقرئوا فى كلامهم ..ومرحبتين توا دجى للمطار وتشوف شباب ليبيا من الزنتان وباقى شبابها الاحرار من موظفين المطار وتشوف المعاملة كيف تغيرت وتشوف التريس ..والى يعيطوا هادم سماسرة وقوادة حاشه التريس المطار وانا نعرفهم حتى بالاسم وكيف كان يسمسروا ويقودوا ويدخلوا فى كل شى وتعودوا على الرشوه والتنسنيس زى الكلاب ولهذا ينبحوا لانه الشى هذا نقص امنين المطار جووه الثوار واصبحت الكلمه فيه للتريس وحتى الموظفين النظاف فى المطار والله فرحانين لانهم افتكوا من لوبى الفساد الى كان مسيطر عليهم ..من داخلى وخارجى واستخبارات وجمرك فاسدين ...
  • 151
    2012-02-04
    10:06 pm
    م,محمد

    العملية مشوشة و غير واضحة
    من هو علي حق ومن تصدق
    واحد يصرح و الثاني ينفي
    اين الحقيقة,,,, اين الحقيقة
    و علي العموم المفروض علي وزارة الداخلية حل المشكلة ادا كانت موجودة وزارة الداحلية و الشرطة و الامن ان وجدت,,, لاحياة لمن تنادي
    المطار
    وكالة بدون بواب
  • 152
    2012-02-04
    01:44 am
    شباب الجبل الاخضر و بنغازى و شرق ليبيا

    شنى الى مشوش جو التهريب و الا الضحك على الليبيين اولد الاصل زى قبل ؟الجواب عند خوى التاغرمينى فوق.
    العب غيرها ,يا م,محمد ! رهو والله الا وهمين مزلتو ,,
    للعلم الموضوع أكبر منك و من اسيادك الى كلتهم النار الحمراء . . و يا تاغرمينى خوذلى حقى من قلال الاصل والمجنسين (مرتزقة محلية و خارجية) الى باعو ليبيا و هلها الاشراف . . .و التاريخ ما يرحم حد
    يا الله يالله يا الله شد على أيدى خوتى الاحرار و اجعل كيد اعداهم فى نحورهم . . .انا الله مع الصابرين ..و الله نموت على شنكم يا خوتى و أنشالله روسكم ديما ديما ديما فوق . رهو وركم اتريس . . . خوكم العقورى
  • 153
    2012-02-05
    11:22 am
    فتحي المعرفي

    الجمرك معروف بالإرتشاء والأخضر ربي يعينه على المهمة لكن وين الداخلية والأجهزة الأمنية اللي تاخذ في فلوس من خزينة الشعب الليبي ونائمة ففي النهاية الثوار وخاصة من الزنتان جابتهم الفزعة لبلادهم ولكل نفس وسعها .
  • 154
    2012-02-05
    03:00 pm
    الزاوي

    والله انا نخدم في المطار والابنقوله انه تهريب العمله هذي تم من الصاله الخاصه اسمها صالة المراسم والصاله هذي ممنوع اي حد ايخوشلها الاالثوار والتهريب تم من الصاله هذي يعني جمرك ممرتش اعليه الشنطه هذي
  • 155
    2012-02-05
    03:02 pm
    الي / التاغرمينى

    رغم ان مطار بنغازي صغير ،،، بس بدون مجمالة تم وضع يد ابناء القبائل الاصيلة في منطقة برقة على المطار و الميناء حرصاً على امن البلاد و العباد ،، و كان هناك بعض الاشعات من حين الي اخر من ما يسمي في بنغازي اعولية البلاد هم نفس النسخة ابتاع طرابلس و باختصار شديد هم الاشخاص الذين ليس لهم جذور في المنطقة و كان ضد سيطرة الثوار على المطار و الهدف هو لكي يبداء التهريب من جديد ،، ولكن ضربنا بيد من حديد و اعطينا الجميع انذار نهائي و ان الحديث عن المطار او الميناء خط اسود و يوم اسود لو تجراء احد بمحاولة فرض السيطرة على هذه المنفاذ و قمنا ايضاً بحماية كل المعد
    ات و الالت التي سوف تبني المطار الجديد و هنا يجب ان اقول و اقدم شديد تقديري واحترامي لقبيلة الزنتان وأهل الزنتان وقيادات الزنتان. لابد أن يعرف الليبيون جميعا كيف قامت هذه القبيلة الصغيرة في العدد والكبيرة في الفعل بتحدي الطاغية تحدي منقطع النظير إلى درجة تدعوا إلى الحيرة والاعجاب. كيف يقوم ابناء هذه القبيلة بالتظاهر الانتحاري وحرق صور الطاغية ومثابات لجانه الثورية وتحدي ازلامه وكتائبه، في وقت كانت الانتفاضة لم تخرج بعد من حيز الشرق، وهم يعلمون جبروت الكتائب وأجهزة الأمن القذافية، انتفاضة يتقدمها الشيوخ قبل الشباب ويشارك فيها الكبار والصغار.. ربما حدثت تجاوزات من صغار الثوار هنا وهناك، لكن هذا لا يمكنه وبأي حال أن يغطى اسطورة الزنتان الذين صنعوا المجد لليبيا حين قبع الكثيرون مترددين، بل واختار البعض بكل جهالة وحمق صفوف الطاغية. المجد للزنتان والمجد لأحرار ليبيا.على البرغثي ،،كتيبة شهداء الزنتان بنغازي
  • 156
    2012-02-05
    06:40 pm
    التاغرمينى ,,152 الاخ البرغثى الكريم ..

    اولا ياخى الكريم مشكور على كلمة طيبه قلتها فى الزنتان والتريس مايعرف مواقفهم الا الى زيهم والله يبارك فيك ويبارك فى كل اهلنا فى بنغازى وابناء قبيله البراغثه الطيبين ..ولكن ومن قدرة الله وسخريه الاقدار ان الباين شرق ليبيا وغربها ابتلى بالفئه التى انت حددتها وانا اهاجمها فى كتاباتى ..وانا هنا دوما لااقصد ابناء بلدى الاصلين من اى منطقه او قبيله من قبائل ليبيا فى شرق البلاد وغربها فهولا وان غلطوا فى حقنا فى الاخر ليبين وابناء بلدى وحتى مصارين البطن يتعاركوا وهم فى وقت الشده لانرضى فيهم ولايرضون فينا وعمره الدم مايولى اميه ..ولكن اقصد ممن مدايرين ارواحهم على قولتك عويله البلاد وهما ياريتهم عويله فيهم الخير والانتماء لامهم بل هم ابناء انا راهم بالحضانه او الرضاعه طالما تحصلوا على على حضن غيرها او مرضعه تذر اكثر تركوها ..وبالاخص ممن يتحدثون باسم طرابلس وحاشا والله لاهل طرابلس الاحرار وابناء الاصل منهم ممن تقراء فى تعليقاتهم وهم وللاسف انا اعرفهم واهل مكه ادرى بشعابها الفالح فيهم جاى فى السبعين ولا ساكن مش حتى اصله منين هذا كان جده جاى ومستوطن وزعميته قديم وياريته حتى ليبى وانا متأكد من هذا فهولا ممن خسروا امتيازاتهم فى الثورة والله انا اسمع فى قولهم فى خضم الاحداث والثورة من وصف يستحى الشخص من قوله على مصراته والزنتان والمنطقه الشرقيه ..فجلهم قلال اصل وعائدون واما ابناء طرابلس الاحرار ومن انا اعرفهم لاتسمع منهم الا كل قول طيب ولم نجد منهم الا كل دعم فهم عشرتنا واصهارنا هذا ليش قتلك عمره الدم مايوله ميه وانا بحكم اقامتى واقامة اهلى فى هذه المدينه وتعدى مئات السنين حتى اننى طرابلسى المعيشه وتاغرمينى الاصل وغيرى كثير من مناطق ليبيا شكلوا نسيج من احسن مايكون لهذه المدينه الرائعه عندما كانت عروس البحر قبل لايدخلها القذافى واتباعه ويدمروها كما دمروا بنغازى ويسكنوا فيها المرتزقه وقلال الاصل ..ونحن شاهدين على هذه الثوره والله الثوار عندما دخلوها لم يفعلوا فيها شى خارج النطاق الطبيعى لم يحرقوا لو ينهبوا مصارف او متاحف لم يسرقوا املاك ومساكن خاصه الا ممن محسوبين على سكان طرابلس وربما غرروا بثائر من او كان شريك لهم وحتى التجاوزات لو قسناها بمقاييس الثورات حتى التونسيه والمصريه والله لاتذكر الناس رجعت الى اعمالها فى زمن قياسى رجعت الكهربا بعد ان كانت تقطع علينا بالايام لان الثوار قطعوا على الطاغيه امدادات الغاز رجعت المياه المحلات لم تلمس ولم نشهد نهب محلات الا من بعض الحالات البسيطه وقصة السيارات جلها كانت للجهات الامنيه والاستخبارات وقعت فى ايدى الثوار عندما اقتحموا المواقع وتقاسموها وصحتين على قلوبهم هما رايحات رايحات اقل مافيه شبابنا خلى يسوقوا السيارات الجديده زمان كان يعطى فيها المقبور للاجهزة الامنيه وللافارقه وللعاهرات وتوا حسدوا الشباب حاليا الحياة طيبيعيه يداعكوا على الدولار والتصريف يسافروا بنزينه وخدمات على احسن مايرام ..المطار شغال وحركة الطيران ممتازه وبشهادة الغريب قبل شهادة الليبى الاصيل لان شهادة قليل الاصل ماتهمناش ..واتوا شوفت عينك يابرغثى شوفت الحمله الممنهجه والشرسه على ثوارنا واولهم ثوار الزنتان ممن العالم وليبيا احترمتهم واحترمت شيوخهم ورجالهم ونسائهم وقفت لوحدها على قولتك فى وجهة طاغيه مركب لليبين الرعب على مدى 42 سنه لاكانوا حاسبين حساب الزاويه ولامصراته ولا النيتوا ولا جيرانهم باش يوقفوا معاهم وشوفتوا بعيونكم والله انا فى طرابلس بداءت اجهز عبارات الوداع لمنطقتى وابناء قبيلتى فى الزنتان وتاغرمين ...وتوا يتهموا فيه وللاسف بالسرقه وسرقوا طرابلس ..بالله شن كان مداير فيها الطاغيه طرابلس باش اهل الزنتان يخنبوه ..هى وللاسف خلاها مدينه وعاصمه مختلفه وتفتقر لابسط مقومات العصريه فى مرافقها وخدماتها والمجارى مغرقه نصفها ..والله لولا وسط البلاد الى فى وسطها والى بناه الطليان مافيها بناء يستحق الدكر ..سوى بناء دبلكسات عشوائيه واستراحات للكحيله وحدائق حيوان فى مزارعهم وهادم الى يقولوا الزنتان خنبوا الفيل ..والله وللاسف واحد كلمه عيب يقولها على بشر لكن للضرورة والتوضيح توا هادم الى يقولوا هكى اصله هما فى مستوى البشر باش يجيبلهم القذافى فيل يتفرجوا عليه اصله هو معتبرهم قروده وحيوانات بريه وطليقه واغنام وكلاب تسرح فى طرابلس لانهم لقطاء وعائدون يتفرج عليهم ولما يناديهم ايجوا يجروا لحضريتهم فى باب العزيزيه ويصيحوا وينبحوا ويرقصوا غادى حاشا بنى البشر واهل طرابلس الاحرار ...و لهذا القصة واضحة ليس قضيه اولاد بلاد ولاقصة خوف على ليبييا ولا على طرابلس ..اصله الى يحب ليبيا بعد الى شفناه من القذافى وشن داره فى شعبنا ومدننا لن يحزنه اى شى بعده يحدث فيها لانه ماخلى مادار وماخلى فاجره او فسق او منكر او فساد الى ماداره هو واتباعه والعرض فى الحرب الى دخلنا فيهم زى مابيقولوا ختامها مسك 42 سنه استبداد وظلم منين الشعب قال لا بدل مايحترم رغبته ويحقن دم اولاده ويحافط على ممتلكاته كنوع من رد الجميع طلع هو كانه الى خالقنا ويبى يحكم علينا بالفناء وناسى انه فوق منه الله ونصر عباده وسلط عليه الظالمين مثله وكونا عونا لشعبنا عليه من ظلمه وجبروته ..ولهذا هولا بقايا المقبور لان قولهم ليس نقذا او تصحيح بل قولهم اساس فتنه وحقد وتعميم ودمار وتشويه بالباطل المحسن مع المسى وانت تقراء فى اقوالهم ليس فى هذا الموقع فقط بل فى جميع المواقع على اساس يجهزون فى الحطب للنار التى سايحرقون بها ليبيا ويهربون بعدها بمسمى الوطنيه ..ولكن والله نحن باذن الله وبالحق سانحرقهم وسانكشفهم مادام ليبيا فيها 10 فى الميه رجال هذا مانستحق وهذا يكفينا فكل رجل فيهم يعادل 1000 من هولا الطحالب والمنافقين وقلال الاصل .........
  • 157
    2012-02-05
    07:13 pm
    التاغرمينى ,,153الاخ الزاوى ..

    والله بصدق طرحك جميل ومحترم وتساؤلك فى محله يعنى لما الجمرك مامرتش عليه كيف احبط العمليه ..؟؟ يعنى هما متأكدين انهم فاتوا الجمرك ومطمنين كيف وصلهم ..وبعدين الرجل حدد بالاتهام انه فيه جمرك خاشين فى الموضوع بناء على اقوال المهرب ..والشخص المتورط والى هما الثوار من المفترض بيكون موقفهم ضعيف ..كيف يتهم ويحدد ..ونحن بانتظار ادلة الاتهام ..وبامكان رجال الجمرك ايضا ايضاح ادلتهم ونفى التهمه ..وهذا يتوقف على اعترافات المهرب اذا كان من ساعده الجمرك او الثوار ..وهو قال على حسب اقوال الاخضر الجمرك هما من ساعدونى ..وانا نعرفها الصاله هادى وزمان كان مسئول فيها يتبع الاستخبارات ..
  • 158
    2012-02-06
    10:20 am
    احمد

    في جميع الأحوال من الواضح وجود فساد .. وعلى السيد وزير العدل والسيد النائ العام التدخل .. الموضوع يحتاج الى لجنة تحقيق محايدة لتحديد الجهة التي ساعدت في ذلك .. ومحاسبة وإبعاد من تثبت إدانته عن هذا المنفد المهم.
  • 159
    2012-02-06
    01:06 pm
    التاجورى

    عندما يطبق القانون ستضهر حقيقة الزنتان ومن يكون الاخضر وكل واحد ياخد نصيبه(ان الله يمهل ولا يهمل)و عاشت ليبيا حره
  • 160
    2012-02-06
    08:14 pm
    التاغرمينى ..ياتاجورى ..,,158..

    ياتاجورى ..قول عندما يظهر القانون .سنعرف حقيقة الاخضر ..والله كانه غلط يتحمل الى يجيه وهذا رجل وتقدر تواجهه ..وهذا من حقك قوله وغيرك طالما ترى فيه مذنب كما غيرك يرى فيه غير ذلك ..ولكن البينه على من ادعى واليمين على من انكر ..خلاص جيب البينه وواجهه انت رجل وهو رجل زيك وقدم خدمه لبلادك والحق ..اما تقول حقيقة الزنتان ..هادى انا التاغرمينى الى اصلى من الزنتان ضم فمك ومعاش تعاودها وتحشم على وجهك ..والله الزنتان وتاغرمين مش مستحقين لشكل زيك باش يدعى الله يوضح حقيقتهم وهادى قولها على نفسك ولا على عيلتك ولا على التواجير كانهم كلهم وراء قولتك ..وحنى موجودين كازنتان فى بلادنا غصبا عليك وعلى الشكالات الى زيك وحنى مابعناش بلادنا ولا خنا اهلنا ولا درات الزنتان فعل تستحى منه امام الله ..والمخطى والصالح فى كل مكان ..توا طلعتى ليبيا وتاجوراء ياتاجورى ارض الملائكه وارض الدعوة وارض الطهارة وارض الشرف باش تتدعى ربى يورى حقيقه الزنتان فيهم ..مش لازم نعاود الدعوة اقراها فى كلامى الاول توا تفهم القصد ..كان هذا ماحكمش معمر 42 سنه ومش الزنتان بروحها وبس ..باش تفهم ..ولهذا ضم فمك تكلم على اى مخطى ومتأكد انه مخطى سوى كان زنتانى ولا تاجورى زيك ولا مصراتى ولا ورفلى ولا ترهونى ولا ولا ولكن ماغير تعمم على منطقه ..هادى كان ماحترمتش روحك فيها احنى نعلموك الاحترام
  • 161
    2012-02-06
    01:25 am
    ياتاجوري ...

    الواضح انك مش ليبي اصلاي او ليبي جاهل و حتي الجاهل بس الاصلي لا يغلط في ابناء القبائل الحرة اهل الوطن ,, والله العظيم نحن في المنطقة الشرقية زعلانين جداً جداً من هذه التصرفات و الحركات ابتاع الفروخ ..ضد خوتنا الزنتان ،، و نحن نفكر و بصدق في امور اخرى اذا لم تتوقف هذه الطروحات و القحب الزياد ،،،، بلكي تحساب الزنتان معندهش حد يملمد لا تواجير لا يحزنون ،،،هل تعرف من يقف مع الزنتان ،،، سوف نبداء من بن جواد راس لانوف البريقة اجدبيا قمينس سلوق كركورة شط البدين راس الكبش بنغازي المرج العقورية طلميثة ماسا البيضاء الابرق القبة شحات سوسة طبرق مرتوبة ترت الكفرة جالو اوجلا التميمي البردي الحمامة الحنية راس الهلال خليج البمبة راس التين عين الغزال القيقب الفديئة سيدي الحمري جردس لملوده الجغبوب السرير الا بيار ،،،و مازال الحبل على الجرار و شوف الباقي على الخريطة بس انقول لك ان برقة بالكامل تقف في صف الزنتان و مستعدة ان تاكل الاخضر و المجيف من اجل الاخوة في الزنتان وتاغرمين و انشالله و نامل ان لا نضطر لذلك اهل البلاد هم اهل البلاد و نحن في الشرق حددنا الصف الذي سوف نقف معه و هو ليبيا و ابناها الاشراف ..و نحن نلاحظ الهجمة الشرسة التي تزيد كل ما احترامنا انفسنا و قلنا ،،حرية راي و عادي و الي اخره ،، بس راكم صمطوها ،،، ..على كل حال هما اهنين غادي و اللعبة مكشوفة و الزنتان هي الزنتان ،، الزنتان هي الامس و الزنتان هي اليوم و الزنتان هي الغد بأذان الله حرة ابية رغم كيد الحاقدين ... جيش برقة
  • 162
    2012-02-07
    08:54 am
    عبد السميع عبد البصير

    1) مش غريبة حدوث هذا افتحوا ملف الجمارك على مدى (42) فسوف تذهلون عن مدى حجم الفساد
    2) اسألوا مدير عام الجمارك السابق كيف قدم القرابين من رجال الجمارك البسطاء والزج بهم لمحاربة الثوار بناء على امر من المهدى العربى
    3) اسألوه عن السيارات التى فرط فيها وكيف استولى عليها فيما يسمى الحرس الشعبى وعددها(80) تايوتا بنوعيها وفورد ناهيك عن قطع الغيار
    4) اسألوا الشرفاء من رجال الجمارك والذين لم يبيعوا كرامتهم ،وعفتهم ،واخلاصهم لوطنهم ملذات لدنيا الفانىة
    5) اسالوا رجال الجمارك القابعين فى ايسين، والتوم، والعوينات، والسارة وكيف كان حاهم
    6) اسألوا رجال الجمارك من ىهم الاعضاء المبجلين الذين يسافرون فى مهمات خارجية صفة دورية لبروكسل وأخرون محظوظون لشتى بلدان العالم
    7) اسألوا رجال اجمارك عن منظومة (الأسيكودا) وكيف تم افشالها بسبب المصالح فى حين ان بعض لدول الافريقية سبقتنا فىهذا
    ( هناك اغنية شعبية تقول:- نقول ياما ..ونقول ياما يفسرلى الهلحلامة)
    مدوا ايديكم للجمارك والشرطة وامنحوهم ثقتكم الغالية فهم من بنى وطنكم وجلدتكم فلازال فيهم الشريف والعفيف ،نسأل الله صلاح الحال والأحوال وأن يهدى بنى وطنى الى ما فيه خير البلاد، نصيحة حافظوا على صلاة الفجر ففى وقتها توزع الأرزاق ، حفظكم الله من مكروه
  • 163
    2012-02-07
    11:34 am
    ليبي يحب ليبيا

    الافضل ان تقوم حكومة الكيب باستلام المطار من كافة النواحي الامنية والمدنية واستلام كافة مراكز ومرافق ومؤسسات الدولة من الثوار او المليشيات المسلحة الخارجة عن سلطة المجلس الوطني الانتقالي كما يطلق عليها البعض وتطبيق القانون بكامل حدفيره حتى يتم وضع حد للفوضى التي تعصف بليبيا في الوقت الراهن.
  • 164
    2012-02-07
    11:43 am
    ليبى حر

    عندى سؤالين 1 ياسى مختار بينك وبين نفسك هل تصلح ان تكون مدير مطار 2 لمادا عرض المقبور المال على اهل الزنتان
  • 165
    2012-02-07
    01:30 pm
    محمد ميلاد

    نحن فى انتظار كل الحقائق والأدلة من خلال الوطن الليبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 166
    2012-02-07
    03:36 pm

    الحل النهائى لجميع هده المشاكل هو الجيش الوطنى والاجهزة الامنية
  • 167
    2012-02-07
    06:11 pm
    مخلص من سوق الجمعه

    ادا كان كل من شارك في الثوره له الحق في اجياشه على الليبين تصبح البلاد غابة . ركزوا ياعقلاء على كل مكان فيه غنائم وفيه بزنس من تلقوا فيه .اريد ان اؤكد على حكمة قيلت في الثوار ( الثائر المسلم لايسرق لايكدب لايطمع في سلطه ) اتقوا الله يابشر واجعلوا بين اعينكم وقلوبكم مخافة الله .
  • 168
    2012-02-07
    06:24 pm
    المخلصون للوطن

    ليس للموقع الحق في عدم نشر اي تعليق مادام لاييخالف القوانين والاداب العامة ولنا الحق في التعبير بما لايخدش الوطن لغرض اظهار الحقائق ياساده . هناك تعليق لم يتم نشره في نفس السياق .
  • 169
    2012-02-07
    06:35 pm
    راي

    قالوا الكتيبه المكلفه بحماية المطار . تمن كلف هالكتيبه بالحماية والحكومه تشكي منها ومن تصرفاته .
  • 170
    2012-02-07
    09:41 pm
    ولد طرابلس

    والله الكلام على الزنتان مشكلة كبيرة انا من سكان طرابلس ونقولها طرابلس لولا الزنتان مش عارف شن صار فيها والله هم حامينها من اللقطاء الفاسدين وانا من سكان ميزران وفرحنا فرح غير عادى يوم التحرير لما دخلوا علينا وحمونا من الكتائب وكتيبة المطار تحمى فى منفد مهم من البزناسة والقطط السمان الحرايمية واتقوا الله وخلوا التريس تخدم ياهوووووووو
  • 171
    2012-02-07
    01:08 am
    التاغرمينى ..تحيه لاهل بلادى واولاد الاصل الله يحفطكم

    الى محى اولاد بلادى اولاد الاصل فى كل برقه وهلها والله هى اصل ليبيا وتقعد ديمه الاصل ..والله ماحفط اولاد مدينتى طرابلس الاحرار الى هما نعرفهم وكلامهم الطيب يدل عليهم مش قلال الاصل والمجنسين الى فسدوا اسمك ياطرابلس ياعاصمة بلادى والله احفط كل من اراد بقوله الانتقاذ الصحيح الذى كلنا نريده ولمصلحة ليبيا فكلنا مع الحق ولو كان على حساب انفسنا والله ماهدى وسامح كل من غلط بحقنا بحسن نيه وربما ردة فعل مؤقته من فعل سفيه منا ولكن عمم علينا نحن اهل تاغرمين وطعن فينا بالباطل فانا منى وعلى نفسى اسامحه وهذا امام الله وامامكم ..والله لاتسامح كل مفتن وقليل اصل ومتعمد ويعيد قول الباطل ويصر عليه ويعمم ويطعن وهو لايساوى فى ميزان الاخلاق والرجال شعره ولايراعى لله ولا لنفسه حرمه فهولا ربما كتب الله عليهم ان يكونوا مع منافقهم الاول المقبور القذافى فى الدرك الاسفل من النار مع هوانهم فى الدنيا ..والحق واضح وهازم الباطل باذن الله ..والتاريخ تصنعه الافعال ونحن باذن الله ابناء ليبيا الاحرار سانصنعه رغم نباح الكلاب ...
  • 172
    2012-02-08
    10:12 am
    على

    يا زنتان صارلكم شان ما عمركم تحلموا بيه وفرصتكم ما تتعاود والتاريخ لا يرحم واحسنلكم ردوا الحاجات اللي سرقتوها السيارات الذهب الاموال بالملايين الاثاث حتى الحيوانات ما سلمتش منكم وحكاية الفيل مش بعيدة. شوفوا ثوار الزاوية قاتلوا حتى النهاية ودمرت بلادهم ومات منهم المئات ولم نسمع عنهم اي شئ يعيبهم مش زيكم يا انتهازيين ولكن العيب مش فيكم العيب في الحكومة والمجلس الانتقالي اللي خائف منكم
  • 173
    2012-02-08
    12:29 pm

    امتي الزنتان حيسلموا المطار وامتي الزنتان راح يطلعوا من طرابلس وامتي اسامة الجويلي يفتح عيونه علي ايديروا فيه الزنتان في طرابلس وامتي راح يطلعوا من الريقاطة امتي بس راح يروحوا لبيوتهم والسؤال الاهم امتي راح ينظموا للجيش هذا اذا كان يبوا ينظموا اطلعووووو من طرابلس ولا طرابلس مكتوب عليه كان مش كتائب القذافي معناها مليشات الزنتان
  • 174
    2012-02-08
    04:29 pm
    ليبي طايرلته

    الى صاحب التعليق (103)غير خيرك حامق من الكل يانخليك تخنب البلاد يانطلعوا كلنا طحالب و من الكتائب
  • 175
    2012-02-08
    08:21 pm
    تاغرمينى

    الى التعليق( 172 )وانت خيرك طايرتلك شن الى خنببته ولا خنبوه صغار عمى من املاك جدك ولا من املاكم الكريمه فى البلاد .ماهو كان تشد شقتك ولاحفرتك ولا طابيه الهندى الى عندكم وتخدم خدمتك وتقدم حاجة لبلادك بدا ماتفتف على النت مايوصل فيك حد ...
  • 176
    2012-02-08
    08:40 pm
    الزنتانى ..الفيل عندى ..171

    الفيل جاء من نصيبى وحصلت فيه كل يوم يبى صفصفه الله غالب قليل السعد يلقى العظم فى الريه ...والنبى خلى رقمك للتواصل باش اردهولك بالك تربح اجره وتربيه لان سمعت حتى حديقه بوسليم اصحاب الضمير والشرفاء خنبوا مخصصات الحديقه وحنى الزنتان جذب حتى العشب ناقص ..خلى رقمك اوكى باش نسلم ليك ربيه عندكم فى الحوازه ..فى انتظارك ونبوا صحيفه الوطن تغطى عمليه التسليم والاستلام .....
  • 177
    2012-02-08
    01:54 am
    الي الشبيحة رقم 172

    حسب كلامك ،مثل 1- امتي الزنتان حيسلموا المطار ،،2- راح يطلعوا من طرابلس 3- امتي بس راح يروحوا لبيوتهم 4- وامتي راح يطلعوا من الريقاطة 5- امتي راح ينظموا للجيش 6- ولا طرابلس مكتوب عليه كان مش كتائب القذافي معناها مليشات الزنتان ،،،،شكلك من زوامل الشام بدل متحل مشاكل بلادك جاي تقحب من اجل المال وانت لا تعرف حتي لهجة الوطن يلمد ،، بس قانون الجنسية الجديد انشالله فلترو يخوي البطاقات انواع و اشكال و درجات ،،، هذاء اللي مازال ناقص انتو اتخشو في شؤون ليبيا ..
  • 178
    2012-02-09
    07:46 am
    عبدالسلام محمد

    لا حول ولا قوة الا بالله نبي نعرف شن دخل كتائب الزنتان في المطار ياجماعة المطار واجهة البلاد وهذا المطار لكل الليبيين يجب تسليمه فورا للجهات الحكومية المختصة وهذا ينطبق على جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية وخلينا نتنضموا ما تخلوش الناس تقول يا يوم من ايامات معمر
  • 179
    2012-02-09
    09:23 am
    ليبي غيور

    بسم الله
    بنقوللكم كلام وما يزعل حد........... المطار مرفق حيوي ووجه البلاد والناس الي تشتغل فيه وتحميه لازم تكون ناس مدربة وكفاءة وعندها مهارات عالية ولغات بما ان المطار يستقبل في اجانب ووفود وروؤساء بالله التوار بارك الله فيهم وين تعلمو كل هدا لازم الحكومة تسحب التوار من جميع المنافد وتعين ناس دو كفاءة وحس امني عالي ومدربين ويعود التوار الى اهاليهم ويونسوهم زمان انفرضت عليهم الغربة بسبب النظام السابق والحرب لكن توا مفروض يروحو لبيوتهم وكان فيه خير توا يوصل الليين كلهم اما التنقيز في المنازل والقصور وسرقة السيارات واستغلال المنافد في اخد الرشاوي مقابل التهريب او ادخال مواد فاسدة هدا مش لينا احنا الليبيين نظاف ومش سراقة ولا مرتشيين وكل ايد تمسح علي وجهها
  • 180
    2012-02-09
    01:36 pm
    وليد‏ ‏عبدالهادي

    السلام‏ ‏عليكم‏ ‏
    اخوتي‏ ‏في‏ ‏الجبل‏ ‏الغربي‏ ‏نحن‏ ‏اهالي‏ ‏الجبل‏ ‏الاخضر‏ ‏الاشم‏ ‏نحن‏ ‏معكم‏ ‏ومع‏ ‏الحق‏ ‏اما‏ ‏عن‏ ‏من‏ ‏يستهزء‏ ‏بالزنتانيه‏ ‏علي‏ ‏قصة‏ ‏الفيل‏ ‏نحن‏ ‏ضد‏ ‏من‏ ‏عمل‏ ‏هذا‏ ‏العمل‏ ‏ونحن‏ ‏لا‏ ‏نبرر‏ ‏ولكن‏ ‏ايضا‏ ‏اخوتنا‏ ‏في‏ ‏طرابلس‏ ‏انتم‏ ‏يوجد‏ ‏لديكم‏ ‏اكثر‏ ‏سارقين‏ ‏في‏ ‏العالم‏ ‏اتقوا‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏انفسكم‏ ‏ياناس‏ ‏الذهب‏ ‏يبقي‏ ‏ذهب‏ ‏ونحنا‏ ‏نضعوكم‏ ‏تاج‏ ‏علي‏ ‏رؤسنا‏ ‏يازنتان‏ ‏وكل‏ ‏الشرفاء‏ ‏في‏ ‏ليبيا‏ ‏وعلي‏ ‏ذكر‏ ‏الطرابلسيه‏ ‏انتم‏ ‏لا‏ ‏تحبون‏ ‏الا‏ ‏انفسكم‏ ‏ودائما‏ ‏تطلبون‏ ‏الأشياء‏ ‏لانفسكم‏ ‏ومن‏ ‏الا‏ ‏خير‏ ‏ماتعرفوش‏ ‏غير‏ ‏تشكو‏ ‏ا‏ ‏زى‏ ‏الاطفال‏ ‏مازال‏ ‏يلعبوا‏ ‏بيكم‏ ‏ويهربوا‏ ‏في‏ ‏الا‏ ‏موال‏ ‏المقدره‏ ‏وانت‏ ‏اتقول‏ي‏ ‏فيل‏ ‏٠٠٠انت‏ ‏فين‏ ‏والفيل‏ ‏فين‏ ‏ضلموا‏ ‏ليه‏ ‏ديما‏ ‏معانا‏ ‏٠٠٠تحشموا‏ ‏واحموا‏ ‏بلادكم‏ ‏يادراويش
  • 181
    2012-02-09
    03:24 pm
    عبدالناصر

    بسم الله ولا اله الأ الله و الله اكبر .
    لقد كثرت الأقوال حول بعض التصرفات الخاطئه من قبل أفراد يزعمون انهم من الثوار و حشى الثوار منهم فثأئر الخقيقي يخاف الله و يحب الوطن و يعلم ان المعز هو الله و ان المدل هو الله ويعلم الثائر الحر ان المال الحرام لا يدوم ولا ينفع ابنائه و لا يغنيه من الله شئ و يعلم الرزق في مخافة الله . هكذا الثوار المنصورين باذن الله و لا نطعن في صدقهم
  • 182
    2012-02-09
    05:09 pm
    التاجورى

    ليفهم الجميع انا لم اقل الزنتان و لاكن قلت الاخضراما موضوع احتلال المزارع والاسترحات ساتبته بالصوره
    انااعرف الكثير من الزنتانين اللدين داقو الويل من الطاغيه و اعوانه و كانو من اعز الاصدقاء عندما سالتهم عن هدا الوضع قالو انتهينا من الطاغيه و عدنا الى منازلنا لنرا مصلحناو ليس لنا اى علاقه اما مقلته يعبر وجه نضرى الخاصه ولا علاقه لتجوره وانا لست مخول بتكلم نيابه عنهاو انا اتمنا ان يسود القانون ولا احد غيره لان ليبيا ملك الجميع و عاشت ليبيا حره
  • 183
    2012-02-09
    05:11 pm
    انت‏ ‏مابتحبني‏ ‏يالعول

    ليش‏ ‏ماتنشروش‏ ‏تعليقي‏ ‏‏ ‏مع‏ ‏العلم‏ ‏بانني‏ ‏لم‏ ‏اتجاوز‏ ‏اي‏ ‏قانون‏ ‏او‏ ‏اي‏ ‏عرف‏ ‏
    هذا‏ ‏يعني‏ ‏انك‏ ‏مابتحبني‏ ‏لو‏ ‏انكم‏ ‏صادقين‏ ‏ياصحيفة‏ ‏انشروا‏ ‏تعليقاتنا‏ ‏والله‏ ‏سكروها
  • 184
    2012-02-10
    02:29 pm
    التاغرمينى -181 - للتاجورى

    كلام جميل توا لما تحدد وتحط نقاط على الحروف من غير تعميم وهذا مانريده ..وانا تاغرمينى زنتانى ونقولك صحيح فيه بقاء واستيلاء على بعض استراحات ممن كانت محسوبه على ازلام القذافى واستخدمها كامقرات امنيه او كانت استراحات مقفله وفيه من الزنتان من بقى فيها وهذا امر صحيح وليس بحاجه لصور لاننا لانحارب الحقيقه ولا نغطى الشمس بالغربال .ولكن هذه الاستراحات والمفرات ليس فيها الزنتان وحدهم بل كل منطقه فى طرابلس او استراحه استولى ثوارها او مجلسها على هذه المقرات ..فمثلا فى تاجوراء لم يحدث هذا فيها من سكان تاجوراء انفسهم اجب على هذا امام الله ..ولكى نكون واضحين ومنتقذين دون النفخ على نار الجهويه المقيته فى بلادنا المفترض ان تكون مطالبتنا للحكومة التى تمثلنا جمعيا ومجلسنا الانتقالى الذى كلنا متفقين عليه بان تضع يدها على هذه الاملاك والاستراحات والمزارع وعودتها الى املاك الدوله الليبيه والاملاك العامه لانها اصلا كانت غابات عامه وملك الدوله استولى عليها ازلام القذافى بالباطل والنفوذ وبنوا عليها بمخالفتهم للمخطط ..هكذا يكون المطلب الصحيح لكل املاك الشعب الليبى فى كافه مدنه ومنها طرابلس .فهل هذا مطلب يزعل منه احد ..اما ان ياتينى احد بمسمى الوطنيه يشعل نار الجهويه ويدعى انه يتكلم على هذه الاملاك باسم طرابلس واصله هو قبل كان لايعرفها ولا يستطيع المرور من امامها او ممن باعوا لازلام القذافى او ساعد فى الاستيلاء عليها بالباطل ويقول على من احتلوا طرابلس الخروج ويحرض بالباطل ليستولى هو وعصابته على هذه الاملاك باسم طرابلس ويستولوا عليها فاننا نحن سكان طرابلس اصلا لا نرضى بهذا ..فنحن مع عودة هذه الاملاك للدوله الليبيه فالمخطط موجود وتعود املاك عامة او غابات ومنتزهات عامه لكل الليبين فكلنا مع هذا ..ومن غير ماثوتق وتصور هادى نعرفوها ..بس ياريت تصور وثوتق الاملاك لهولا الازلام او العامة المستولى عليها فى تاجوراء من قبل اهل تاجوراء عندكم لنحشد الراى العام لهذا الامر وتكون اكثر ثاتير منك لانك من اهل المنطقه ولا اهل سوق الجمعة وعين زاره وفشلوم وبن عاشور وزاويه الدهمانى وسيدى خليفه يديروا نفس الشى ..لانى لو صورتها انا مثلا زنتانى يقولوا زنتانى يدافع على صغار عمه باظهاره عيوب الاخرين ..وتكون حملة وطنيه عامه ...
  • 185
    2012-02-10
    03:45 pm
    التاغرمينى - 181-ملاحطه مهمة للتاجورى

    معاش تكتب الزنتانين - هادى كلمه يقولوا فيها الى اصلهم مش ليبى - الليبى يقول تريس الزنتان - تريس تاجورا - رجال ..مسلاته مصراته ترهونه العجيلات الزاويه صرمان زواره نالوت جادو ككله غريان البراعصه العواقير مثلا - يجمع الاسم للفاعل وتظل المنطقه كما هى ولا تجمع مش الزنتانيين ولا المسلاتيين ولا المصراتييين والبرعصيين ولا العقورييين ولا الككلييين ولا الغريانييين ولا الزوارييين ..هذا كانك تاجورى ليبى اصلى ومش مجنس وناسب عليها وهذا للعلم ...
  • 186
    2012-02-11
    07:24 am
    الجمارك المكاسيين

    ظفي الجمارك المكاسيين كما يسميهم الشيخ القرضاوي معروفون عند كل الليبيين موجودين باش يلهطوا و يبتزوا الناس كلهم من صغيرهم الى كبيرهم يجب اخضاعهم للتحقيق من قبل النيابة او المدعي الاشتراكي كما هم في مصر ويجب محاسبتهم من أين لك هذا عن ممتلكاتهم في حوزتهم الان لانهم متعودون على النهب والمكوس والاتاوات مثلهم مثل سلوك الجنود الاتراك الذين كانوا يسرقون قوت الناس الغلابة الكحيانة في ليبيا ايام زمان
  • 187
    2012-02-11
    08:12 pm
    التاجورى

    نداء لكل التوار ليبيا الشرفاء العقلاء ان يتكاتفو و يقف فى وجه كل من يستغل طيبت التوار لتحقيق اطماع شخصيه وجرهم لقتل ابناء بلدهم من اجل منصب او مال و امل من كل تائر حر ان يقدم النصيحه لكل من انجر وراء المتسلقين الدين يقفون وراء احباط كل مجهودات الاصلاح لهادا البلد
    فى غياب القانون و تحيه لمن قدم شهيدا و من قدم دمه
    من اجل حرية هدا الشعب المحروم من العيش الكريم
    واصلوا مسيرتكم لتعيش ليبيا حره ابيه
  • 188
    2012-02-12
    02:29 am
    وحده تبي الحق وايلي صار صار

    اوكي حسب ماقريت كلكم واقفين مع الاخضر واني والله ماننكر مشيت للمطار وشفت الاحترام وشفت المعامله الكويسه ممكن من حظي هذا بس يا اخواني الزنتان من غير اساءه الكويس في كل مكان وايلي مش كويس في كل مكان يعني الراجل تاجر ايلي تصادروا فلوسه اوكي ياودي عمله وتصادرت بس توا السؤال المهم الفلوس وين مشوا مع العلم انهم مش فلوس دوله باش يقولوا عليهم غنيمه فلوس راجل تاجر يبيع في الذهب ورجل معروف من تاجر الذهب ومليونير الراجل هذا فياريت ايلي فات انسوه من ايلي صادر الفلوس الجمارك والا التوار المهم الفلوس وين فلوس الراجل وين هوا مع الوقت توا تطلع الدوا وتعرفوا انه تاجر ذهب 4 مليون ونص وين مشوا لازم يفتح تحقيق لو الفلوس هادم من نصيب الراجل وفلوسه بخدمته يتردوا ليه ولوا هوا حرايمي وخانبهم من الدوله يتردوا للدوله مش يصبحوا غنيمه
  • 189
    2012-02-12
    03:44 am
    ياتاجورى .186

    كانك نفس التاجورى الاول وبدى هكى كلامك ..بصدق هذا الكلام الصح ومن الليبى الحر الى لا نعترضوا عليه ولا نقولوا كيف قلته ياتاجورى على صغار بلادك راهى كبيره على تاجورى حر لما يطعن فى تاغرمينى وزنتانى حر وفى النهايه كلنا ليبين احرار ..صح كلنا ضد المتسلقين ضد المتجاوزين ضد السراقين ضد المرتشين ..لكن كل ايد تمسح على وجهها من غير تعميم والنفخ على نار الفتنه ..وكلنا ضد الاتهام بالباطل لاى ليبى بدون دليل او برهان فهذا شرعا ولا قانونا لايجوز ..فالفتنه اشد من القتل ..تذكروا هذا يامسلمين يابناء ليبيا الاحرار ..
  • 190
    2012-02-12
    10:07 am
    غرياني حر

    في غياب القانون كل شي يصير ولكن نبو نعرفو منو لليه الصلاحيات لتسير المطار السيد الاخضر والدولة الثوار بارك االله فيهم لاكن يجب عليهم اكونو تحت مظلة الحكومة الؤقته مش كل واحد يحكم بروحة والرشوة موجودة وتبي مدة باش نقضوا عليها بالدعم الدولة وعي المواطن ان شاء الله يصلح حال الناس ماعندي مانقول اكثر من هكي.
  • 191
    2012-02-12
    02:04 pm
    مسلم غيور

    الى من يراجع
    ألم تراجع التعليق 176
  • 192
    2012-02-13
    11:49 am
    سعاد الليبية

    كل هذا العجن واللت ما ينفع شيء أما الحقيقة :
    أولاً إن الزنتان لهم السبق في كل شيء من بطولات في معركة التحرير ضد الطاغية .. يوم ضرب بنغازي في نفس اليوم قالت الزنتان كلها بالروح بالدم نفديك يابنغازي
    ثانياً : يوم حاول يرشيهم بالفلوس والملايين قالوله نبوا راسك بس ياطاغي يكفيك ظلم واستعباد للناس
    ثالثاً : لو الزنتان محتاجة فلوس وتبي تسرق راهي رضت يوم قاللهم خوذوا الفلوس بالملايين وأحكموا معاي البلاد نقسمها بيني وبينكم .. وكل هذا يمكن التحقق منه من منصور ضو المعمي ضوه وغيره من في يد الثوار.
    رابعاً كل من سرق ونهب من أتباعه الخاينين حطها في الزنتان والله غيرة وحسد منهم لإنهم آثاروا إعجاب العالم ببطولاتهم من أوباما إلى كاميرون إلى كلينتون إلى ساركوزي إلى الشيخ حمد طول عمره.... إلى الشيخ مصطفى ومن معاه .. الله يحفظهم إلى كل الليبين اللي يعرفوا الحق وين.
    خامساً : معادش حد يقدر يكذب كل شيء مصور صوت وصورة ويعرض على الناس علناً .
    يعني يا طحالب وخسارة فيكم الإسم لانه فيه طحالب نافعة وإنتم جراثيم وضارة الله يفكنا شركم زي ما خلصنا من سيدكم الكافر.
  • 193
    2012-02-13
    09:06 pm
    العوامى

    يا اخى ليش الطرد مادام ثبت علية الجرم انحروة لان خسارة فية الرصاص هو وكل سارق وناهب ارزاق الشعب المغلوب على امرة ومزال المجلس الانتقالى يتمسك بعبيد معمر القذافى.ياسبحان الله..
  • 194
    2012-02-13
    10:44 pm
    محمد الصادق موسي

    الله الله ياشاوس الجبل .من غريان الى ام الجرسان والزنتان والرجبان حتى نالوت..ياثوارليبيا لازم تفهموا التغيير ايكون من الجدور لاشرطي ولاعسكرى ولاضابط ولاحرس الجمارك كلهم شفهم شوفة القردافي غيرهممممممم عندنا شباب ثائر وضابط ثوار من الجيش والا شاركوا في 17 فبراير مش الطحالب علمهم الرشوه والبيوع والنصب والكذب عشوا معنا من غير مناصب حطهم في شركة الخدمات خيرلكم .. الله اكبر ..عليك يالاخضر الزنتاني لو تحتاج خوتك ثوار أم الجرسان طرابلس معاك ضد كل طاغية اصغير .. ا
  • 195
    2012-02-14
    02:03 pm
    مواطن

    الحقيقة تقال وستكشف الايام وكميرات المطار ستبين انها اوقفت اثناء العملية من قبل قحوص الزنتان ...
    عملية التمويه تمت لتمرير عملية تهريب نجحة بقيمة اكثر من 50 مليون دولار .... هولاء القحوص الجدد خوة الجد هم والقحوص قبضوا الثمن ... الابطال اكتشفوا عملية تهريب اربعة مليون دولار فى مطار طرابلس بعد مرورا المهرب على الجمارك ( لم يمر على الجمارك وادخل من صالة كبار الزوار ) وثمن العملية ان تمر الخمسين وتمسك الاربعة مليون .... العملية فى عهد الطاغية قام بها رجل بتمويه الجمارك ب 1000 دولار وهرب خلالها 50000 دولار ... العملية محسوبة
  • 196
    2012-02-14
    02:38 pm
    الي‏ ‏١٩١ الاخت‏ ‏سعاد‏ ‏الليبي‏ ‏

    كل‏ ‏ماقلتيه‏ ‏اختي‏ ‏الفاضلة‏ ‏صحيح‏ ‏غير‏ ‏انه‏ ‏توجد‏ ‏لديكي‏ ‏معلومه‏ ‏ناقصه‏ ‏وهي‏ ‏ان‏ ‏الزنتان‏ ‏خرجت‏ ‏قبل‏ ‏بنغازي‏ ‏يوم‏ ‏١٦مع‏ ‏البيضاء‏ ‏
  • 197
    2012-02-14
    05:36 pm
    محمد الليبي

    شوف غيرها ياسيد يامحترام انا اشك فى كلامك هدا
    وأذا هدا صحيح مادا تفعل فى المطار ولا تريد المغادر هل لايوجد ناس ووزراه دفاع ودخليه فى ليبيا حت انا تحرس انت المطار هناك دول تضحك علينا ياسيد التائر ارجو افعال ما فعالو التوار وعواد الى المكان الصحيح هو العمل على ليبيا الجديد وليس التهريب والباطجييه اترك المطار الى الدخلي والدفاع انت ليس حارس على ليبيا اكتر من الليبين والحكومه خطي هدا كلام فرغ ومن يصدق كلامك يستغرب
  • 198
    2012-02-15
    07:47 am
    gurbanna

    بارك الله في كل مخلص لله وللوطن نعم للصرامة والحزم مع كل من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن
  • 199
    2012-02-15
    09:08 am
    ليبي

    والله اللي صاير في المطار شي يحشم وخودوها مني الحقيقة
    اولا اللي قام بضبط عملية التهريب مش الزنتان راهو عضو الجمرك اللي على جهاز تفتيش الحقائب اليدوية وحول الموضوع لرئيس النوبة وبعد متاكدو ان المبلغ كبير حولوه لرئيس مركز جمرك المطار وبعد بداية التحقيق جو الزنتان وخدو الفلوس وصاحبهم بدعوا انهم بيحققو معاه ولما رفضو الجمارك التعدي على شغلهم ضربو العميد عبدالمؤمن هامان .
    تانيا الاعتصام اللي صار في المطار من قبل جماعة الهندسة فضوه الزنتان بالقوة بعد ضرب واحد من المهندسين وهددوهم بالطرد من المطار وبالحرف الواحد قالولهم خودو منهم تصاريحهم ومفتاح المكتب ومفاتيح الطائرات وطلعوهم برا المطار .
    اللي مش مصدق يسائل حد يشتغل في المطار ويأكد بنفسه ( عليك حالة هي الطائرات فيها مفاتيح كان يفهمو العمل كيف ماشي ) خلي الخبز لخبازه ضحكتو علينا العالم
    ثالثا تم ايقاف الطائرة المصرية بعد تشغيل المحرك ورجوعها الى التاكسي وا طبعا بقوة السلاح باش ركبو واحد ليهم جى متأخر والمحضر موجود مفتوح من قبل الخطوط المصرية وجماعة الشرطة الله غالب مافيدهم شيء
  • 200
    2012-02-15
    12:17 pm
    سعاد الليبية

    الحمد لله فيه من مازال يرى الحقيقة بعينها .. وليس يموج مع المأجين .. بدوري أشكرك يا رقم (195) بارك الله فيك وفي أمثالك الناس اللي تفهم وتتبع في الحقيقة .. مش كل يوم برأي .. هؤلاء لا يلزمون الثورة .. ولا يؤثرون فينا .. لإن الكلاب تنبح والقافلة تسيرررررر.
    الزنتان كانت ومازالت تنجب الأبطال من جدودهم الأولين ( سالم بن عبد النبي الذي حرر قاهرة في سبها ومن معه .. إلى محمد المدني الذي استشهد في المعركة مع الطاغية 2011 إلى ولد الحسي .. وغيرهم الأبطال الشهداء .. لا يسع المجال لذكرهم وليس نسوة فيهم..
    ثم من يحرس الحدود الليبية في الجنوب وغيرها من المواقع في طرابلس .. إنهم أبنائنا الزنتان حفظهم الله ورعاهم .. لن ينكر هذا أحد إلى جاهلاً أو جاحداً .. وكل ما تحصل حركة من طحالب المردوم يقولون تعالوا يازنتان ياأبطال ليس لنا قدرة عليهم .. ثم نحن الزنتان نشم أيدينا نشبع .. ولا نطمع في مال الحرام هذا ما ربينا عليه أولادنا .. وكل شيء مسجل صوت وصورة ياطحالب أرجعوا للإنترنت وانتم تفهموا .. هذا كانكم تبوا تفهموا وهيهات لكم ذلك.
  • 201
    2012-02-16
    06:12 pm
    الجريحه

    والله نشكر مدير الجمرك انسان نضيف وعفيف وطهر وخدوم يعرفه الجميه بي اخلاق طيبه كرمه تبي الحق غلط هم الجمرك هم من يعرفون عملهم هيه مش الضرب عيب هل انتم متعرفو اعملهم الوفروض المطار يسلم علي الحرس الوطني
  • 202
    2012-02-19
    08:15 pm
    محمد

    باسم الله الرحمن الرحيم...لاتقولي زنتان لاتقولي غيرهم ..الزنتان نعرفوهم اصحاب عزه نفس وكرامه زيهم زي كل الليبيين..لكن اني نقول لخونا مختا ر..تو المطار مش يتبع وزاره معينه سلمه للوزاره اللي يتبعها واخطا روحك من المشاكل لان خوتك الليبيين اللساناتهم حرف والله وكان تقليليهم الشحمه على ظوافرك ...وربي يهدي الجميع لما فيه صالح البلاد والعباد...
  • 203
    2012-02-20
    12:03 pm
    مصائب قوم عند قوم فوائد

    والله يا اخوة في الزنتان الشعارات ليست كالعمل الصادق الخالص لوجة الله الكريم الذي نصر الشعب الليبي بالتكبير والدعاء والله يا زنتانية لقد اخرج بعض منكم مسار الثورة الشريفة عن منهجها القويم واستغلها لتحقيق مكاسب سطحية لنفسة ولمجموعتة ضانا ان الشعب الليبيين جاهل بالامور ولا يعلم شىء والله ادعوكم قبل فوات الاوان ان تصلحو اوضاعكم وتنظفوا سمعتكم التي لوثها ناكر وجويلي وفرنانة ومليشياتهم المنتشرة في العاصمة طرابلس وفي مطارها العالمي ينشرون الرعب والعنف ويخالفون القانون والشرعية التي اتفق عليها الليبيين واقول لكم الصدق ان الناس صمتت عليهم درء للفتنة وخلق صراعات ومواجهات قد لاتستطيعون تقبلها عندما تتصاعد الامور ارجو ارجو ارجو اناشد عقلائكم بأن ينتبهوا وينصحوا من يمت لهم بصلة بالكف عن مواصلة هذه الخروج الفج عن المجموع وان تتقوا الله في دماء الشهداء وان لا تنتهزوا وتستغلوا الظروف لتحقيق خصوصياتكم علي حساب الشعب الليبي فأن ساعة الصبر علي هذا لن تطول وقد تجدون انفسكم في لحظة ما في موقف صعب وحرج كما وجد المقبور معمر القذافي نفسة فية الذي يمارسة ابناكم من سلب ونهب وتغول واعتداءات واعتقال وقتل وتعذيب وخروج عن الشرعية وعدم احترام ممثليها من مجلس وطني وحكومة يشوة صورتكم لدي الشعب وخصوصا احتفاضكم بسيف القذافي كوسيلة للضغط والابتزاز والاستغلال وللظلم نهاية مهما طال فقد مكنكم الله في غرب ليبيا ليري ماذا ستفعلون وقد يكون هذا التمكين وبال في لحظة ما عليكم اعيد اتقوا الله
  • 204
    2012-02-20
    02:36 pm
    أحمد محمد

    بروا روحوا وشدوا ولادكم اللي يهربو في كل شي من الحدود والله ماخلو حاجة .. وجاي توا وتقول نديرو وانديرو .. جاي تتجمل به .. سـ حـ يـ قـ ـة .
  • 205
    2012-02-21
    12:01 pm
    hakım

    الاخضر وجماعه كان يبو الفلوس ولاا لسلطه راهم خذوهم من الطاغيه
  • 206
    2012-02-21
    12:36 am
    علي الشيباني

    قال رسول الله صلعم "عينان لاتمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيله" فهنيئا لك ياصاحب العين الساهرة والويل لك يامن لازلت تعتقد ان الامن سوف يبقى كما كان ابام الطاغية المقبور فرب العباد يمهل ولا يهمل والله اكبر الله اكبر ولله الحمد......
  • 207
    2012-02-22
    09:03 am
    سيف النصر

    حافظيان امن المطار يمسكو في تجوزات وتهريب من ليبيا الي الخارج الجميع معهم الي حين بناء الامن الوطني
    الله يحفظهم جميعا
  • 208
    2012-02-22
    10:32 am
    نادر

    كل الشكر والأحترام لك يااخ مختار الأخضر انت وكل شباب ليبيا الموجودين معك انني اريد ان استفسر ادا كان مدير الجمارك هدا مازال في منصبه من قبل ثورة 17فبراير فأعلم يااخ مختار بأنه هو من يساعد في دخول حبوب الهلوسة لأنه هناك ادلة وشهود في بداية شهر يناير 2011 تم ضبط كمية من حبوب الهلوسة في المطار وقام مدير الجمارك وعصابته بالأفراج عن تلك الكمية واعتقد ان الطاغية كان يخطط لتدمير الشباب والبلاد والعباد بمخططه الحقير فأرجو ان كان هدا المدير من تلك الفترة عليك اولا التحفظ على ارشيف الجمارك اهناك بعض من رجال الجمارك النزهاء رفضو دخول هدة الكميات وتم طردهم من المطار وانا على استعداد للمساعدة لأتبات دلك ان كنت تريد التعاون ووفق الله ايه الشريف الأصيل / ابن جادو
  • 209
    2012-02-22
    02:35 pm
    المصباحى

    كل الشكر لثوار ليبيا واخص بالشكر لثوار الزنتان فهم من امنوا على ثورتنا المجيدة وهم وثوار الجبل وكافة ثوار ليبيا لقد رفضوا المال والجاه وهم من امنوا منطة المطار وما حولها ونعرف جيدة ان تللك المنطقة كانت معظمها موالية لكتائب المقبور والله اكبر الله اكبر وعاشت ليبيا حرة وربي يحفظكم ياثوار والرحمة على الشهداء
  • 210
    2012-02-22
    02:53 pm
    المصباحى

    القافلة تسير ؟؟؟؟ ربي يحفظكم واتقوا الله وحافظوا علي ليبيا اين كانوا اللذين يقولون اخرجوا من المطار لما كان يقصف واين كانوا لما الكتائب متمركزين فى تلك المنطقة الله اكبر الله اكبر وربي يكون معكم ياثوار ليبيا
  • 211
    2012-02-22
    09:47 pm
    belgassem

    الموضوع هكدا هناك تهريب وتم افشاله اصابوا الثوار واكتفيتم بالجحود والجشع دايما والنقد الاموضوعي انتبهوا فليبيا حرررره
  • 212
    2012-02-24
    02:30 am
    للاسف ليبي لا ارفع راسك فوق لا دحي بلدي

    يا و الله ليبيين و خلاص
  • 213
    2012-02-24
    03:12 pm
    ليبى حر

    ياعمى مختار ليبيا اتحررت برا شد حوشك وارعا امعيزك اوخلى اهل الاختصاص يلهو بى اعمالهم
  • 214
    2012-02-25
    09:24 am

    من المفترض على كل ليبي يعبد في في الله حق عبادة ويحب ليبيا وقول أنا ثائر وضحيت من أجل ليبيا أن يقف عند حدوده وألا يخلق عراقيل لليبيا الجديدة التي تحتاج لكل حبة عرق وكل فرد من أجل أن تكون ليبيا حرة ولها وجه مشرق أمام العالم .
    لدى يتوجب على ليبيا أن يعود إلى مكانه وإلى تخصصه وإلى منطقته وليتقي الله فينا وفي بلده أن كان حقا ثائر وضحى من أجل ليبيا
    لندع المجلس الانتقالي يقوم بعمله المكلف به وألا نظن أننا أوصياء على ليبيا فنحن ليبيين نحب ليبيا وبليبيا ما صدقنا أفتكينا من شفشوه ونظامه الفساد فهل يعقل أن نخلص البلاد من الفساد لكي نفسد نحن، ولنفسح المجال أمام الشرطة والقضاء لكي يعيدوا الأمن والأمان للبلاد
    والله المستعان
  • 215
    2012-02-25
    11:13 pm
    التاجورى

    يااخوان العالم لا يعترف بالتوار و هدا ماجعله لا يعود الى ليبيا و باى صفه كانت لانه يريد قانون يتعامل معه ليضمن حقه
  • 216
    2012-02-27
    04:41 pm
    ليبي حر

    هل تعلمون ان الاخظر كان مهرب
    فاذا القصه واضحه
  • 217
    2012-03-03
    09:58 am
    عماد

    اسوئل المهم توا وين امشو 4 مليون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 218
    2012-03-27
    08:21 pm
    كتيبة ثوار طرابلس

    هنالك من يقول (( لقد قام امر ثوار الزنتان- الاخضر بسرقة 3 سيارات من سيارات المراسم التي كانت في المطار قال واحدة له والاخى لابنه والثالثة الي نائبه وه>ا الكلام بشهادة مجموعة من كتيبة ثوار طرابلس التي استلمة السيارات من المطار ثم ان المطار ليس غنيمة وكان من حرر شبر من ليبيا ياخذه لنفسة يودي تم التحرير من يرغب في حفظ الامن عليه الانتساب الي الامن او الجيش والله من وراء القصد وهو المطلع على خفايا النفوس
  • 219
    2012-05-20
    09:39 am
    بنت بلادي الغيورة

    قال جلبل " خربت مانضني تصلح .. شعب املح .. من غادي يابال مسلح "
  • 220
    2012-07-14
    02:44 am
    الجنزوري

    مشكلة الصحافه ياخوتنا لما يمشو لمكان ايقابلو المدير بس ويألف كيف يبي زي سي المختار
  • 221
    2012-07-31
    10:40 am
    ليبية

    رمضان كريم لك الله يابلدى ليبيا انا مع الطرابلسى فى كل ماقاله فيجب علينا تفعيل الجيش والقانون حتى نرقى ببلدنا الى المستوى الدى طمحنا اليه فنحن نريد دولة مدنية وليس دولة مليشيات وكتائب الوقت قاعد يجرى بنا واحنى شادينها فى جرة بعضنا فى قولة ازلام النظام وثوار ياسرنا سادنا منه الكلام الفاضى هذا خلونا نبنوا بلادنا الى ضحوا الشهداء بأرواحهم من اجلها
  • 222
    2012-09-15
    12:27 pm
    محمد البكاي

    الزنتان روح لكل ميت وام لكل يتيم ومال لكل فقير ونصرة لكل مظلوم وشجاعة لكل دلال دينها الاسلام اذا دخلتها امنت وادا عاديتها خسرت لايهمها النباح ولايهزها رياح قولوا ماشئتم فنحن الاصل الثابث وفرعنا فى السماء نحن مسك الختام نموت وتحيا ليبيا
  • 223
    2012-09-24
    10:22 pm
    ياسر البولاطي

    توا الاخضر وجماعتة شنو علاقتهم بالطائرة وشن جابهم تحتها , وبعدايين المقاريين ( االلي جوا من تركيا بالمئات ) منوا اللي طلعهم من تحت الطائرة للبوابة طول لا جمارك ولا يحزنون , وفالاخير شنو صيفتكم القانونيه فالاجراء اللي تم عندكم علم ان الشخص لو كان مهرب فعلاً ومسكه الاخضر واجماعته بيطلع برائه , وفلوسه بتوليله نتيجة عبط العبطاء وجهل الجهلاء ( بطلان القبض والتفتيش ) من غير ذي صفة , وهذا ينطبق على كل ما يسمى بالثوار في اي قضية في ليبيا كلها شرب دعارة مخدرات طلما انهم ليس لهم صفة قانونية ولا يتمتعون بصفة مأموري الضبط القضائي فزغرتوا يا مجرمين , بالله عليكم اللي عند زريبه يروحلها وخلي الدلوة المدنية تأخد مجراها الطبيعي يــــــــــــــــاسر يا زنتان مشطوا ليبيا وبتمشطوا العالم والا شنوا و والله درتوا العار ومش العار وبس !!!!!!!!!!!!!!!!!
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' صحيفة الوطن الليبية ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .