تصاعد دخان من مطار طرابلس الدولي وسيارات المطافي تتجه نحو المطار : هدوء حذر بعد انسحاب جزئي من المهبط ، والحركة متوقفة تماما

2012-06-04

الوطن الليبية - خاص - نعيمة المصراتي 


 أفادت مصادر بمطار طرابلس الدولي أن حالة من الهدوء الحذر تسود المطار بعد انسحاب جزئي من الآليات من مهبط المطار ، إلا أن الحركة بالمطار لازالت متوقفة تماما وهو ما تسبب في حالة من الارتباك والازدحام داخل قاعات وصالات المطار ... وطالب المسلحون الذين اقتحموا في وقت سابق اليوم المطار بمعرفة مصير أمر كتيبة الأوفياء العقيد " أبوعجيلة الحبشي " والجهة التي تقف وراء اختطافه أو اختفائه ، مؤكدين أن انسحابهم من المطار مرتبط بمعرفة مكان تواجد " الحبشي " وإطلاق سراحه ...

 كما أفادت نفس المصادر للوطن الليبية عن تصاعد أعمدة دخان من  مطار طرابلس الدولي وسيارات المطافي تتجه نحو المطار   
 
  • 1
    2012-06-04
    05:22 pm
    ردو الحبشي تربحو

    كفانا موت ردو الحبشي وفكونا من المشاكل يازنتان
  • 2
    2012-06-04
    05:27 pm
    ليبي حر

    بالله غير علاش الجو هذا ياخوتنا في ترهونة ياسرنا من المشاكل والمخطوف المدعو أبوعجيلة سوف يرجع إليكم إن لم يكن عليه أي شيء بالله أتقوا الله ياليبيين في ليبيا الحبيبة ياسرنا موووت ودم ونهارات حرف معقولة على خاطر شخص توقفوا حركة الطيران علي ليبيا الحبيبة بالله لو عندكم حسابات شخصية بروا شدو الخلا وتفاهموا كيف ماتبو خلو ليبيا في حالها الكلام هذا موجه للكل وليس لخوتنا في ترهونة فقط والله فذينا من المشاكل كل يوم من فجرة عين ريحونا وريحوا ليبيا الله إريحكم ودائما الضحية المدنيين والله عيب عيب عيب اللي قاعد إصير .
  • 3
    2012-06-04
    05:31 pm
    خالد

    مهزللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللة
  • 4
    2012-06-04
    05:34 pm
    مفتاح سكران

    اعتقد اننا ورغم مضى اكثر من عام على انتصار الشعب الليبى على جلاديه لم نستوعب بعد النعمة الجليلة التى منّ الله بها علينا سبحانه بان اعاد لنا وطنا ماكان يعود لولى منته وفضله علينا... واصبحنا نستخدم الاسلحة التى بذرها المقبور وكاننا نتعامل مع لعب اطفال دون اية مسئولية او احساس بوطن وبدماء اريقت لاعادة وطنا غاليا عزيزا .... اعتقد ان الشعب الليبى عليه ان يطلب الوصاية او الانتداب الدولى لاننا لم نبلغ سن الرشد بعد ولنضع حدا فاصلا لاشباه الثوار وللذين لاانتماء لهم لهذه الارض الطيبة 0
  • 5
    2012-06-04
    05:35 pm
    مواطن

    المفروض الحكومة تستقيل بالكامل وين الحماية ياوزير الداخلية والدفاع
  • 6
    2012-06-04
    05:39 pm
    شرقاوي عنده وطنية

    كتيبة الاوفياء (والله اسم مش علي مسمي) كتيبة عديمة الوطنية بالله عليكم ناقصها البلاد معقولة في حد بعقله يدير هكي تقتحم مطار العاصمة وتوقف الرحلات الدولية بالله عليكم شن نظرة العالم الي ليبيا بعد هذا الموقف المخزي والله ماهم تريس ولو كان الزنتان مازال موجودين في المطار ما كان اتجرأ حد منهم الذهاب للمطار الأف ماتت باش تنهض البلاد وتسير للأمام وهادم علي خاطر خطف امر كتيبتهم مستعدين يدمرو البلاد....انا نبي نعرف لو ان افراد كتيبة (الخونة) مش الاوفياء ذهبو واعتصمو بدون سلاح امام رئاسة الوزراء بشكل حضاري مش كان افضل واكيد هايتحصلو علي مطالبهم
    ربي يحفظ ليبيا
  • 7
    2012-06-04
    05:40 pm
    محمد الضاوي

    بالله ياكتيبة الاوفياء بصمة كبيرة فى ليبيا بالدات ايام التحرير متوسخوها اليوم العقل والروية وماتخلوش الشيطان يلعب بيكم
  • 8
    2012-06-04
    05:40 pm
    الدم ع الجو شكله

    السلام عليكم
    لغة حقن الدماء ع الجو شكلها !!
    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    بالله عليكم راجعوا كل الحكي او التعليقات على مقال لقاء المصالحة الوطينة هلي صار فى القاهرة بين الصلابي وقداف الدم !!
    تركيز بسيط بس وشوف ردود الافعال !!
    الى متى ؟؟ هدا الحال ؟
    ياحكام ليبيا الجدد يكفي وكفى . انتم تلعبون بالنار .
    الحل مصالحة وطنية شاملة ورد الحقوق والمظالم .
    اليوم كتايب من ترهونة فى المطار وغدا لانعرف ما الذي سيحصل !!
    ياوطن واحد للجميع وبالجميع مهما كانت المواقف
    او فوضى واقتتال مناطقي وقبلي والرابح فيه خاسر
    والعاقل يفهم
  • 9
    2012-06-04
    05:40 pm
    ولد رقم 2 الحرة

    والله حاااااااااله مخنوق وباله في الحلوى بالله ياسر من المشاكل خلو أنتمائكم لليبيا وليس للأشخاص معقولة على خاطر شخص توقفوا حركة الطيران علي العاصمة طرابلس معقولة أتقوا الله أتقوا الله ياناس ياعالم في عائلات ليبية مشردة وبيوتها مدمرة ومحترقة بالكامل وهذا نعاني فيه في مدينتي الحبيبة سرت والمنطقة اللي نسكن فيها الحي رقم 2 وأنتم مدايرين ماتبو في ناس مالتت على خاطر ليبيا في جرحى في مفقودين وكلبهم على خاطر ليبيا وأنتم تجروا ومدايرين ماتبوا على خاطر شخص غير علاش ياربي شنو اللي درناه باش تقعد ليبيا هكي أتقو الله أتقو الله . وعاشت ليبيا حرة أبية
  • 10
    2012-06-04
    05:40 pm
    محلل

    خيرهم ولّو علي بعضهم هذه اخرتها ردو الزنتان خير
  • 11
    2012-06-04
    05:41 pm
    ليبي

    هاي خودلك هاي ، توا شن هاللبز ؟ امشي أنت واياه وخشوا للجيش او للامن وإلا روحو لحياشكم ، الثوار الحقانيين خشوا للجيش الوطني أو رجعوا لاعمالهم ياسر من لخرا راكم رونتوها .
  • 12
    2012-06-04
    05:41 pm
    ترهوتي

    اللة ينصرنا على الاوغاد الذين عاثوا في الارض فسادا وسوف نكتسح مربط الخنازير في طرابلس حتى لو ادى ذلك الى فناء التراهنة جميعا من اجل بطل ترهونة .كما اننا ندعو جميع اهلنا في طرابلس الى الاتحاق باخوانهم في مدينة ترهونة لامر البحث عن العقيد ابوعجيلة الحبشي .
  • 13
    2012-06-04
    05:42 pm
    العولمة واثارها

    فاما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض
    خليهم يصفو بعضهم مايقعد كان الباهي
  • 14
    2012-06-04
    05:43 pm
    فتحي علي

    لو عرف السبب لبطل العجب ، فهناك عشرات حالات الخطف والقتل التي تتم بطريق مطار طرابلس العالمي والسبب لعدم وجود رادع للمجرمين والعصابات التي تتخذ من مزارع النظام المقبور وأزلامه وغيرهم أوكاراً لها تمارس فيها الرذيلة بشتى أنواعها ، لذلك توجب على الجيش الوطني ووزارة الداخلية تطهير هذه الطريق وزراعة كاميرات المراقبة والضرب بيد من حديد ونار على كل من تسول له نفسه الإخلال بأمن الوطن والمواطن كائناً من كان ما دام إختار لنفسه سكة الندامة فالمجرمين يارئيس المجلس الإنتقالي و يارئيس الوزارء ووزير الداخلية ووزير الدفاع ووزير العدل ويا مفتي الديار الليبية يعيشون أسعد أيام حياتهم الآن من نشر الفاحشة والمخدرات والخمور وإفتعال النزاعات المسلحة بين الفينة والفينة لكي لا تقوم الدولة لتحاسبهم بعد ذلك هذا رأي المتواضع كمواطن عادي غيور على دينه وبلاده ، فما رأيكم أنتم يا من حملتم الأمانة فهل أديتم ما عليكم
  • 15
    2012-06-04
    05:43 pm
    ليبي حتى النخاح

    لكي الله يا ليبيا ياغاليه علينا ...................والعاقل يفهم
  • 16
    2012-06-04
    05:44 pm
    أبو معاذ

    جنتت على نفسها براقش كانت هناك منطقة اسمها ترهونا
    الثوار موجودون ومستعدون
  • 17
    2012-06-04
    05:45 pm
    العمامي

    يامحترمين ... ياثوار ... يامن أوتيتم القوة وما قوة إلا بالله ، يأمن تناسيتم الله والوطن ، مثل هذه المشكلة ترجعكم في نظر العالم إلى نقطة البداية ، فلا شركات ستأتي ، ولا استثمار أجنبي .
    فياسادة يأحرار ، والله ما يحدث أكبر جريمة ترتكب في حق ليبيا الوطن ، ليبيا الأم ، ونحن نعلنها للمرة الأخيرة ، أحترموا أنفسكم ، أو لكل منا طريقته في صنع الفوضى وتوقيع العقاب.
    وياثوار زليتن أن لم ترجعوا إلى العقل والمنطق وتبتعدوا عما ترتكبوه في حق بعض العائلات فوالله سيأتي يوم قريب تشيب فيه الرؤس هماً .
    اتمنى من صحيفة الوطن أن تنشر ما كتب بنزاهة وحيادية .
  • 18
    2012-06-04
    05:45 pm
    قلم

    يا أخوانا هى المسأله لاتقف عند أختطاف شخص من عدمه هى المسأله مسألة أنتشار السلاح بيد خارج يد الحكومه أو دعنا نقول الدوله فيا حكومه ويامجلس أنتقالى ويا ويا ويااااااااااااااااااااا كل الشعب وبكل مكوناته يناشدكم ويناديكم ليل نهار الضرب بيد من حديد لوضع حد لهده المليشبات المسلحه وردعها وأنهاء الفوضى فبدون هدا لن نشرع فى بناء ليبيا الجديده وسنظل ضحية هذه الممارسات الخطيره والتى يعلم الله الى أى منزلق ستأخذ ليبيا والليبيين
  • 19
    2012-06-04
    05:46 pm
    تامزاوة

    ويقولك ايد سبع طاش فبراير عديي ملح انت واياها ياهفك
  • 20
    2012-06-04
    05:46 pm
    ورفلي حر

    صحة لترهونة تريس وأوفيا حقا دخلوا على شان قائدهم لوسط المطار ووقفوا الطيران، ام بنوليد الهبود فطردوا قائدهم المناضل محمد بشر لطرابلس وكل يوم يهددوا فيه بالتصفية.. عاشت ترهونة الأوفيا واللعنة على بنوليد الغدارة.
  • 21
    2012-06-04
    05:48 pm
    ترهوني حر

    ترهونة هي ترهونة . الراجل ايجي يحف مع التراهنة أمّا أهل تاورغاء الاحرار سوف ياتي يوم ينقشع فيه الظلام بعون الله
  • 22
    2012-06-04
    05:49 pm
    ابــــــــن ليــــــبـــــــيا

    يجسد رئيس دولة الأوروغواي خوسيه موخيكا الحاكم القريب من مشاعر الناس وقيم التضامن التي تبقى في وقتنا الراهن وخاصة في العالم العربي نوعا من 'اليتوبيا' وإن كان التراث الإسلامي يزخر بأمثلة من الماضي، ويرى مراقبون عرب مقيمون في امريكا اللاتينية ان ظهور موخيكا في الاوروغواي يمثل ظهور الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز في عصره حتى لقب بخامس الخلفاء الراشدين.
    واشتهر الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز بعدله وحلمه وتضامنه الإنساني المطلق مع الشعب، وحياته مزيج من أفعال الخير تبلغ مستوى الأسطورة. وكم من شعوب إسلامية تمنت عودة روح القيم التي تحلى بها هذا الخليفة، وفي الوقت الذي كان البعض يعتقد في عودة مثاله للعالم العربي إذ يبدو أنه ظهر في أمريكا اللاتينية رغم الفارق الزمني والروحي.
    فخلال نهاية الأسبوع، كتبت وسائل الاعلام في أمريكا اللاتينية أنه مع اقتراب فصل الشتاء الذي سيكون باردا للغاية في أمريكا الجنوبية ابتداء من الشهر الجاري، عرض رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا الذي يوجد في الحكم منذ سنة 2012 على المصالح الاجتماعية في حكومته استعمال بعض أجنحة القصر الرئاسي المعروف باسم 'كاسا سواريث إي رييس' في العاصمة مونتفديو لتوفير المأوى للمشردين في حالة عدم كفاية المراكز الموجودة في العاصمة.
    وجاء قراره بعدما اطلع على جميع مراكز الإيواء ونسبة المشردين، وتبين له أن بعض المشردين سيبقون دون مأوى.
    وهذا ليس من باب المبالغة السياسية، فقد سبق له يوم 24 ايار (مايو) الماضي أن احتضن في قصره امرأة وأبناءها المشردين حتى وجدت لهم المصالح الاجتماعية مأوى.
    ويعتبر القصر الرئاسي مبنى فخما بكل المقاييس، لكن منذ وصول اليسار الى الحكم مع الرئيس السابق تاباري باسكس بدأ يتخلى عن هذا القصر، واكتفى بإقامة عادية باستثناء عقد بعض اللقاءات الرسمية مع قادة الدول الأجنبية. ولما وصل خوسيه موخيكا الى الرئاسة اتبع نهج سلفه بل وعمل على مزيد من التقشف.
    وإذا كانت المجلة الأمريكية 'فوربس' تنجز ريبورتاجا عن أغنى ملوك ورؤساء العالم، فموخيكا يتصدر لائحة أفقر حكام العالم، فهو يحصل على راتب شهري قدره 12 ألفا و500 دولار أمريكي ولكنه يقدم للأعمال الاجتماعية 90' من هذا الراتب ويحتفظ فقط بـ 1250 دولار شهريا، ويملك منزلا متواضعا للغاية وسيارة فولكسفاغن لا تتعدى قيمتها ألفي دولار.
    ويؤكد موخيكا '1250 دولار للعيش تكفيني لأن أغلبية مواطني الأوروغواي يعيشون بمرتب أقل'.
    ولا يتبنى موخيكا الذي كان في الماضي منتميا لحركات اليسار المسلح أسلوبا شعبويا في سياسته بل يقوم بهذه الأشياء بهدوء تام وهو قليل الظهور في وسائل الاعلام ولكنه يوصف بالرئيس العملي الذي يصنف بالأكثر قربا من شعبه في العالم. وتطلق عليه الصحافة 'أفقر رئيس في العالم ورئيس الفقراء' بسبب تواضعه المطلق، إذ رغم رئاسته للبلاد، فهو يقيم في منزله المتواضع.
    ويبقى التساؤل، هل يمكن للحكام العرب المسلمين من المحيط الى الخليج أن يقلدوا رئيس الأوروغواي موخيكا بفتح قصورهم للفقراء ويتبرعوا بـ 90' من ثرواتهم للمحتاجين؟ بطبيعة الحال لا وألف لا، لأنهم فقدوا بوصلة التضامن منذ فترة تاريخية طويلة.
  • 23
    2012-06-04
    05:49 pm

    اما ان يعود ابانا الحبشي او تصبح طرابلس نار موقدة
  • 24
    2012-06-04
    05:50 pm
    Ali

    والله كلام مزبوط يا ليبيى حر

    والله يهدى البلاد والعباد
  • 25
    2012-06-04
    05:50 pm
    من اجل ليبيا

    لاحول ولاقوة الا بالله ان شاء الله اللى عنده نية فى خراب ليبيا يلقاه فى نفسه واللى صار اليوم يعطى السبب للقوات الدولية للتدخل
  • 26
    2012-06-04
    05:52 pm
    خالد

    معقول مطار دولي مش محمي كويس هذ ي مهزلة وينكم
    يا أسود ليبيا الوطنيين وانتم يا كتيبة الأوفياء عرفناكم بالشهامة و الرجولية معقولة هذا الشىء يطلع منكم و الله الحاج بو عجيلة ما يرضى يعرقل إقتصاد البلاد ولو يدفع عمره
  • 27
    2012-06-04
    05:56 pm
    عامر الككلي

    السلام عليكم
    اولا هذا علاش عرفة ان الاخوة في اقليم برقة يريدون الفدرالية لا نجحت الثورة وزعاش فية مشاكل عندهم عندهم حق هم يريدون بناء دولة ولا يريدون انتظار انتهاء تارات شخصية بين القبائل مرة الزنتان وترهونه وبني وليد ومرة الزاوية وورشفانه ومووووووعندهم حق انا مؤيد للفدرالية والحكم الذاتي لاقاليم ليبيا الثلاته
  • 28
    2012-06-04
    05:57 pm
    زنتاني

    يارقم واحد بالله شن دخل الزنتان في القصة ، ماهو الزنتان مش سلموه المطار وشن علاقتهم بالموضوع اتقي الله وقل خيرا او اصمت
  • 29
    2012-06-04
    05:58 pm
    ابن بنغازي

    اللي قاهرني ياما ماتوا تريس في عهد الطاغية وياما فقدنا ناس من ترهونة وغيرها . مافيش حد تكلم . ولله قعدت 13 عام في سجن بوسليم ماسمعناش ليبي طلع حتى بموس خضرا . اليوم تموا رجالة يستقوا على الدولة الوليدة . ولله ما تربحوا من دم الشهداء .
  • 30
    2012-06-04
    05:58 pm
    ليبيوا وتحنوا

    ردوا بوعجيله الحبشي إن شاء الله ربي يفكنا من شركم
  • 31
    2012-06-04
    06:08 pm
    ASHRAAF

    تأكد الكلام الان ان المتعطش للكرسى على حساب امن وسمعة ليبا محمود جبريل يعد شيا ما قبل المؤتمر لانه ليس فى مصلحة امريكيا ارساء الديمقراطية ومطالبتها بتعويضات عن 42 سنة مضت لزرعها الصهيونى اشكالون ودمر بلد من اغنى واجمل 10 بلدان العالم يجب ان يلتحق ثوار الشرق ومصراته والزاوية وزوارة لحماية ليبيا والثورة من السرقة وعدم العودة للظلم والديكتاتورية لعنة الله لمن يريد السؤ بليبا
    الخبر ناقص ترهونة وورفلة من يحاصر المطار ، ترهونة الشرفاء لايتحالفوا مع الاولام الذين كانوا يقاتلوا فينا هم المتحالفين
  • 32
    2012-06-04
    06:08 pm
    ليبيانا

    عندهم حق علاش اللجنة الامنية تخططف الحبشي هادا مخطط اخواني من قبل بلحاج والصلابي وقطر
  • 33
    2012-06-04
    06:09 pm
    النجم الليبي

    بالله عليكم يكفي خدمة لخطط الاستعمار الوطنيين بيبنوا الدولة والباقي كما نرى يرجعوا الساعة الى الخلف
  • 34
    2012-06-04
    06:16 pm
    ليبي قماطي حر

    ربِ يهدي الجميع ليش كل ماتصير مشكلة تبدو في الجهات العامة ..تو بالله فيش جي توقيفت الرحلات في المطار ..مطار طرابلس العالمي عالمي من اسمه ليش اضحكو علينا في العالم ليش ياشباب والله ماهم ثوار هذيما بكل وانا شخصين اناشد وزارة الدفاع بالتدخل فوراً ونطلب من الجيش الوطني التدخل والتدخل بقوة بيش يبداء عبرة لكل متسوال وعبرة لكل من يريد المساس باثورة 17 فبراير وكذلك بالعبث في موسسات ليبيا الحبيبة...والله ولي التوفيق
  • 35
    2012-06-04
    06:18 pm
    ابو وسام الخمسي

    السلام عليكم..
    بالله ليش تحملوا ليبيا هم فوق همها والله اداكنتم لا تفكروافاعلموا ان هذا التدخل في المطار الخسائر الكبيرة سوف تقدر بالملايين ناهيك عما يخلفه هذا التدخل في المطار لان كافة الطوط العالمية سوف تمنع الرحلات لليبيا لانهم هم على سبلة وسوف ترتفع تكاليف التأمين لهذا الطائرات وزيد على ذلك ان كافة الشركات العالمية التي ننتظروا فيها لاعمار ليبيا لن تاتي فالامر امامها عما يدور من فوضى داخل ليبيا لان المطار وللاسف هو الصورة الخارجية لليبيا امام العالم ....فارجوكم ياخوتي في ترهونة سادنا من هم ماهذا الذي تعاهدنا عليه مع الشهداء قبل استشهادهم في سبيل هذا التراب العزيز ...والله نعلم نحن ان السيد ابو عجيلة احد الثوار الذين جاهدوا في سبيل تحرير هذا الوطن من الطاغية....فارجوكم ان تاخدوا عينكم على ليبيا فارجوكم ان ترجعوا لترهونة ونحن معكم في البحث على المناضل ابوعجلية ....مرة ثانية لاتحملوا ليبيا وزر النصرافات الخاطئة ...الله اكبر.....ولله الحمد
  • 36
    2012-06-04
    06:18 pm
    برقن. الشاطي

    تعيش سبع طاش فبراير كل يوم انجازات ماشاء الله عليهم الثوار احويته
  • 37
    2012-06-04
    06:21 pm
    واحد يبى روحه ثاير

    وماذا بعد وألى أين بعد ياليبيا فثوارك الامس الذين أبهروك بشجاعتهم هم الذين يكتبون بداية النهاية لدولة كانت اسمها ليبيا
  • 38
    2012-06-04
    06:25 pm
    ثائر متبغدد

    المطلوب الان ومن كافة اليبين الاحرار للانتفاض ضد هؤلاء اشباه الثوار و المليشيات المسلحة و خاصة اؤلئك الذين يتشدقون با الشريعه ويتخذون الاسلام شعار لهم و الاسلام منهم براء ... اصحاب الحي (البراهما ) وهم مسببين بلبله في البلاد وخاصة في طرابلس ...تنقيز علي مزارع الناس و المداهمات بسبب و بغير سبب ...اقول لهم بان هذه الافعال لم يقوم بها الطاغيه في عهده فكيف انتم تفعلون هذا ؟؟؟اانتم لستم مسؤولون عن هذااا ....هناك جهات ذات علاقه هي المسؤله .... اذهبوا الي الجحيم افغانستان ترحب بكم ....عاشت ليبيا حره ..ورحم الله شهدائنا الذين ضحوااا بدمائهم لنيل الحريه و الكرامه ...مش هما الي كانوا ايقولوا الخروج عن ولي الامر ...و التاريخ يشهد بذلك ...وكان استمروا باالشكل هذا ....يسترالله عليك يا ليبيا من (لبراهما )....انشر ؟؟
  • 39
    2012-06-04
    06:25 pm
    ليبي حر شريف

    ليش هكى بالله _ إن شاء الله خير
  • 40
    2012-06-04
    06:26 pm
    رحومة

    الدخان من حريق جنب المهبط في القش يعني
  • 41
    2012-06-04
    06:26 pm
    سكران

    انى لانى ترهونى ولانى زنتانى ولانى مصراتى واقسم لكم بانى مش قبلى ولكن اتركوها تدخل بعضها لما حدرنا الطغاة الجدد ركبوا راسهم ويحسابوا ليبيا خاليه من التريس وضنوا ان شوية الدقدق الي عندهم ينفعهم وقلنا لو مش الليبين كلهم مع الثوره ويكرهوا المقبور والله ما يستطيعوا ينزلوا ولا ايجوا من مغا غيرهم وقلنا لولا مساعدة الناتو راهو انفلقت ما بوش ايصدقونا وزادوا فى غيهم ويحبسو ا ويطلقوا ويقتلوا ويحيوا كأنهم رب الارباب وانا كمواطن احب الجميع وغيور على هدا الوطن انقول مرة اخرى اعقلوا وتحشموا على وجهكم وراهو مفيش ليبى يرضى بالدله والاهاته الليبى قد يصبر زى البل لاكن لما اتزقله يقلب الدنيا على راسه وراس اعدائه فاتحشموا على وجوهكم يابل ولعنة الله على المجلس الانتقالى والحكومة ومن فيها كنا نحسابوهم تريس وعقال ويا اخوتى كم مره انعلق وباسماء مستعاره مختلفه وقلت لكم نحن ما عندنا حكماء ولازعماء قبائل فاكثر كبارنا كانوا لقاقه لمعمرالكلب واكيد سمعتوا بالغدامسيه الي عملوهم التوارق شواء قبل يومين والتيوس ماشين ايصالحوا فى مصر وتاركين البلاد تاكل بعضها اتفووووووووه على اوجوه الليبين بما فيهم وجهى
  • 42
    2012-06-04
    06:27 pm
    ليبي حقير

    نبو نحاكموا البغدادي لان وزارة الداخلية قادرة علي توفير الحماية ومحاكمة عادلة.
    وين فوزى عبد العال الي طالع مفحج رجليه قدام التوانسة حتي المطار مش قادر يحميه
    وين هاشم بشر رءيس اللجنة الامنية العليا والا ينفخ فريشه علي العجزة والشيابين ورقاد الريح بس.
    وين بالحاج والا مهمته مطار معيتيقة وبس!!!
    وين الدولة وين وين هالكذب هذا كله ماشين به.
    فضيحة والله عار!!!
  • 43
    2012-06-04
    06:29 pm
    ترهونى

    ترهونه لم تعتدى على احد ولكن ترهونه لا ولن تقبل الاعتداء على اولادها يا ليبى حر ترهونه متعرفاش الجو لى تحكي عليه
  • 44
    2012-06-04
    06:30 pm
    خالد

    ماهو القصد الحقيقى من وراء هدا العمل الدى قامت به هده الكتيبةوهل يعلمون خطورة هدا يافرحة ازلام المقبور بهدا المنظر والخبر الدى تناقلته وكالات الانباء يشوهون صورة البلد الدى تحمل الكثير والكثير واى تواجد للكتائب الدى ليس تحت وزارة الداخلية فادا كانت هده الكتيبة وفية لليبيا ماكان لها ان تقوم بهدا العمل بحيث تظهر الدولة امام العالم بانها ضعيقة وادا كانت غير دلك فهدا الشعب لايعرف الدل واخيرا ليس لى الا ان اقول نسال الله الهداية وان يصلح دات البين فالله تعالى يقول "والصلح خير" ‏
  • 45
    2012-06-04
    06:31 pm

    الي بصير بدفوه في روس الزنتان كان الزنتان قاعدين في طرابلس مصراش هدا الكلام خوكم من ام الجرسان
  • 46
    2012-06-04
    06:33 pm
    ؟

    ﺍﺑﻮﻋﺠﻴﻠﺔ ﺍﻟﺤﺒﺸﻲ ﻣﻮﺍﻟﻴﺪ ﺗﺮﻫﻮﻧﺔ ﻋﻘﻴﺪ ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺍﻧﻘﻼﺏ 93 ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻤﺮ ﻭﺣﻜﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺆﺑﺪ ﻭﺧﺮﺝ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻭﺳﺎﻓﺮ ﺧﺎﺭﺝ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻟﻲ ﺗﻮﻧﺲ ﻭﻣﻦ ﺗﻮﻧﺲ ﻟﻲ ﻣﺼﺮ ﻭﺩﺧﻞ ﺍﻟﻰ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻭﺍﺳﺲ ﻛﺘﻴﺒﺔ ﺍﻻﻭﻓﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﺎﺭﻛﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺿﺪ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﺔ ﻭﺷﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﻣﺼﺮﺍﺗﻪ ﻭﻗﺪ ﻗﺎﻡ ﺑﻲ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺯﻟﻴﻄﻦ ﻭﺗﺤﺮﻳﺮ ﺗﺮﻫﻮﻧﺔ ﻳﻮﻡ 17 ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻭﺷﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﻭﺍﻣﻦ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﻟﻠﺜﻮﺍﺭ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺑﻨﻲ ﻭﻟﻴﺪ
    زعما لو كان المخطوف ناكر ولا الاخضر ولا امر كتيبه مصراتي . زعما شن كان صار؟؟؟
    قارنوهم باللي مدايرينهم
  • 47
    2012-06-04
    06:42 pm
    متشائم للمليون

    والله اللى امخربينها الا الثوار اما الازلام فهم خلاص سلموا وسكتوا وفهموا تربحوا ياليبين هنونا وفكونا من الرعايش والله قريب يزقدنا السكر كل يوم خبار ويكيب عطك طياره والله والله خير دعوتك ساكت ويااجليل ارجوك ادخل ناس ترهونة تريس وساهل اتفاهم امعاهم خلاص كان خربت طرابلس سلامتك ستر الله والله ولت خل
  • 48
    2012-06-04
    06:47 pm
    الترهوني

    كلامي غير منطقي ولا يصدقه عاقل؟؟!!! اتريدون الضحك علينا وتقولوا ان ما فعلته كتيبة الاوفياء من السيطره على مطار طرابلس العالمي هو بسسب اختطاف شخص يدعى الحبشي ؟؟؟ لا لا هذه لعبه مكشوفه و واضحه وضوح الشمس
    في الأونه الاخيره سمعنا ان خميس ابن المقبور المجرم يتنقل بين مدينتي ترهونه وبني وليد ولقد سنحت الفرصه الان ليتم تهريبه خارج البلد هو وموسى ابراهيم والكثير من المطلوبين وسوف نسمع في الايام القادمه بظهور خميس وموسى ابراهيم في إحدى الدول ,,,,,,
    وهذا كل ما في الامر !!!!!!!!!!!1
  • 49
    2012-06-04
    06:47 pm
    محمد جمعة

    اثبت اغلب الليبيين من شرق اللبلاد الى غربها ومن شمالها الى جنوبها انهم لا اخلاق لديهم . ولا حول ولا قوة الا بالله
  • 50
    2012-06-04
    06:53 pm
    ليبيانو

    ترهونة تاورغاء بني وليد الجميل ماريناش منهم خير في هالثورة يشوفوا روحهم ولا يصير كلام تاني
  • 51
    2012-06-04
    06:55 pm
    نصر الدين

    الحريق في بعض الأعشاب بجوار المدرجات ليس أكثر.

    وترهونة في خير لو تتفكى من بعض دهاة بني وليد، والله أعلم من إلي ماسك الحبشي كل الاحتمالات واردة، والفتنة والاشاعة أسلحة فلول النظام فاحذروهما يا ليبيين
  • 52
    2012-06-04
    06:56 pm
    ليبي حر مقهور

    والله الثورة كانت ياسلام عليها ونكهتها حلوه من الشراقه الشرفاء الاوفياء لكن خربوها المصاريت والزنتان لكلاب لابد من الزحف عليهم ومسحهم من على خارطة ليبيا الحبيبة لانهم هم سبب الفوضى والبلاء والخراب في ليبيا وانا مع فكرة فدرلية برقة فعلاً الشراقة طول عمرهم يفكروا صح وناس متحضره ويفكروا في مستقبلهم وكيف يمشوا امورهم على مدى استراتيجي مش داخلي نضموا رواحهم وداروا جيش مش كيفنا نحنا الغرابة اللي نفكروا في الدم والقتل لعنة الله عليكم يامصاريت يازنتان ليوم الدين
  • 53
    2012-06-04
    07:02 pm
    خالد

    هدا الى صار اليوم فى المطار جوا داروه الزنتان باش ايقولوا احنا طلعنا شوفوا شنى صار وفى نفس الوقت المسئولية على عاتق وزير الدفاع شنى قاعد ايدير فى مكتبة مادلى وجهة معقولة 80 كليلوا جايين كتيبة فى اتجاه المطار مافى حد وقفها وين الكيب هدى اخرتها ياترهونه الدى بيته من زجاج لايرمى الناس بالحجارة
  • 54
    2012-06-04
    07:04 pm
    ليبيا اكبر من كل شخصيه

    هل وصل الحد بالليبيين من اجل شخص مهما كانت صفته ووظيفته ان يصل بهم الامر الي هذا الحد من الجهل والتخلف علاش هذا كله علشان الحبشي اوغيره تعطلوا حركه المطار فيها ناس مرضي تريد تسافر وناس اخري تريد ترجع مرضي من الخارج مساكين ينتظروا في المظارات العربيه والاوربيه ويمكن يكونوا من اقارب هؤلاء الهمج المتعصبين اتقوا الله في ليبيا وفي انفسكم وفي اطفالكم وناسكم الله لاترحم امعمر القذافي وابنائه وكل زمرته اللي كانت السبب في ماجري ومايجري في ليبيا هو راس الفتنه لعنة الله عليهم
  • 55
    2012-06-04
    07:10 pm
    ليبي كره حياته

    وووووووووووك وووووووووووك وووووووووك خلاص معادش نتحملو كرهتونا في حاجه اسمها ثورة والله كان انسحابها هكى رانا وقفنا مع معمر ومتنا معاه وتريحنا
  • 56
    2012-06-04
    07:10 pm
    ابو نبيل ...؟!

    إن لم يستحي الفرد منا بما يقوم به من أفعال وتصرفات غوغائية للبلاد فيجب أن يستحي ويراعي الشهداء اللذين قدمو ارواحهم لهذا الوطن خمسون الف شهيد ..!

    ولي أبن مخطوف له أكثر من شهرين و لم تقوم مدينته ولا قبيلته ولاأهله ولا أقاربة بمثل هذا العمل المشين تقديراً منا لشهدانا وللوطن ... فما أسهل الخراب في هذا الوطن نرجو النشر وتعزية خاصة للأستاذ عصام العول في وفاة جدته ...
  • 57
    2012-06-04
    07:12 pm
    ابوبكر

    لو كان كل واحد ياخذ حقه بيده تصبح فوضى. الحبشي فى قبضة الجيش الوطنى لااتهامه بتدبير انقلاب عسكري. فان كان هذا صحيح فيجب القبض عليه وعل كل من اقتحم المطار. كفانا تمجيداً للأشخاص. وانجام هذا الحبشي برئ فسوف يثم اطلاق صراحه. ان مافعلته هذه الكتيبة مؤشر خطير يجب ردعه وان أناشد الشعب الليبي المثقف وهو الأغلبية الخروج فى مسيرات للقضاء على أشباة الثوار بداية بهؤلاء الغير أوفياء
  • 58
    2012-06-04
    07:13 pm
    سليمان

    يجب ان يعرف اهل ترهونه انهم مكتوبون بقلم الرصاص بسجل الثوار وبحبر الانتخابات في سجل الكتائب وعليهم ان يثقوا الله ان كانت لهم ذرة من الوطنية، فما هكذا ترد الابل يا تراهنه خلوا عندكم شيئ من العقل ولا تقلدوا الرغاع تقليد اعماء سوف تكون نتائجه وخيمة عليكم
    كان الاجدر بكم ان تتبينوا مصير المختفي وتتاكدوا من الجهة التي تحتجزه بدلا من ان تعتدوا على سمعة الليبيين كافة بما فيهم الشرفاء من اهل ترهونة نفسها لن يسامحكم الجنيين في بطن امه
    تأكدوا ان غالبية من ينتسبون لهذه الكتيبة هم ممن شاركوا الطاغية في قتل الليبيين بمصراته والزاوية والجبل الغربي ورأس لانوف والبريقة واجدابيا وبنغازي.
    سليمان
  • 59
    2012-06-04
    07:16 pm
    حسن

    الى رقم 1 ياسر من غير فتنة وتبلي على أسيادك الزنتان شكلك طحلب كبير الزنتان أرقى منك ومن الي زيك بمليار مرة
  • 60
    2012-06-04
    07:17 pm
    جنزوري حر

    ياثوار ترهونه بالك الحبشي كان في كتائب الطاغيه لأن وضعكم في الثوره زي الزفت او توا تحتلو المطار أخ ياقلت عصا .........
  • 61
    2012-06-04
    07:19 pm
    احمد المحجوب

    حان الوقت للدولة ان تفرض هيبتها على الجميع فمن يكون هذا الحبشى حتى يتم اجتياح المطار بكل هذه الصفقة وكل هذا العبث بمقدرات الشعب الليبي وليكن درسا لكل من تسول له نفسه المساس بامن المواطن والوطن
  • 62
    2012-06-04
    07:23 pm
    ليبيا

    ناقصين احنى باهي التراهنة يحتلو المطار ليش ان شاء الله
  • 63
    2012-06-04
    07:25 pm
    بنت الداوون

    من يحب ليبيا يجب عليه ان يعطيها صورة الامن والامان لا ان نعطى عنها فكرة الميليشيات كما اصبحنا نسمى عيب علينا ان كنا فعليا نحب ليبيا
  • 64
    2012-06-04
    07:26 pm
    يا ريتنا شفناكم ايام الاحداث يا ستين قبيلة !!!

    للأسف التصرف هدا يعبر عن قلة الاحساس بالوطنية وحل المشاكل والمطالبة بالحقوق ما يكونش بهالطريقة يعني شن دنب المسافرين وشن دنب ليبيا اتزيدو اتثبتوا عليها انها بلد غير أمنة؟ ما لقيتوش الا المطار؟كلنا مع القانون والانصاف واستعادة الحقوق لكن ما اتخلوهاش فوضى وكل حد ياخد اللي يبيه بالدراع لان الجميع توا مسلح والجميع يقدر ايدير اللي درتوه ولو كل حد دار زيكم معناها على ليبيا السلام والحمد لله ان مش كل الليبيين تفكيرهم هكي يا ستين قبيلة وكملو انتم الهتاف كان تتذكروه
  • 65
    2012-06-04
    07:28 pm
    جنزوري حر

    ياثوار ترهونه بالك الحبشي كان في كتائب الطاغيه لأن وضعكم في الثوره زي الزفت او توا تحتلو المطار أخ ياقلت عصا .........
  • 66
    2012-06-04
    07:33 pm
    زنتانية حرة

    الى رقم (1) مش كل شيء ايصير اتحطوها في راس الزنتان انتم ياسركم من التبلي على الناس تي والله الزنتان لما كانت شادة المطار ما كان في مشاكل لكن الله غالب والواحد شن بيقول غير حسبي الله ونعمة الوكيل فيكم يا شعب و اللي درتوه في هالبلاد
  • 67
    2012-06-04
    07:34 pm
    مفتاح علي

    نساءل الله ان يتدخل اهل الحكمة والعقل لحل هدا الاشكال ونامل تدخل المستشار مصطفي عبدالجليل واللواء خليفة حفتر واللواء يوسف المنقوش باسرع وقت ممكن. ونساءل الله تعالي ان يعيد العقيد ابوعجيلة الي اهلة سالم.
  • 68
    2012-06-04
    07:34 pm
    ابورقيعة

    ارحمو ليبيا وطفال ليبيا نبو دولة نبو قانون نبو جيش قوي ولااءه الى ليبيا و الى اليبين اين العقلاء اين موسسة المجتمع المدني من المفروض في مثل هده الاحدت يخرج المواطنون الى الشارع ويعبرو عن اسنكارهم ورفضهم الى مثل هده الاعمال التي اعطة للعالم صور مشوشة عن التورة في ليبيا الشهداء يتئلمون في قبورهم من مثل هكدا اعمال صبينية فلا تجعلو اليبين يتحسرون على الدماء التي سالت من اجل مجد ورفعت ليبيا واليبين ومستقبل اطفالها الهم من اردناء وارداء ليبيا بسؤء اكفناء شره بما شئت وكيف شئت
  • 69
    2012-06-04
    07:36 pm
    احمد البوعيشى

    أين وزارتى الداخلية والدفاع
    هل يعقل أن يتم اقتحام المطار الرئيسى فى ليبيا من مسلحين دون أن تكون هناك حماية وحراسات وكتيبة تتولى حماية هذا المرفق الحيوي فى الدولة.
    ماذا لوكان هؤلاء المسلحون من اى تنظيم ارهابى ؟ وليسو بليبيين ؟ ماهو موقفنا أمام العالم وشركات الطيران؟؟؟ أين الحكومة ؟بل أين الدولة أصلاً ،،، لماذا يتصرف البعض وكأنها ليست بلدهم ؟ وكأنها مستأجرة
    أنا كمواطن ليبى حر أطالب كل الشرفاء للوقوف لحظة تفكير فى مصير البلاد والعباد،،، فى مصير أطفالنا ونساءنا لوظلت هذه الفوضى الهدامة ،،،أطالب سيادة المستشار والرئيس الكيب الى عقد لقاء تقابلى مع كل أعيان ومشايخ وقادة الثوار لبحث هذه الخروقات التى تحدث هنا وهناك ،،من أجل الأجيال القادة ،،نأرجوكم لاتفسدوا مابنينا ،،،دماءنا ليست بهذا الثمن البخس تباع،،،ليبيا أكبر من الأشخاص والقبائل والولاءات ،،الولاء لله أولاً ثم الوطن ...الله أكبر ولله الحمد ،،، وستعيش حتماً ليبيا حرة عزيزة رغم أنف الطحالب المفسدين فى الأرض
  • 70
    2012-06-04
    07:41 pm
    ahmad ktab

    بالله شوف الفرق بين الناس عندما قتل اللواء عبد الفتاح رحمه الله قى وقت حرج ظهرت معادن الرجال وقدموا مصلحة ليبيا على كل شى هذوم عرب الشرق - شوف مايحدث الان فى الغرب ...........والعاقل يفهم .............حفظ الله ليبيا
  • 71
    2012-06-04
    07:42 pm
    لاحول ولا قوة الابالله

    لاحول ولا قوة الابالله سيكثرالتعليق ياليبيين وخوذه بالكم من الفتنة وهى اشد من القتل والله المستعان اللهم احفظ ليبيا الحبيبة وشعبها العظيم الصبور من الفتن ماظهر منها وما بطن اللهم احفظ شباب ليبيا وعقلاها ولاحول ولا قوة الابالله والسلام عليكم
  • 72
    2012-06-04
    07:43 pm
    بلا

    ياما مازال تشوفوا
  • 73
    2012-06-04
    07:43 pm
    Zawy

    هذا لي كان متوقع لان مليشيات بصراحه تعبونه اههههههههههه خساره يا ليبيا او بالملخص خساره ياطرابلس
  • 74
    2012-06-04
    07:46 pm
    ياكلاب

    القاتل و المقتول من كتيبة الأوفياء في النار ...لأنهم جاءوا من ترهونة لقتال الليبين في المطار من أجل رجل ....تضيغ ليبيا من أجل الحبشي !!!!
    فعلا أنكم أهل جاهلية و جهل و جهلاء....خونة و لستم بأوفياء ...سلاح غير شرعي تقتلون به اخوانكم و تهبون به و تبسطون به الرعب و الارهاب و التنكيل و التعذيب ..
    السلاح الشرعي هو ماكان من أجل حماية كل ليبيا و حماية كل ليبي صعيف فر من القذافي و طاح عندكم ياكلاب....
  • 75
    2012-06-04
    07:46 pm
    محمد غازي

    منور ترهونة ويا ورفلة كان ما نهضتوا ترهونة سوف يذهب نظالكم الأول سدى ، ورفلة وترهونة و ورشفانة سوف يسطرون التاريخ بأحرف من ذهب
  • 76
    2012-06-04
    07:51 pm
    صالح الككلى

    اللهم اصلح ذات بيننا ... هذا شغل عصابة لا تريد الخير لهذا البلد واهله ... ونحن نرى سعى الحكومة والمجلس الحثيث لوأد الفتن وتفعيل مشروع المصالحة والعدالة الانتقالية و لكن هناك من لا يريد ان تهدأ البلد و تستقر اللهم اكفنا شر كل ذى شر
  • 77
    2012-06-04
    07:52 pm
    احمد منير

    لاحبشى ولا صومالى هو الموضوع اكبر من هكى اخر معلومه انه فيه ترهونه ومجموعه من بنى وليد والهدف هو خلق بلبله والوصول الى طرابلس ولفت الانظار الى انه ترهونه وبنى وليد قاعده قويه وتسجيل موقف والحنين الى الماضى ؟؟؟ هنا اقعدهنا القايد السلطه والجو الى كان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 78
    2012-06-04
    07:55 pm
    عيب ياترهونه ليبيا اكبر من اي شخص

    عيب عليكم ياترهونه مع انهم ليسوا كل ترهونه ولكن هذا الموقف سجل علي ترهونه امامكم موقف عظيم وقفته قبيله العبيدات كان الاجدر بكم ان تقتدوا بهذا الموقف من اجل ليبيا وحقن دماء الليبيين ثم تطالبوا بموقف من الحكومه المؤقته والمجلس الانتقالي والله عيب الرسول الكريم يحث المسلمين علي التريث ومعرفه الجهة التي ربما كان هدفها هو بث الفتنه والاقتتال وعندها لاينفع الندم بارك الله في قبيله العبيدات في موقفها الوطني من مقتل اللواء عبدالفتاح يونس هذا الموقف الذي يتيين من خلاله الفرق بين الرجال الشرفاء والتافهين عبدت الافراد الدين لله والوطن للجميع وليبيا اكبر من كل فرد او جماعه اوقبيله
  • 79
    2012-06-04
    07:57 pm
    محمد سليمان

    لاحول ولاقوة الابالله . الي عنده مشكله مع حد الصحراء الليبية كبيرة
  • 80
    2012-06-04
    07:58 pm
    احمد منير

    انى اول مره نكتب ؟ قبل اطلاع بس ؟ لاكن توا نشوف هل تعرض الى نكتبوه ولا على حسب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 81
    2012-06-04
    08:00 pm
    المجــــد لشهداء الوطـــــن

    يجب محاصرتهم وعدم خروج أي واحد منهم ببندقيته أو بالربعطاش ونص أو 23 لا تهاون مع من يريد الفوضة أن تعم في البلاد ...!
    وليكن في علم الجميع بأن المفقود هو أبن الجميع و ليس يتبع لجهة أو مدينة ما بل كلنا ليبيين وأخوة متحابيين ولا فرق بيننا إلا بالتقوى والأكثر وطنية
    و يا حكومة كوني خطوة بخطوة أنتِ والشعب حتى لا تصل الأمور إلى ما هيه عليه الأن يجب ظهور المثحدث الرسمي يوماً على قنواتنا وأعلامنا بكل ما يدور وترشيد الشعب عما يصلح
    في هذه الحالة الجميع يطمئن ...!
  • 82
    2012-06-04
    08:00 pm
    ليبيا فقط

    الي رقم 2 ليبي حر هل تعلم بتفصايل كامله وهل تعلم من هو العقيد ابوعجيله الحبشي اسأل اهل بنغازي واهل مصراته ولا نقولك امشي للدافنيه توا ترابها وشجرها يحكيلك انا نعرفه شخصيا راجل راجل شجاع لماذا يخطف ويعذب ؟؟؟؟؟ احذرو غضب ترهونه لكي تكون ليبيا بخير
  • 83
    2012-06-04
    08:01 pm
    من الثورة الى الدولة

    يجب تطهير البلاد من العصابات المسلحة التي تعيث في الارض فساد وتروع الامنين وليس من مصلحتها ابدا قيام الدولة وهى تنشط في هذه الاجواء ولايهمها الا مصالحها فقط ادعو كل ليبي شريف الى المساهمة بما يستطيع للقضاء على هذه العصابات وسيطرة القوى الشرعية للدولة على كافة المرافق والمعسكرات وكفانا عبثا ان مرحلة الثورة قد انتهت ونحن على اعتاب مرحلة جديده يتم فيها ارساء قواعد دولة القانون والمؤسسات
  • 84
    2012-06-04
    08:05 pm
    الحائر

    إنشاء ربى يهديكم بالله علاش هذا كله خطف وقتل وغيره
    الوقت يمر بسرعة ونحنو كما نحنو ومازال كل شىء واقف
    بالله عليكم استهدو بالله وحدو الله وشوفو لليبيا وخلونا نطلعوا من ها الأزمة وخلينا نعيشو مستريحين وكفانا ما جرى ربى يهديكم ويصلح بالكم والله الواحد حائر شن يدير
  • 85
    2012-06-04
    08:06 pm
    الورفلي من الحبيبة سرت

    تريييييييسسسس تريس صحة ليكم ياترهونة نلقانكم رجاله
  • 86
    2012-06-04
    08:09 pm
    علاقي حر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إخوتي أخواتي الليبيين يجب أن نعلم قبل كل شي أننا مسلمين ودم المسلم على المسلم حرام يجب علينا النظر في إمكانية استتباب الامن فهناك العديد من ضعاف النفوس يحاولون نشر الفتنة نقولوا لهم إن الفتنة أشد من القتل.
    أتقوا الله في أنفسكم وربي يهدي النفوس ويجعل هذا البلد أمنا وسائر بلاد المسلمين
  • 87
    2012-06-04
    08:09 pm
    ثأر شرقاوي

    وين التعليق يا الوطن ولا حتي انتو من جماعة معمر الله اكبر عليكم يا طحالب
  • 88
    2012-06-04
    08:10 pm
    الله غالب

    فرصة جديدة تضاف للاخريات بشان انتشار قوات دولية لحفظ الامن وشدوها عليا كانا ماصارتش , حرب من اجل شخص اسمه الحبشى , الله يرحمك ياسيد السبيب زعما تطلع من قبرك وتربيهم .
  • 89
    2012-06-04
    08:11 pm
    ليبى

    أى خوتكم وأى فكونا الله لاتسامح القذافى ولاتسامح ثوار الناتو نهيتوا البلاد بينكم
  • 90
    2012-06-04
    08:15 pm
    عبدو

    ان لم يكن عليه اي شيء .. اساسا لماذا الخطف و العمل الجبان لو عليه اي شيء كان مفروض الدولة تستدعية جهرا بامر من النيابة وهو بكرامته ومرفوع الراس .
    ام ان ترهونة مستضعفة وابناءها عبيد يُفعل فيهم ما يفعل فى الكلاب .
  • 91
    2012-06-04
    08:18 pm
    شيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييخ

    والله قلنا ان هناك مخطط كبير ومؤامرة كبيرة على ليبيا ولكن الليبيين في نوم عميق وليبيا في كل يوم تفقد في خيراتها من نفط وغاز مثل ما فقدت الاموال المجمدة وانا اتحدى اي احد يتكلم عن الاموال المجمدة او عن النفط اوالغاز ليبيا اصبحت مستعمرة القرار بأيدي قطر والامارات وفرنسا وتركيا اما المجلس الانتقالي فهو يتحرك بأيدي حقيرة من قطر والامارات والحكومة المستوردة هؤلاء لا يهمهم إلا تحويل الاموال في حساباتهم فقط لا تهمهم ليبيا لأن المخطط والمؤامرة ليبيا يريدونها عراق ثاني وصومال اخرى قتال دمار خراب عصابات مليشيات لا حياة ولا مستقبل ليبيا وأهل ليبيا يريدونهم خدم وعبيد والايام ستبين وتوضح ذلك ناموا ايها الليبيون تقاتلوا ايها الليبيون خربوا بلادكم ايها الجهلاء الذين ضحكت عليهم قطر والامارات وفرنسا
  • 92
    2012-06-04
    08:20 pm
    علي سامي تاجوري

    الثورة انتصرت وبدأ عصر الدولة يجب معاقبة كل شخص يخالف القوانين هؤلاء مليشيات مسلحة وليسوا ثوارا الثوار لايقومون بمثل هذه الأفعال الارهابية مهما كان السبب هؤلاء من أزلام النظام السابق.
  • 93
    2012-06-04
    08:20 pm

    شنوا اتوقعوا من كمشة جهلة.
  • 94
    2012-06-04
    08:21 pm
    ليبي يحمل هموم الوطن

    ترهونة معرفون ورجال طيبون واهل كرم ولا يتوقع منهم العيب ... لكن احتلال المطار كارثة قفل المطار سودة وجه ليبيا امام العالم ... اعتقد ان احتلال مطار طرابلس يجب ان يعاقبوا عليه او تستقيل الحكومة
  • 95
    2012-06-04
    08:25 pm
    الناصر

    تعاركن الارياح جاء الكيد عالساري ....لا حول ولا قوة الا بالله ...في اي زمن نحن ,,,,,,الخطف جريمة وقتل النفس جريمة وترويع الناس امر منهي عنه لماذا لا تطالبوا بحقوقكم بالقانون يا اخوة في نرهونة ,,,,,,,,,,,,,والله عيب المطار مش هية ولا تليق بثورة فبراير ..
  • 96
    2012-06-04
    08:26 pm
    حبشي

    من يريد ان يركب الموجة بعد ان راهن على الجواد الخاسر
    من يريد ان يحقق المكاسب من وراء المتاجرة بدماء الشهداء
    الساحة الميدان ليس مهبط المطار بعد ان غادرة الفرسان
    الجميع يعلم من قدم الابناء والدماء من اجل وطن او من اجل طاغية .
    واى منقلب تنقلبون ليبيا للجميع والقبلية محرقة قد جربتموها
    يدا بيدا وقليل من الصبر والخير وارد بنسيان الاحقاد من اجل ابناءنا و احفادنا ولن يفوتنا القطار باذن الرحمن .
    بوعيطه
  • 97
    2012-06-04
    08:28 pm
    الشربف الصويعي

    السلام عليكم بداية نسأل الله أن يهدي الجميع ويتحكم الجميع للعقل والخشية من الله عزوجل
    كما نأمل من على عاتقهم مسئولية البلاد والعباد تحقيق ومعرفة المجموعة المارقة التي قامت بأختطاف العقيد الحبشي ونتمى رجوعه الي أهله بسلامة.
    ولاحول ولاقوة الا بالله علي العظيم
  • 98
    2012-06-04
    08:31 pm
    برقة حرة

    ضرورى اقليم برقة يعلن الفيدرالية وبسرعة وقبل اختيار الموتمر الوطنى لانة المنطقة الغربية لن تستقر ولن يستتب بها الامن ولو انتظرناها مائة سنة لانة التى تحكمها هناك هى الميلشيات المسلحة والفوضوية فقط والحكومة ضعيفة ولن تستطيع عمل شى مع هذة العصابات وكل يوم يقدمون لنا الدليل على صدق توجهنا نحو الفيدرالية
  • 99
    2012-06-04
    08:33 pm
    ترهوني حر

    كان يجب يتم هدا من زمان لان نحن ترهوننا سكتنا كثيرا على الظلم معقولة الزاريط في طرابلس ونحن سكانها الاكثر يجب الخروج في مليونيات مسلحة للحيلولة دون ان يهنأ موالي النصارى واليهود دون ان يحكم الجردان فتتحق الدولة التي وردت في مسرحة عندما يحكم الجرذان والله انها مصيبة ادا استقر للجرذان الامر نحن الاكثر والاقوى والاشرف لاننا من وقف في وجه الناتو واليهود ولم نستقبل بارنارد ليفي واصلنا ليبيين مئة بالمئة وهده ارضنا فلم نأتي من شركس ولا من تركيا ولا من البلقان ولا كنا يهودا فنحن اصحاب الارض والاحق بها نحن وورشفانة وورفله والامازيغ يجب الا يحكم ليبيا الغريب الدي في النهاية تحالف مع اصوله من الغرب واليهود العرق دساس
  • 100
    2012-06-04
    08:38 pm
    مواطن فاقد الثقه

    والله هذا الا لعب فروخ وماكم ناس ولا تجو شعب متحضر بين الشعوب --هبط-همج-وينطبق عليكم قول الايطالى-لاتعطى العربى دوله غير المسحه والجدوله-احنى ناس بربر غجرف كل شينا بالغطرسه والقوةوهكى نقعدو طول عمرنا منجو شعب ....واسفاه هذا ميفرح ازلام المقبور
  • 101
    2012-06-04
    08:44 pm
    محمد الغريانى

    لاحول ولا قوة الا باللة غر شنو دخل المطار فى عملية الاخططاف هادة الاعمال ما تزيد ليبياغير المشاكل مع نضرة الغرب علينا -بلد غير مستقر-
  • 102
    2012-06-04
    08:45 pm
    ليبي حزين

    صحيت يا ليبي حر كقيت و وفيت
  • 103
    2012-06-04
    08:50 pm
    ليبي حر

    و الله الا خطاء يا خوتنا في ترهونة وكان فيه اي مشكلة بينكم وبين حد . المطار ما عنده علاقة والناس اللي مسافرة تركبولها في الرعب لاش ولصالح من هده المهزلة ............ الله يرحم ايامات الزنتان كانو في المطار كان ماشي زي الساعة ومافيش حد يقدر يفكر في موضوع كيف حدا
  • 104
    2012-06-04
    08:51 pm
    العرابي

    علاشان ابوعجيله الحبشي نمسحو ليبيا مش غير انوقفو حركة الطيران ياحلو ترهوني وعرابي وافتخر
  • 105
    2012-06-04
    08:52 pm
    التريس

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اولا / بالله يا اخي رقم 1 شن دخل الزنتان في النص و كان عندك ما يتبت كلامك , قول و بين للناس البرهان و ياسر من الفتنة القاتلة و الفسق الواضح .
    تانيا / كل العز و التقدير لقبيلة العبيدات التي حافطت على نجاح ثورة 17 فبراير المباركة في تلك الايام الصعبة و لم تقم باي اعمال صبيانية عندما استشهد اللواء عبد الفتاح يونس في طروف غامطة لم تعرف حتى هذه الساعة ,, مش البوعا راح امس ناطت ترهونه و وقفت المطار اليوم .
  • 106
    2012-06-04
    08:53 pm
    عبدالله

    ترهونة ورفلة ازلام الا مارحم الله
  • 107
    2012-06-04
    08:54 pm
    العوامى

    عصابة المجلس تستعين بعصاباتها على قتل ابناء ترهونة ويشيعون انهم ازلام القذافى الافضل للتراهنة ان يذهبوا الى مقر عصابة المجلس الخائن وان يجيفوهم وليبيا كلها ستدعوا لكم
  • 108
    2012-06-04
    09:04 pm
    هذا حال البدو

    السلام عليكم ورحمة الله
    قال تعالى :
    { الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.
    والله يا خوتي مشكلتنا مع البدو ( زنتان ، ترهونة ، ورفلة ، مقارحة ، ورشفانة ، مشاشية ، اولاد سليمان ، تبو) (إلا ما رحم ربي منهم)
    والله (وعادة ما نحلف) ما هي ما شية ليبيا لقدام مادام البدو يحكموها. يابدوا ربي سبحانه قال فيكم هذا ما قلتا انا والله غيري كان تبوا ليبيا تمشي لقدام سلموها للحضر (عرب طرابلس والمصاريت والزاوية) وعدوا قعمزوا في حيوشكم.
    وانتلاقوا انشاء الله
    والسلام عليكم.
  • 109
    2012-06-04
    09:09 pm
    زنتانية حرة

    تحشم علي وجهك ياصاحب التعليق (1)واحترم نفسك موتك بقهرك واسيادك الزنتان مش كل شي في راس الزنتان
  • 110
    2012-06-04
    09:19 pm
    أحمد القماطي

    عاجل : الان أنسحاب كتيبة الأفياء الساعة 6:00 م وبالنسبة لحريق إنه حريق بسيط في أحد ألأعشاب أو القش ورجوع الحياة الطبيعية إلى منطقة قصر بن غشير منقول مراسل قناة ليبيا الوطنية
  • 111
    2012-06-04
    09:21 pm
    ترهونية حرة

    السلام عليكم يارقم )13) احترم نفسك وعيب الكلام الاقلته من فين الليبي الابش اصلي من البدو وليش البدوبش بشرولاماعندهم رجالة واحنا ترهونة نفتخر بالحبشي غصبن عنك لانه رجل وسيد الرجالة وحامي بلاده وهو من اصل ثوار 17 فبراير
  • 112
    2012-06-04
    09:30 pm
    قالوا الزنتان طالبين 80 مليون للخروج من المطار

    هذا اللي كانت لاتريده الزنتان!!! وهو في الحقيقة أكثر من أن يقدر بمليارات وليس 80 مليون,,, من ساهم في اعادة ارتباط ليبيا بالعالم وقدوم البعثات الدبلوماسية الا المظاليم الذين كانوا ينامون على كراسي الحديد متاع المطار, ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليت قومي يعلمون,,,
  • 113
    2012-06-04
    09:32 pm
    خمسي

    فيه اللي يخوف بالفيدرالية اعلنوها ياسيد وورونا كيف تقيموها انتم شن عندكم شويت نفط تي شوفوا الغرب شن فيه السياحة سادة والموارد الطبيعية انتم شوية سنين ويتغر فلك النفط ويهرب يصير لكم فيها انتم غير شوفوا من اللي كان شاد الشرق ايم النظام السابق تي ماهو 7 وزراء منكم وماخدمتوش بلادكم بتخدموها توا الوووووووووووووالوووووووووزيدو لوي ركاحي بس أما ما يخص ترهونة فدعوا المراد ينام ترهونة صين ليبيا والكل يعرف
  • 114
    2012-06-04
    09:45 pm
    الى المخنّث 108

    ياجحش ليش الفتنة لكن لانك جحش عادي شن بنقول
  • 115
    2012-06-04
    09:52 pm
    LIBYANO

    مسكينة طرابلس وأولادها مستباحه من البدو الذين كانوا السبب في إطالة حكم الطاغية المبني على أفكار المتحلفين القبلي، وفرضوا عليها ثراتهم
    وأفكارهم الجاهلية ( عبدة الطاغوت ) سيدمرون ليبيا ويكونوا السبب في تقسيمها هولاء لايفقهون من الحياة ألا الاكل والنوم .
    هبوا ياطرابلسيه وحرروا بلادكم من هؤلاء الانجاس دعاة الفتنة ، وهؤلاء مثل الكلاب مايخفوش ألا من الأي خانقهم سيدهم القذافي ومايمشوش الا بالعصا . هؤلاء الذين اجدادهم طلنيو وزحفوا على الشرق العظيم وسببوا في الفتنة بين الشرق والغرب ، هؤلاء سبب نكسة ليبيا وصدقوا الكذبة ان اجدادهم مجاهدين ، مع احترامي لثوار 17 فيراير وهم قلة وعلى رأسهم الحبيشي البطل ، فهل تعلموا بأن ابناء أخته مهددين من طحالب البدري الترهنه بالقتل مما دفع بأخته الى هجرة بيتها وايجار منزل بعيد حتى لايلحق الاذى بأبنائها ، والان وجد الطجالب سبب لفتنه التي يسعون اليها منذ سقوط نظام سيدهم .
  • 116
    2012-06-04
    09:57 pm
    ناصر

    لابد من عودة ثوار مصراتة والزنتان لطرابلس الى ان يتكون الجيش الليبي عبيد المردوم ثبت بالدليل انهم لايخافون الا من القوتين هدة الحقيقة اللى يخافها عبيد المردوم ترهونة ورفلة لابد من حصارهما ومصادرت كل الاسلحة لايستحقون الحرية لانهم ببساطة تعودو على العبودية اربعون عاما وهم يعبدون المردوم فجاة انتهى ام يستوعبو ما حدث يبحثون عن سيد جديد الان الحبشي
  • 117
    2012-06-04
    10:06 pm
    الزنتانى

    التراهنة عالخاطر هالحبشى داروا هكى تى كانا ليبى شنو يديروا
  • 118
    2012-06-04
    10:15 pm
    الجابري

    ربى يعرف الحق .ربى يهدي الجميع .
  • 119
    2012-06-04
    10:36 pm
    كتيبه الاوفياء لليبيا ام للحبشي

    هذه الكتيبه اسست في المنطقه الشرقيه بقياده الحبشي علي اساس الوفاء لليبيا ولكنها لم تكن كذلك فقد تحولت الي شيء اخر بعد التحرير وعودة المنتسبين اليها من المنطقه الشرقيه الي مناطقهم ولم تعد كتيبه للاوفياء بل انخرط فيها الاعداء
  • 120
    2012-06-04
    10:40 pm
    خالد

    العقوبة لمن اعتدا علي امن ليبيا واجبة
  • 121
    2012-06-04
    10:41 pm
    ياليل

    ياليل الصب متى غده؟ اقيام الساعة موعده
  • 122
    2012-06-04
    10:50 pm
    الحــــــرابي

    أولاً / سجل موقف سخيف وعيب وعار على ( ترهونه ) ولو عرف السيد / ابوعجيله الحبشي ما حدث في مطار طرابلس وتعطيل حركة الطيران الدولي وتناقل الإداعات الخبر الحزين والؤسف لليبيين . لم ولن يرضى بذلك أبداً . وكما قال السيد من قبلي المفروض الأخوه في ترهونه حضروا إلى طرابلس في مظاهرة سلمية مطالبين بالإفراج عن السيد / الحبشي . فشباب طرابلس سينضمون معهم وكل الليبيين كذلك . ولكن من العيب أن يحدث هذا . أدعوا اللـه أن تتوقف هده المهازل والمهاترات التي تشد بناء ليبيا إلى الخلف وليس الدفع بها إلى الأمــام . (( يا ليبيين أنسوا الأحقــــاد وأتجهوا لبناء ليبيا وياسر من المشاكل كل يوم رصاص كل يوم تسمع بمشكلة ياسر فدينا وسلموا سلاحكم وإنظموا للشرطة أو الجيش أو أي قطاع وريحونا ).
  • 123
    2012-06-04
    11:03 pm
    الى 117 libyano

    يامحمد حرام تكون من مصراتة انت؟ مصراتة صمود مصراتة عزة
  • 124
    2012-06-04
    11:06 pm
    وليد

    هاهاها
    هاذو خوتنا التراهنة ينكتو زي عوايدهم ...
    والله نكتة مش عادية ...
    توا إمالا خودو الخطوط الغربية كلها بتوقف،، وممكن حتي العربية ..
    الله يبارك في الناس المخلصة ،،،
    خزيه يامكعلين ..
    إحنا ما صدقنا الامور بدت تمشي شوية ..
    زبلتو فيها يا خرفان
  • 125
    2012-06-04
    11:11 pm
    برقاوى

    والله ما ينفع فيها الا الفيدراليه وفكمونا من المشاكل
  • 126
    2012-06-04
    11:22 pm
    طربلسي فد وكاره من البوفتات جماعة ترهونة القبط المعيز المتهورة

    الى الاخ شرقاوي عنده وطنية رقم ..6... يا اخي والله كرهنا حياتنا من هذه العصابات اقسم بالله لو الامر بيدي ننقل العاصمة الى بنغازي لان الرجال في بنغازي اما الغرب اغلبهم اشباه رجال وبويات ونصفهم زوامل سبحان الله ينغازي تخطت الدنيا وكملت انتخاباتها وعصابات اللي في الغرب مرة مرة كمشة بويات يهجمو على مؤسسة حكومية ويعطلو الدنيا بالله عليكم شنو علاقة المسافريين بهذه الحبشي او مش عارف شنو يعني اللي اخطف الحبشي توة يخاف على المطار وبيطلق سراحه هههههه عصابة خطفت رئيس عصابة اخري ؟؟شو علاقة الدولة او المطار بي العصابات عندما تتناحر ؟؟؟ مافيش حاجة اسمها ثوار في غرب ليبيا بعد تحرير طرابلس اليوم كلهم بوفتات كل كلب امداير بندقة ويهجم على الابرياء يجب استعمل القوة ضد
    العصابات كلها ؟؟؟والله كرهنا جد ام طرابلس والسكنة فيها والله كرهتو دين امنا في الحياة تعلمو يازوامل من عرب برقة ومصراتة اللي متربيين ومش فروخ حرام زيكم ياولاد الكلب والله ماسمعنا بعمل مشين في برقة او مصراتة قام به ابنائهم علاش؟؟؟؟؟؟ مش معندهمش مشاكل او معندهم اسلاح ؟؟ عندهم المشاكل وعندهم السلاح بس مايقتحمو ولايرعشو في النساؤين والصغار قولو علاش؟؟؟لانهم متربيين مش مثل كلاب الغرب العايذون اغلبهم قطاطيس لا اصل لها وين المجلس العسكري برقة وثوار مصراتة يجب عليهم استلام مؤسسات الدولة ليحرسوها من العصابات المخانب هولاء ارجال برقة ومصراتة ميبصروش واي واحد بيلعب بذيله يكسرو راسه اما مايسمي الداخلية والدفاع ننصحكم روحو لحياشكم مادمتهم اجماعة كريمة وعكايش رياضي ؟؟والله اندمنا لما خرجنا في مضاهرات تطالب جماعة مصراتة والزنتان بالخروج من طرابلس ؟؟؟وينكم ياعرب الزنتان تعالو استلمو المطار لما كان عندكم مافيش بنت غرباوية زي كلاب اليوم اللي هجمو على المطار مافيش غرباوية قدرت تتكلم مع جماعة الزنتان ههههههه عصابات اليوم كانو عارفين ان الداخلية والدفاع الغرباوية مش تريس كمشة بوفتات هكي حقروهم وخلوهم مضحكة قدام الاخرين؟؟؟؟ الشعب يريد تسلم طرابلس لمجلس برقة العسكري وثوار مصراتة وبعدين توة انشوفو اللي فيها خليب اتصيح
  • 127
    2012-06-04
    11:23 pm
    وليد نصرالدين

    لقد قامت الثورة في ليبيا من اجل قيام نظام ديمقراطي مدني يراعي حقوق كل الليبيين بكل الوانهم واطيافهم والخطوة الاولى لمن يريد هذا هو المشاركة في انتخاب المؤتمر الوطني الذي سيقوم بوضع دستور للبلد بأذن الله ....ان المهاترات القبلية لن تفيد احد وسيستفيد منها ازلام النظام السابق الذين يسعون من اجل خراب ليبيا التي نحب جميعا ...فاتقوا الله في بلدكم وحكموا العقل والحكمة من اجل قيام ليبيا حرة وديمقراطية....
  • 128
    2012-06-04
    11:51 pm
    احتلال المطار خلال 20 دقيقةبدون الناتو

    قالك ليبيا حرة عملية السيطرة على المطار بالكامل اسنغرقت 20 دقيقة من قبا مجموعة مسلحة من ترهونة فمابالك لو تم الهجوم من بنى وليد ونرهونة والجميا وورشفانة يعنى السيطرة على طرابلس خلال 3 سا عات وسلمولى ع الناتو
  • 129
    2012-06-04
    12:09 am
    الدعلوش المزوغى

    خيبة أمل كبيرة يشعر بها كل مواطن ليبى من هذة الممارسات الغير مسؤولة والتى يقوم بها أشخاص لا يقدرون خطورة مثل هذة الأعمال المتهورة على ليبيا ومستقبلها ونظرة العالم لها وعلى الحكومة الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسة المساس بأمن البلاد والعباد حتى تكون عبرة للأخرين وأرجوا أن نبتعد عن الأصطفاف القبلى و الجهوى فليبيا هى قبيلتنا
  • 130
    2012-06-04
    12:10 am
    سالم

    ياجماعه هدا استهتار وانا مش عارف وين الجيش الوطن والامن الوطنى والمفروض لارحمة ولاشفقه مع من يتطاول على اىمرفق فى ليبيا الفترة الماضيه الزنتان وهدة المرة ترهونه يعنى معاش فيه امن او امان والمفروض يعاقب كل من اشترك فى اقتحام المطار واشد العقوبه
  • 131
    2012-06-04
    12:15 am
    احب اهل ترهونة الشرفاء

    الى رقم ‏١٠١‏ معقولة قعد تتكلم فى كلام الطاغية الحق مش فيك فى الجهل اللى معبى راسك استخفكم المقبور واطاعتوه اللى قاموا بالثوره هم اشراف ليبيا والحق فى الطرابلسيه اللى احتضنوكم وسكنتىوا فى طرابلس انى مانقصدش اهل ترهونة الشرفاء الكلام هدا موجه لامتالك هل تظن نفسك تخدم فى بلادك بالكلام هدا ‏
  • 132
    2012-06-04
    12:16 am
    محمد الضاوى

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم (
    الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ) او كما قال صلى الله عليه وسلم
    يجب ان نعلم اننا فى سفينة واحدة إذا غرقت فكلنا فيها واذا نجت فكلنا فيها
    ليش بعض الناس يتكلموا بعصبية القبيلة ياراجل فى 2012 معقولة والله كان ينوض جدك من قبرك يا ينكرك او يردمك لأن الشخص إلى ينادى بالقبيلة هذا مريض
    أمنا ليبيا وإلى عنده غيرها يمشيلها
  • 133
    2012-06-04
    12:21 am
    متفائل

    ان المصالحة الوطنية لن تتحقق الا بتنازل كل الاطراف من اجل ليبيا. والانتقام لا يولد سوي الانتقام والكراهية واخذ الثار ولو بقينا هكذا فاقرأ علي ليبيا السلام. دعنا نفكر مليا في ليبيا ومستقبلها بدلا من التطاحن والتنابز بالالقاب ولكن للا سف الشديد نعيش الان مرحلة عمادها الاقصاء والتهميش لعدد كبير جدا من ابناء المجتمع والدي يودي الي مزيد من الحقد والكراهية بين ابناء الشعب الواحد ويودي الي في النهاية الي تقسيم البلاد الي دويلات مناطقية قزمية غير مؤهلة للبقاء في عالم يتحول يوم بعد يوم الي تكتلات وكيانات كبري تساهم في صنع التقدم والازدهار لشعوبها ونحن نتكالب من اجل نقظة نفط وغاز سينتهي يوم ما وبعدها نجد انفسنا شعب مهمش لا موارد ولا مستقبل له لاننا بدل من ان نركز علي بناء اقتصادنا واتاحة المناخ الملائم لعودة الشركات الاجنبية لاستكمال المشاريع المتوقفه واقامة مشروعات جديدة تنقلنا من التخلف الي التقدم. اخوتي في الوطن كلنا ابناء ليبيا وعلينا وبكل شجاعة نسيان الماضي ونعلن للعالم اننا شعب متحضر لا تهمه الا مصلحة بلاده. ودون تخقيق مصالحة حقيقية نتنازل فيها جميعا عن وضع اي شروط لها نكون قد يلغنا شاطئ الامان ومن ثم الانطلاق لبناء ليبيا بناء قويا بدلا من البفاء ونحن نراوح لمذا؟ واقسم بالله العظيم واقول هذا من حرص ومحبة لكل ابناء وطني الغالي ان ليبيا تستحق اكتر من ذلك فهلموا لبناء ليبيا لا فرق بين ابناءها كلنا متساوون في الحقوق والواجبات وعندها سنبني وطنا قويا ملؤه الحب والصدق وبعون الله نستطيع خلال سنوات قليلة ان نكون في طليعة الدول التي يشار اليها بالاحترام لاننا نتمتلك المقدرات الاقتصادية والموارد البشرية والعزيمه والاصرار علي بناء دولتنا اقتصاديا وتتحقق الرفاهية للجميع واللله علي ما اقول شهيد.
  • 134
    2012-06-04
    12:31 am
    الورفلي

    الكل يستهجن عمل كتيبة الاوفياء عند دخولهم المطار ولكن لم نسمع احدا قال شيء في المليشياء التي خطفت الحبشي لمادا الم تقوم هدة المليشياء بالخطف وعندما يستقبل اهل الحبشي ابنهم جثة هامدة ماتقولون ليبيا حرة
  • 135
    2012-06-04
    01:01 am
    سبهاوى

    اخوتى القراء ماحدث وماسوف يحدث سببه الاول والاخير هم اشباه الثوار .....فى يوم السبت الماضى حدث فى مطار سبها مثل هذا ... ومن من ؟؟؟؟؟؟ افراد من (مايسمى) الجيش الوطنى..قوات الصاعقة... وهم فى الحقيقة ليسوا جيشا ولكنهم محسوبون على الثوار وتم الاستعانة بهم من قبل قوات الصاعقة فى مشكلة سبها والتبو الاخيرة .....كانت فى ذلك اليوم رحلة متجهة الى بنغازى وكان جميع المسافرين لديهم حجوزات على هذه الرحلة وكانت لديهم تذاكر وحجوزات وبطاقات صعود وبعد الانتهاء من قبول الركاب حضر الى المطار مجموعة منهم ويريدون السفر على هذه الرحلة الى بنغازى فجاوبهم موظف الرحلة بان الرحلة ممتلئة فمسكوا بوابة دخول المسافرين ووجدوا شخص افريقى ومنعوه من السفر واخذوا مكانه لاحد زملائهم وبقى شخص اخر منهم لم يتحصل على بطاقة صعود فدخل الى ساحة المطار ومنع الطائرة من الاقلاع وهدد بانه سوف يطلق النار ان لم يركب فى الطائرة فتم ابلاغ امرهم العقيد ابوخمادة وقام باخراجه من المطار وبعد اقلاع الطائرة رجع مرة اخرى الى المطار وقام باطلاق النار فى الهواء داخل ساحة الطائرات ....
    فهل هذا جيش وطنى من يفعل ذلك ؟؟؟ مع العلم بانهم مكلفين بحماية المطار ؟؟؟ (( حاميها حراميها )) مع العلم بانهم قاموا بكثير من الاختراقات فى المطار .. مثلا مرة من المرات طلبوا توجيه رحلة قاصدة طرابلس طلبوا توجيهها الى بنغازى ..هلى يعقل هذا ؟؟
  • 136
    2012-06-04
    01:02 am
    ابو محمد

    كان حد يبى المردوم فى منطقته او حتى فى بيته طلب الى وزارة الصناعة لصناعة تماثيل واصنام تمثل المقبور ويطلى باللون الاخضر وترسل الى كل من يمجد الطاغية ومجانا وبدون اى مصاريف ومسموح بالتمسح به والدوران حوله وحتى البكاء عليه فحديث اتباع المقبور ان مقبورهم بداء يحرك فى احدى يديه من جراء الابرة الصينية وحديثهم بشكل جدى وحماسى بالله عليكم هولاء مسلمين او ليبين لقد استطاع المردوم ان يجرهم معه الى الشرك والكفر والى جهنم وبئس المصير عودوا الى رشدكم يا اتباع المقبور وعاشت ليبيا حرة
  • 137
    2012-06-04
    01:16 am
    سمعتوا قالك اليوم عيدالفاتح متع ملكة بريطانيا

    وانبي نمشولهم انكسروا عليهم اللوز ، جرذان وطحالب بريطانيا
  • 138
    2012-06-04
    01:24 am
    ورشفاني حر

    قبائل ورشفانة تعلن تضامنها ودعمها التام مع قبائل ترهونة وتدعوكم للإستمرار في إتباع نهج الحرية وعدم الرضوخ للآخر وعيش عيشة الشموخ والكبرياء الذي بدئته قبائل ورشفانة في إطلاق شرارته الولي في وقت عصيب حين واجهة ووقفت بمفردها لصوص الزاوية وبعض مرتزقة مناطق وقبائل زوارة وصرمان والمطرد وصبراتة والزنتان ومصراتة وهوارة وردتهم علي أعقابهم يجرون ديول الهزيمة والخزي والعار الذي لحقهم وفق الله تريس ترهونة في هذا الوقت العصيب يجب أن يضهر للعلن تحالف مثلث الرعب ورشفانة ترهونة ورفلة لوضع الدولة في مسارها الصحيح وإسقاط مجلس وحكومة النصف كم وأنصاف الحلول ونحن علي أتم الإستعداد لتقديم شتي أنواع الدعم والمساندة لقبائل ترهونة الشريفة
  • 139
    2012-06-04
    01:27 am
    ليبي مغترب

    السلام عليكم
    ترهونة العزة ترهونة الشرف ترهونة الكرامة ترهونة لم تخرج وتمل مشاكل لليبيا لانها بالاغلبية مع التورة زي بعض المناطق الاخر ي من بلادنا الحبيب ليبيا ومازالت صابرة ومحتسبة ولكن لما اتجيها في عرض داراه لا والف لا وهدا مايرضاه حد وشي تاني ومهم اي حد يبي يتكلم لي العقيد بوعجيلة الحبشي ايمصمص فمه بالزهر بالله عليكم لانه راجل وابن راجل رجل وطني ومكافح وهو من المنسقين في انقلاب 1993 وقد حكم عليه بالسجن وفي نهاية هده الاسطر احدركم من ترهونة والضغط يولد الانفجار والواحد مايهزاش علي ترهونة لان اكتر من تلتين العاصمة طرابلس ترهونة وهما فاعدين ماتحركوش ولا تكلمو ا عاشت ليبيا حرة ابية والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته ارجو النشرررررررررررر
  • 140
    2012-06-04
    01:29 am
    محمد سالم

    الي السبهاوي تعليق (125)
    هذم اللي ينطبق عليهم ...كنا في جرة وطلعنا برة ...
    كل مافي الامر ان الامور اختلطلت بين الحرية والتعجرف .. ان كانت الحرية تعني الفوضي فالدكتاتورية هي حل لبعض الشعوب الفوضوية بطبعها للأسف الشديد..فالحرية هي رقي مثل الشعوب المتحضرة التي قامت بها ثورات ..رومانيا مثلا بعد تشاوسيسكو الشعب اراد الحرية ودفع ثمنا باهضا للحصول عليها هي دماء ابنائهم فاسترجعو بلدهم ... اما نحن فدفعنا اكثر منهم قوافل من الشهداء حتي تعم الفوضي في ليبيا ..وكل من تحكمله سكرته يهد عالمطار ويضرب في الهواء أسود تريس يخلو في العالم يتفرج ويتحسر علينا ويقول شوفو الفوضة
  • 141
    2012-06-04
    01:58 am
    الي 101

    انت ترهوني عبد ان كنت ترهوني صح تضرط من بعيد انظر في اي بلد هارب يافتان ان كان فيه عقال في ترهونه مش هذا الصح وان كان لهم قدوه فالرسول الكريم قال دعوها فانها منتنه ويعني التعصب القبلي يعني انك من المنتنيين يامعفن يا=====
  • 142
    2012-06-04
    02:21 am
    ضابط حر

    والله الا مهزله شنو كل شي تخريب يمشو للمجلس ويناقشوه مش تمشي للمطار مش خساره انا نبي وين حرس المطار وين وين كتائب المطار والشي التالت مهزله انا نبي المستشار وين قاعد شنو ايدير لحد الان حتا هو مهزله ايحول ويخلي غيره منو يصلح ليبيا تبي رجل حازم خلاص ملينه من الحرب في بعضنا موتنا روحنا علا الفاضي توا توا خلاص بالحق الدوله اتنوض علا ساقيها متقولوليش الضباط او العمال ماهمش يخدمو لا في غيرهم في توار يخدمو وفي ليبيين احرار يخدمو انا اول واحد بعد التحرير لوحت اسلاحي وباشرت عملي انا منحاسبش كتيبيه ترهونه انا انحاسب المجلس الانتقالي والمستشار والي معاه كلهم ما يدوروش ليبيا كلهم يجرو ورا الفلوس خلاص مليت من المجلس وكل شي خلاص نبو رئيس يضرب من يد من حديد كل من يتجرء علا سرقه ليبيا او المساس بمقدراتها في كل شي او يفسد اي شي في ليبيا مش من توا نبو نقسموها يارب يستر
  • 143
    2012-06-04
    02:36 am
    انتظرو القبعات الزرقاء من الامم المتحدة

    تعرف هده الحادثة الثانية اولا مطار امعتيقة والان طرابلس يعني ان تدخلي غير شرعي من بعض المليشيات المسلحة علي شان شخص واحد ان الحادثه هده تعتبر خطيرة والمطار مرتبط باقليم طيران دولية مجاورة وكدلك الطائرات التي في مطار ثمتل الدول التابعة لها وقد سجلت هده الحادثة علي ليبيا دوليا مما يسسب في وقف الرحلات الدولية في ليبيا وهدا يدل علي عدم وجود الامان وسيتخد المجتمع الدولي في ارسال القبعات الزرقاء التابعيين لامم المتحدة لحفظ الامن في ليبيا ومن بعد استريحوا يامليشيات يعني ليبيا تحت الوصاية لامم المتحدة افهموها المجلس الوطني يرقع مشكلة تطلع مشكلة مفيش صبر يارت تفهمو خطورة الموقف ارجو من الدولة الضرب بيد من حديد كل من تطاول علي ممتلكات الدولة بلا رحمة ولا شفقة قالك ثوار ترهونة الثوار الحقيقيون استشهدوا ومنهم رجع الي عمله وخدوش فلوس كان جهادهم لله ياسر تعبنا مرة زنتان مرة مصراته مرة ترهونة وطوارق معاد فيها الا بضرب يد من حديد لا رحمة ولا شفقه العصا لمن عصا كان تبو تبنو دولة لازم بالسوط العصا
  • 144
    2012-06-04
    02:41 am
    امجد ترهونى

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله اكبر ياخوتى ليبين ائل الله ان يهدى بلادنا من الفتن ولمصائب نحنا نريد دوله اسلاميه فقط لا نريد مشاكل نريد ان نبنى ليبيا على خير وامن واستقرار لا نريد فتن ولا قتل يا خوتنا ليبين اصحو نحنا متخرين عن العلم الاخر نحنا نريد وعى دينى يعنى يقولون المشايخ انا من قتل مسلم فى نار فا يعنى ليسا نستفيدو شئ معنا هدا ان كل ليبيى يمسك بيته وعمله فقط اما على ترهونه فهم على حقى اين العقيد ابوعجيله الحبشى كنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 145
    2012-06-04
    02:43 am
    ( 127 ) ابو محمد

    ابو محمد بارك الله فيك ...الجهل يوصل الانسان الى الشرك احيانأ ...فاغلب هولاء الجهلاء يظنون انهم على صواب وما يقومون به من افعال هي من اجل محاربة الاستعمار والامبيرياليه وان ليبيا محتله وان الناتو والجردان وووووووووو وجميع الاوهم التي غرسها عدو الله لا رحمة له القردافي لصقت في ادمغتهم حتى ان بعضهم سجد لهدا الطاغي وصرح بشركه جهارأ حين قال وامام شاشات التلفاز في احدى اجتماعات الطاغيه بمدينة بني وليد بعد احدث 1993 وقد تبراو من ابناءهم قال ذالك المشرك حينها للطاغيه ( انك تستحق العباده )
    اعود بالله لقد ترك ذالك المعتوه عبادة الله ليعبد القدافي والمشهد الاخر في اثناء احداث هذه الثوره المباركه حين افترش احد هولاء الحقراء صورة الطاغيه وسجد لها..وهناك مقاطع فيديو لكتائب فرعون العصر وهم يدنسون كتاب الله في احد المساجد ...
    فاين هم من الاسلام وكيف يريدوننا ان نعاملهم قبل ان يتوبوا الى الله .
  • 146
    2012-06-04
    02:48 am
    ياسر خنبة واستقيلواااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    الله هذه المرة الثانية تحدث فى المطارات الليبية
    -سوق الجمعة اقتحام طائرة تونسية
    -راس جدير على طول مسكر و مفتوح ( حسب السكرة)
    -مطار طرابلس هجوم مسلحين

    لو عندكم كرامة استقيلو ا يا حكومة
    العدل والدفاع
  • 147
    2012-06-04
    02:51 am
    شرقاوى ويحب ليبيا

    تحشموا علي وجوهكم يااهل الغرب وانتم كل يوم عندكم مشكلة وحقد علي بعضكم
    مصراته تكره تاورغاء ودمروا بيوتهم
    الزاوية تكره ورشفانة ومرهونة في شرارة
    ازوارة تكره الجميل ورقدالين وقاعدة حرب
    الزنتان يكره المشاشية ومهجرينهم
    غريان قاعدة في مشاكل مع الاصابعة
    نالوت تكره السيغان والنار قريب تولع

    تي باهي لعند امتي نحنا نبوا نرجوا حرام عليكم بيش تصفوا قلوبكم مع بعظكم وانا الان نؤيد الفدرالية بعد الموقف السخيف اللي سار تي والله ماهو ساير منكم يا اهل الغرب حتي تنسوا احقادكم وخاصة اهل مصراته تي والله لا عاد تجيكم شركات لا واحد
    تي والله الشركات الاجنبية تعمل الان في بنغازى والمنطقة الشرقية وتوا حتي هما يهربوا
    خلاص خلاص ملينا من اللي يسير معاكم
  • 148
    2012-06-05
    04:08 am
    شئ ماعرفتش شنو هو نسميه

    الي التعليق رقم 127 والله كلامك ماهو عادي ..قريت كل التعليقات ماعجبني تعليق ..لكن تعليقك علي الجرح وصح ليك لقيت الحل المناسب ويجب علي المجلس الانتقالي والحكومة ورؤس الموال ان يدعمو اقتراحك بالمال ويعطو كل واحد منهم تمتل المقبور ومعاه شكراه جاوي وفاسوخ لسنة كاملة .....؟؟وربي يهدي الجميع
  • 149
    2012-06-05
    08:20 am
    مواطن

    لا مصراته ولا ترهونه ولا الزنتان ولا زواره ولا الزاوية ولا.......لهالحق في ان يهمش الاخر او ينفي الاخر او يهجر الاخر وليست ثورة القذافي في 69 منزلة من السماء
    كذلك الحال ثورة 17 فبراير ليست باول واخر الثورات وهذه كلها مصالح وسياسة وكل واحد يجري على مصلحته وليبيا لها الله والقليل من المواطنين الشرفاء اما من يبحث له على مصحلة ولم الفلوس والكراسي كثر بل كلهم اما من يعتقد بان ثورة 17 فبراير له وحده وحتى وان كانت بعض القبائل الاخري لم تلتحق بالثورة الا قريبا وفيه الى مازال مش عاجبها الحال هذا رايها وهذه حرية التعبير ولا يستطيع احد ان يفرض عليها ذلك لانها معتقدات دنيويه وليست منزلة من السماء لتفرض على كل الناس ما هذا ( جردان -طحالب- مؤيدين موليين ازلام -خونه مع الناتو- التكفيرين الاسلاميين -المتسلققين -) ما هذا عجبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب!!!!!!!
  • 150
    2012-06-05
    09:01 am
    وطني ليبيا

    السلام عليكم
    هذه دعوه الى الفتنة من اخوتنا الزنتان بعد خروجهم من طرابلس حابين ايديروا فتنة عالفاضي
    يازنتان اطلقوا سراح الراجل وعدوا عيشوا في جبلكم المدينه مش لكم المدينة حضارة وانتوا عايشين في القرون الوسطى
    وانسوا طرابلس اسوهههههههههها
  • 151
    2012-06-05
    09:44 am
    جمال بن سعد

    الحمد لله ... اللهم اجعل لنل فيها عبرة ... آمين

    التحية والتقدير لأبناء الوطن المخلصين ... حماة الحمى ... حماة الدين والوطن ...نعم يوما بعد يوم يتأكد اعتزازنا وفخرنا بثوارنا وأبناء ليبيا الأبرار ورجالها الأخيار الذين تداعوا من مختلف مناطق طرابلس لنداء الواجب فرادى وزرافات في مشهد مقدس مهيب ... فحيثما توجهت شرقا أو جنوبا في محيط المدينة الغراء طرابلس تجد النفرة الأمنية على أهبة الإستعداد لقطع كل يد تتطاول على أمن واستقرار الوطن المجتمع في طرابلس حاضنة ليبيا...

    إن ما فعله السفهاء والحمقى المنتسبون زورا ونفاقا لكتيبة الأوفياء بترهونة هو عمل دنيئ وجريمة وطنية يجب أن لا تمر دون عقاب ... وأول العقاب يجب أن يكون من ترهونة براءة منهم وإدانة لفعلتهم ... كما يجب تصفية هذه الكتيبة المشبوهة والتي تذكرنا بالكتيبة العميلة التي كانت في بنغازي ... كما يدان المتدخل عبر الإعلام والملقب بالمزوغي على ما قاله من استفزاز وعصبية عمياء ...
  • 152
    2012-06-05
    10:30 am
    صاحي

    يا حكومه يجب التكشير علي انيابك والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالاعتدا علي سيادة الدوله

    وخاصة الخوارج علي قوانين وسيادة الدوله الزنتان صعاليك عروه ابن الورد يجب تحجيمهم هولاء الجبناء الدين كانوا وراء كل مشاكل تورة 17 فبراير المجيده

    صدقوني هولاء السراق هم من يقوم بالاختطاف والسرقه وكل المشاكل تحت رعاية مايسمي بوزير الدفاع الفارغ الدي لايملك من كلمة وزير سوي الاحرف التلاته الاخيره زير وينطبق عليه المتل الشعبي زير امتكي لايتحي لا يزكي
  • 153
    2012-06-05
    11:02 am
    الحمدونى

    كنت فى اليومين الماضيين اتصفح بالصدفة كتاب الحوليات الليبية وحال ليبيا فى العهد العثمانى الاول وصدقونى اننى لم اجد اى فرق يذكر حتى بعد مضى اكثر من 450 سنة فالجاهلية هى هى والقبلية كما هى والسطحية هى هى والطمع والانانية لم يتغير فيها شىء واننى لاعجب من بعض اصحاب التعاليق اعلاه الذين يدعون الى التحالف القبلى ... وعلى ماذا؟ هل طابت لكم العبودية حتى تعملوا الى الرجوع اليها ؟هل سركم هتك اعراضكم حتى اشتقتكم لمعاودته؟ هل اسعدكم نهب اموالكم حتى تودوا ان تعطوها طواعية لتتكدس فى ارصدة غيركم فى الخارج وتذهب فى الملذات والمواخير ؟ الحقيقة الساطعة ان الحرية واليمقراطية جديدة علينا ولا يمكن لنا ان نستوعبها بسهولة فقد تربينا على الكرباج ..والادهى ان حكومتنا تتعامل معنا وكانها تتعامل مع احد الشعوب الاسكندنافية .... فيا حكومة افيقى ... اننا أعراب ... فافهمى
  • 154
    2012-06-05
    12:07 pm
    ليبية وبس

    من سنين ذات مرة في بلجيكا حدث خطأ طبي لمواطن فاستقال وزير الصحة من الوزارة ..... توا المفروض بعد هذا الحدث تستقيل حكومة الكيب بالكامل .... شن مازال غدوة او بعد غدوة نصبحوا نلقوا قوات امريكية والا فرنساوية داخل شوارع طرابلس والحكومة نايمة في العسل .... من مدة طلعولنا خبر ان الاخضر سلملهم المطار وطلعوا منه الزنتان واصبح تحت سيطرة الجيش الليبي .... شورا الكذب اصبح مرض يجري في دم الحكومات الليبية ... وين راقدين اين الامن والامان اللى وعدتونا بيه ... مواطنة
  • 155
    2012-06-05
    12:07 pm
    فيدرالى

    تحيا الفدرالية
  • 156
    2012-06-05
    01:29 pm
    الزواوي

    من الحدث نستنج أن هناك بعض الكتائب لها ولاء لإشخاص وليس للوطن والدولة....
  • 157
    2012-06-05
    02:45 pm
    ريموا فوفو

    بالله عليكم ردولهم الحبشي متعهم وريحوناااااااااااااااااااا
  • 158
    2012-06-05
    02:55 pm
    ورفلى يريد الخير

    ياولاد الكلب الذين يتكلمون عن عرين الاسود بالتاكيد مصراتة الصمود الحبشى قعد عندهم اربعه شهور ولم يحدت له مكروه واليوم ياولاد الحرام تجرو مصراتة فى كل ما يحدت فى ليبيا والله ثم والله ثم والله ان الطحالب لولا الخوف من ثوار مصراته لحدتث انقلاب من المتربصين للزعامه من امثال ترهونة والفرجان
    والاصابعه والجميل وامشاشيه المقارحه وورفله ليس كلهم والبقيه تعرفنهم لو القوة التى عند مصراته لمدينه اخرى تعرفون ماذا يحدث والكل يفهم القصد ولكن الليبين اجمع يعرفونها الدور الكبير لبناء ليبيا على عاتق العقلاء من هذه المدينة التى احبها واحب اهلها والحمد لله اننا لم اتورط فى قتل اوسرقه اواى شى اخر يامصاريت والله العظيم ان الكثير من اهل ورفله الشرفاء يحبون مصراته وياهل مصراته الرجال الشرفاء النبلاء اسئلو عائلات مصراته التى اخرجها المرتزقه من مصراته الى بنى وليد مثل عائلات غباق ومن كان معهم عن المعامله الحسنه التى قام بها الشرفاء من بنى وليد والله حتى الحاجات الخاصة للاطفال والنساء لم ينسوها وكلهم حب لهذه العائلات التى اتى بها القدر الى بنى وليد وفى النهاية اتمنى الخير الى مصراته خاصه والى ليبيا عامه الى مدينتى بنى وليد .. مصراته الابيه الصخرة الصلبه والقويه
  • 159
    2012-06-05
    03:42 pm
    ليبي وافتخر

    ان مايحصل اليوم هو بسبب جهل الشعب الليبي.
    يجب على كل الليبيين التصدى لكل من يحمل سلاح ثقيل وحرقه فى شارع مطار ميناء مستشفى الا اذا كان فعلا يتبع وزارتى الدفاع او الداخلية .
    يجب علينا الا نسمح بعد اليوم لاى سيارة مكتوب عليها ثوار تاورغاء ولازنتان ولا ولا ولا بالمرور فى الشوارع رئسية ولافرعية ولا فى سوق ولامقبرة لان هولاء قاموا بارهابنا وتاخيرنا الاف السنين .
    بسبب دخول ثوار الزنتان لمطار طرابلس تم حرق عدد من الطائرات المدنية كلفت ميزانية الدولة ؟مليار دولار.
    امس دخل المطار ثوار ترهونة والحمد لله لم تحصل مواجهة والا كانت كارثة حقيقية ربما تسببت فى حرق جميع الطائرات وقتل المئات من الموظفين والمهندسين العاملين بالمطار.
    تبا لكم يامن تتلاعبون بامننا بلامس تنادون باسقاط ديكتاتور حكمكم اربع عقود اليوم اصبحتم دكتاتوريون على هذا الشعب الطيب تبا لكم من قتلة ماجورين لاتمتون للثوار بصلة.
    هيا بنا لنزع سلاح كل شخص ليست له علاقة بالدفاع والداخلية ونجعل كل سيارة مكتوب عليها ثوار كذا وكذا محرقة له.
    اى انسان يحب وطنه ويخاف على امنه يقوم بتسليم سلاحه وسيارته للدفاع والداخلية وكفانا من حمية الجاهلية للقبيلة ولتكن حميتنا للوطن.
  • 160
    2012-06-05
    05:08 pm
    يا (154) ياتافه ياحقير اعرف شن تقول على التريس

    كانك راجل وفيك ذرة رجولة ارسل رقم هاتفك في تعليق باش نعرف شن نقوللك لان التعبير بالكتابة غير مجدي معاك,انت شكلك مايقدرش ينزع حتى مسدس امية متاع وليد صغير جاي توا تقول بننزع سلاح الثوار؟ وبعدين ثوار الزنتان مش زي صعاليك تاورغاء وزيك باش تذكرهم في نفس المقام ياواطي, تعلم منين بتقول الزنتان أو مصراتة او بنغازي,كانك مقعمز أوقف واغسل فمك بالزهر 7 مرات وبخ بشويا صنة باش تمشي ريحتك العفنة يا طحلوووووووب
  • 161
    2012-06-05
    06:55 pm
    طرابلس ياغزالة

    طرابلس يازهوة الخاطر ...وهواك العاطر ...وغيمك الماطر ...زادك بهاء و حسنة
    طرابلس ياسمحة ...ياعروس البحر ...فوق راسك تاج وطرحة وكل من جاك مجروح يبرى جرحه
    طرابلس ياغزالة ... كل من شم عبيرك تبدل حاله صدح البلبل شذى بمواله من نسمة هواك ياطرابلس
    طرابلس وبحرها ... وسحر ليلها وقمرها اية من جمال الله خلقها
    طرابلس يازهرة مفتحة ومعطرة وجهادك الباسل التاريخ مسطرة
  • 162
    2012-06-05
    07:58 pm
    عاشت ليبيا حرة موحدة ابيه

    والله اديرو ما اديرو يااعدا ليبيا اليبى مايرضى فى اليبى دقة الشوكة تى احنى ما نجوش حتى حارتين وفرد راكم تحرثو فى البحر العبو غيرها حفظ الله ليبيا من كيدكم والسلام
  • 163
    2012-06-05
    10:20 pm
    ليك الله ياطرابلس

    السلام عليكم ورحمة اللء وبركاته اسمعوا إلي صاير في ليبيا سببه عدم ثقافة ووعي حقيقي من اغلب الليبين وحكاية القبيلة تلعب تسعة وكل واحد ومصلحته ونسوا ربي
  • 164
    2012-06-05
    01:50 am
    الرجال مواقف

    الى يدعى شرقاوى حر من انت حتى تتحدث عن الرجال انتم الشراقة تبع فلسطنى قتل 3 من قبيلة العبيدات كبرى قبائل الشرق ومع هذا لم يحصل شئ ولكن ترهونة رجال رجال انتم افرحوا باسيادكم السنوسية
  • 165
    2012-06-05
    02:22 am
    متمزط

    بالله عليكم لما نطالب بفدرالية في برقة تقولو علينا نقسمو ليبيا ...! بالله عليكم تعليقات بزق الليف اللي فوق مش تمزيط وهبد هضوم مفروض بينا وبينهم صور الصين العظيم ..!؟ وعاشت برقة حرة مستقلة موحدة ومترابطة اجتماعيين وقبليين
  • 166
    2012-06-05
    02:37 am
    متابع

    الحقيقة التي تفرض نفسها هي أن قبائل ترهونة و ورفلة و ورشفانة و المشاشي و القواليش و المقارحة و الفرجان و الجميل و رقدالين و تاورغاء و العجيلات و الزياينة و كثيرا من القبائل قد تم تهميشهم لمصلحة من أستولي علي ليبيا من قبائل الوسط الذين بالفعل ضحكوا علي الليبيين. الزمن يومان يوما لك و يوما عليك و بأيهما تبدأ سيأتيك الذي بعده. لو السلاح والفلوس ينفعوا كان نفعوا المقبور الطاغية
  • 167
    2012-06-06
    12:50 pm
    ناجى

    للجميع....
    ليبيا هى طرابلس وطرابلس هى ليبيا . وكان كلامى مش صح اخرج منها وبر لقبيلتك ما دام تفكيركم قبلى جهوى .... لكن فى الاخير طرابلس هى العروص وكانك تبيها دافع عليها مش على قبيلك او الجهة اللى جاى منها يامن تدعون انفسكم بالثوار..... وبالنسبة لبعض الجهلة من يمجدون قبائلهم اقول لهم يكفى انكم فى سنة 2012 وما زلتم تعيشون قبل الميلاد ..... فهل حقا انكم بشر .... البشر الذين خلقهم الله يتقدمون وانتم ما زلتم كما انتم .
  • 168
    2012-06-06
    01:44 pm
    تحذير لكل واحد يريد العبث بطرابلس

    اولا نصيحة لاولاد طرابلس وسكان طرابلس وهم من جميع بقاع ليبيا من الشرق ومن الغرب والجنوب بان يستقيلوا من الكتائب التابعة لمناطق اخري لأنكم انتم السبب في هذه الفوضي وعندما تنسحبوا ستجدوا النتائج ، وأحذركم لان اليوم نصيحة وغدا سيكون العمل بقوة السلاح ، ونحن اولاد طرابلس من جميع القبائل الليبية من اجل الام طرابلس اجتمعنا باننا سوف نرد بقوة وسنقوم باخلاء جميع المقارات المحتلة ، لارجاعها الي الحكومة والمجلس ، وتنظيف العاصمة من السراق ولكي نحرص علي أهداف الثورة ،تم الاجتماع بمنطقة تاجوراء وحضر الاجتماع إخواننا من بنغازي ومن إجدابيا ومن مصراتة ومن اهالي طرابلس ومن الزاوية وزوارة والزنتان ،واتفق الجميع علي ان تكون ليبيا موحدة ولا للمركزية وان يتساوي الليبين نفس الحقوق ، ولا تهم اصوات البرلمان بل الذي يهم هو تساوي الحقوق ، لان اصوات البرلمان الاغلبية ان كانت غير مفيدة لشعب سيتم إيقافها وتغيرها ،لان هناك من يلعب علي وتر الأصوات ويريد اشعال فتنة والانقسام البلاد ، وتم الاتفاق بان ليبيا للجميع ومن يريد الاستقلال فلن يجد الا السلاح ونحن لا نريد ان نسبق الاحداث ولكن عندما يحين الجد ستتحول البلاد الي حرب وستكون طويلة الأمد وتم الاتفاق أيضاً بان يتم القبض علي المساجين الذين خرجوا في وقت الثورة والذين المحكوم عليهم بالإعدام والموقوفين بجرائم قتل ، الي ان يتم التنازل من اهل المقتول ، والذين لم يستجيبوا من اصحاب هذه القضايا سوف يتم تصفيته وقد تحصلنا علي فتوة شرعية من الشيوخ في الداخل والخارج ، وكل من يتعاون مع هؤلاء المارقين سيعتبر خائن للبلاد والعباد وسيتم القصاص منه حسب شرع الله ، والله موفق الجميع والسلام عليكم يامن يتبع هدى الله .... 
  • 169
    2012-06-06
    03:18 pm
    يا 162 حول واحد واحد واحد . اسمع واقرب جاي في سيارة ملاح نبو نغنموهم، واحد واحد واحد تسمع فيا 162 حول

    خيرك مشحط عروقك توا بتقارن روحك بعرب بنغازي الناس الواعية وفاهمة ولما تم القضاء علي النظام رجعوا لأهلهم ولاعمالهم والذي استشهد بأذن الله في الجنة، وعرب مصراتة وعرب طرابلس كل رجع لعمله ، ولكن انت نازل من الجبل مستكحل من الحقد الذي في قلبك ونزلت لطرابلس لقيت ناسها طيبين ورحبوا بيكم ، ولكن انتم مادرتوش طيب سرقتوا ونهبتوا وقاعدين في استراحات وبيوت النظام السابق ، وتقولي ثائر ، شوهت الثوار ياخامر راكم قبائل رحل ماعندكمش ارض ارجع لتاريخ القديم مش تاريخ ايام القذافي وانتم اول من وقف مع القذافي في ظلمه ولجان ثورية وغيره انتم ياعرب الزنتان قداش عددكم وتكذبوا وتقولوا حررنا طرابلس ، طرابلس حرروها تريس سوق الجمعة وتاجوراء وكان معاهم الله ، وبعدين استسلام البراني اشكال ، وكانك رجل صح زي ماتفشك 8شهور وانتم عاقلين في الجبل مقدرتوش تنرلوا الي ان طاحت طرابلس ، ارمي سلاحك يازنتاني وارجع لبيتك ، وانقولك لصبر حدود ومعاش تمثل روحك بعرب بنغازي والا مصراتة ، يامصنن ياخانب ، والله العظيم الثورة ماتمت وجاية علي رؤسكم عرب الزنتان ، 
  • 170
    2012-06-06
    04:48 pm
    تلیسی حر

    ورشفانه والتوار یکرهو معمر والطغیان وافتحو صفحه جدیده یالیبیون مع تحیات تلیسی حر
  • 171
    2012-06-06
    05:11 pm
    خليفة

    الزنتان داروها سبلة باش يولوا للمطار هم اللي خطفوا الحبشي
  • 172
    2012-06-06
    06:22 pm
    من مصراتي الى ( 160 ) ورفلى يريد الخير

    رحم الله والديك وبارك الله في بطن انجبتك وانجبت كل ورفلي حر وطاهر وشريف ...اخي نحن مع ورفله الاحرار الشرفاء فهم لنا اخوة واصهار وجيران وبيننا وبينهم كل المحبه والخير ولانتمنى الا الخير لهم ...اما الانجاس سوء كانوا من مصراته او ورفله فهم لان ولان يستطيعون فصل علاقات القربه والمحبه بيننا ..واعلم ياعزيزي ان ورفله ومصراته مهم حاولوا زرع الفتن بينهم فانهم صمام الامان لليبيا وسوف ترى انشاء الله كيف سايكون المستقبل لهاتين المدينتين .ولا يفوتني هناء الا ان ادكر البطل الدكتور محمود عبد العزيز الورفلي الدي نكن له محبه خاصة مع الدكتور محمود جبريل ابطال ثورة 17 فبراير المجيدة
  • 173
    2012-06-07
    07:21 am
    ibraidl

    ما علينا الا الدعاء من الله ان يوفقنا لما فية الخير
  • 174
    2012-06-07
    11:47 am
    ليبي عارف طروحكم ياأوباش

    سادكم من هالسم اللي تبخوا فيه بين الليبيين وهالكلام الفاضي اللي ماليشي اساس من الصحة ونحب انطمنكم ياازلام يامهزومين بإن الشعب الليبي معادش يمشن فيه ليباري أصلاً خدينا حصانة من هالسموم ونطمنكم ياليبيين الأمور هانية بإذن الله غير اتقوا الله واصلحوا ما بينكم وبين ربكم تصلح احوالكم وماتسمعوش هالابواق الفاسدة اللي ماعندها غير دف الفتنة بين الشرق والغرب وترهونة ومصراتة والزنتان في محاولة أخيرة لتدمير معنوياتكممممممممممممممممممممممممممم والله الموفق
  • 175
    2012-06-07
    12:08 pm
    ترهونه

    ربي يحفظك ياترهونه
  • 176
    2012-06-07
    04:37 pm
    جمعه سالم الترهوني

    والله مش قصدنا حاجه حني التراهنه غير فاهمين الموضوع خوتنا الليبيين غلط

    مداهمة المطار مش حقيقيه مجرد دور تمتيلي لاننا فهمنا تورة 17/2 غلط مانسحبوهش حقيقيه فهمناها طاش ماطاش الرقم سبع طاش نسحابوها السبع هرب اي طاش من الليبيين بس
  • 177
    2012-06-07
    04:47 pm
    حرة من يومي

    اللي ربطها بإيديه يحلها بسنونه ؛ هيا دبرولنا في وضع آمن و مستقر ؛ كبنت والله هاجس الخوف بدي مرافقني وين ما نمشي : العمل خوف؛ الطرق خوف ؛ حتى المشاوير لغيتها ؛ نومي ف الليل مش متهنية بيه، للبارح صوت السلاح في عقابات الليل مركبلي الرعب لانه مش صوت سلاح عادي، خودوها ولا لوحو ؛ ( سيارتي ليلة ١/٥/٢٠١٢ انضربت برصاصة )؛ تمنينا الحال يتغير لكن لا راضيين ع الطريقة اللي حسبتوا بيها الحال حيتغير ولا ما آل عليه الحال هنانا ؛ حسبنا الله و نعم الوكيل الف مرة.
  • 178
    2012-06-10
    06:19 pm
    ليبى دمة فائر

    الى كل من يتكلم عن ترهونة بسو نصيحة يمصمص فمة يالديتول 7 مرات و ينوض يرقد
  • 179
    2012-06-22
    07:55 pm
    لبرىقة

    الي‏ ‏من‏ ‏ىحمل‏ ‏لقب‏ ‏‏ ‏المغربي‏ ‏سعادي‏ ‏برقة‏ ‏‏ ‏يجب‏ ‏تحريرليبيا‏ ‏من‏ ‏لحسون‏ ‏والورفلةوالقذاذفةوباقي‏ ‏الكلاب‏ ‏من‏ ‏تراب‏ ‏ليبيا‏ ‏المجيد¥¥بومانينا‏ ‏لسودي‏ ‏المغربي‏ ‏تحيات‏ ‏فرج‏ ‏المغربي‏ ‏لبريقةمواليد١٩٩٤
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' صحيفة الوطن الليبية ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .