إنزال الكابل البحري الدولي بين ليبيا و اليونان

2012-06-10


أقامت شركة الإتصالات الدولية الليبية التابعة لوزارة الاتصالات و المعلوماتية يوم الخميس الموافق 7 يونيو 2012 بفندق اللؤلؤة بدرنة حفلاً بمناسبة البدء في مرحلة إنزال الكابل البحري الدولي "سلفيوم"، أول كابل بحري دولي مملوك بالكامل للدولة الليبي ة، وذلك بحضور وزير الإتصالات والمعلوماتية ووكلاء الوزارة مدير الشركة الليبية القابضة و مدير الشركة الليبية للإتصالات الدولية ومجموعة من المدراء المشرفين على المشروع والمجلس المحلي لمدينة درنة والضيوف، حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني، تلته كلمة للسيد الوزير أنور الفيتوري، حيا فيها أهالي مدينة درنة وما قامو به من دور فاعل طيلة شهور الثورة، وأنه كما روت دماء شباب مدينة درنة أرض كل مدينة و قرية في بلادنا الحبيبة خلال مرحلة الثورة، فإنها اليوم في مرحلة بناء الدولة ستساهم في توصيل خدمات الإنترنت والإتصالات إلى كل مدينة و قرية في ليبيا، وفاءاً للشهداء الذين رسموا لنا بقطرات دمائهم الزكية طريق الحرية نحو دولة العدالة والإزدهار .

بعد ذلك ألقى المجلس المحلي لمدينة درنة كلمة رحب فيها بالوزير والوفد المرافق له وأشاد بأهمية المشروع في توفير خدمات الإتصالات في كل أنحاء ليبيا وربطها بالعالم الخارجي عبر هذا الشريان الحيوي .

كما ألقى السيد "كامل فرحات" رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للإتصالات الدولية، الشركة المشرفة على مشروع الكابل البحري، كلمة أكد فيها على أهمية موقعِ ليبيا الاستراتيجي وكونَه حلقةَ وصلٍ رئيسيةً بين القارةِ الإفريقيةِ والأوروبيةِ ما يدفع الشركة الليبية للإتصالات الدولية لأن تخطط لتجعل منه أحدَ أهمِّ منافذِ الاتصالاتِ الدوليةِ في القارةِ السمراءِ بحلول سنة 2020 ، ولبلوغ هذه الرؤية تم وضع أهدافاً استراتيجيةً محددة ومدروسة كان من أهمِّها بناءُ شبكةٍ دوليةٍ بسعاتٍ ومواصفاتٍ تتماشى والتطور المتوقع في قطاع الاتصالات والإنترنت .

وألقى السيد "هيثم الفقيه" مدير إدارة المشروعات بشركة الاتصالات الدولية الليبية، كلمة موضحاً فيها أن تضحيات الشهداء تضع على عاتقنا مسؤوليات كبيرة في الوفاء لهم وإكمال المسيرة في بناء ليبيا الجديدة دولة القانون والمؤسسات والحرية، وتم بعد ذلك تكريم كل من ساهم من مدينة درنة في إستكمال هذا المشروع من المجلس المحلي و العسكري لمدينة درنة و كتيبة شهداء أبو سليم و ورؤساء الادارات للشركات التابعة لوزارة الاتصالات والمعلوماتية بمدينة درنة .

يذكر بأن "سلفيوم" هو أولُ كابل بحري مملوك بالكامل لليبيا يصل بين مدينةِ درنة ومدينة خانيا بجزيرة كريت باليونان باجمالي طول يبلغ 425 كيلومتر تقريباً ويعتبر أطول كابل من نوعه في العالم لا تستخدم فيه معدات إعادة ارسال الاشارة، و يحتوي كابل سلفيوم على 3 أزواج من الألياف البصرية وتبلغ سعةُ الكابل عند بدء تشغيله سبعين قيقا بت بالثانية وتصل السعةُ الإجماليةُ التي يمكنُ استغلالها على هذا الكابل 1.2 تيرا بت بالثانية .

مشروع سلفيوم مقسم إلى جزئين رئيسيين جزء يوجد في البحر والذي يصل بين نقطتي الانزالِ في كل من درنة وخانيا ويتكون من الكابل البحري ومضخمات الإشارة الضوئية تحت الماء، وجزء يوجد على اليابس وهو عبارة عن الكابل الأرضي الذي يصل من نقطة الانزال بالشاطئ حتى محطة الانزال في كل من درنة وخانيا وكذلك يشمل معدات الانزال ومعدات التراسل، وسيكون كابل سلفيوم جزءاً مهماً في شبكة الاتصالات الدولية حيث أنه لا يصل بين ليبيا واليونان فقط بل يمتد منها ليصل أيضاً إلى لندن عبرَ شبكةِ شركة الاتصالات اليونانية وهذا مايوفر حمايةً كاملةً وتنوعاً في المسارات وجودةً عاليةً جداً في خدمات الاتصالات وتقنية البيانات بليبيا، وتعتبر مرحلةُ البدءِ في إنزال الكابل البحري من أهمّ مراحل انجاز هذا المشروع الذي سيكون جاهزاً لإدخاله للخدمة في الربع الرابع من هذه السنة بإذن الله .

 
  • 1
    2012-06-10
    {createtime}
    ليبي إلى اين

    أي أتصالات والدولة اتزال فوضى أي أتصالات والنهب والسرقة والخطف والاختفائات القصرية في ليبيا كل يوم تزداد أي خدمات والشعب يعاني نقص الامن أي دولة التي تقتصر على القليل من الناس المتعطشين للمناصب والسلطة أي قانون والشعب يعاني انعدام العدالة.. كل يوم نسمع بأن اشخاص أختفوا وجحتت توجد متحلله والقاتل مجهول أي 17 فبراير التي كان شعارها أين حقوق الانسان وليس للانسان حق في بلدة ؟ والله سوف يتحصر الليبيون موة القدافي يوماً ولكن الدين أعمى الله قلوبهم في طغيانهم يعمهون والله القادر على كل ظالم... هل من مجيب؟
  • 2
    2012-06-10
    {createtime}
    ليبي قماطي حر

    اللهم لك الحمد هذه الخطوة الاولي والمتقدمة لبلادنا ليبيا الحبيبة وربي يوفق الجميع لما فيه خير للبلاد والعباد وبارك الله فيكم ياخوانا في درنة علي الانجازات العظيمة التي قدمتوها لبلادنا الحبيبة ليبيا وان شاء الله من تقدم الي تقدم يارب العالمين....
  • 3
    2012-06-10
    {createtime}
    الجاســـــر

    الكابلات التغت من العالم واصبحت في دور النسيان الان الاقمار الصناعيه والخلويه تلعب الدور الرئيسي بالاتصالات ام ان الكابلات اصبحت الان ( اكسباير ) وتريدون شرائها من اليونان من الافضل صرف هذه المليارات على المستشفيات والمدارس والجامعات واشتركوا بالخطوط عبر الاقمار الصناعيه الموجوده بالجو لقله عطلها وسهوله الصيانه الدوليه لها لان عشرات الدول مشتركه بالقمر الواحد والبث المشترك وكما يحدث الان بالتلفزيون الموجود بمنازلنا مئات القنوات .. ام ان الكابلات وجدت لسرقه اموالنا وبايدي لصوصنا من ما يسمى ثوار ومجالس محليه . قاتلكم الله .
  • 4
    2012-06-10
    {createtime}
    على من الكذب

    على من الكذب, و كأن حق فيه دولة , وفيه مؤوسسات , فيه شعب, لمن تّدعون أنكم نقدموا في هذه الخدمات والتي هي أصلا موجودة منذ أن كان محمد ولد معمر على راس شركة الإتصالات وأنتوا فقط سرقتوا جهد الرجل وحشيتوا روسكم.
    لمن هذه الخدمات و بلادكم أرض بلا شعب, ولا حكومة.
    أبسط تعريف للدولة وفي جميع كتب السياسة , وجميع منظمات العالم هو ( الدولة تتكون من 1- أرض , 2- شعب , 3 - حكومة ) ولا تكون هناك دولة في غياب أي من هذه المكونات الثلاثة.
    دعونا نحاول التعرف عن مدى توفر هذه المكونات في بلادكم.
    1- الأرض ,,, موجودة وبمساحات شاسعة, بلبلوا هي هذا أول عنصر متوفر وبكثرة مش زي ( قطر, والإمارات إللي يقودوا فيكم)
    2- الشعب , وهنا كالأتي 100 ألف قتلوا ما بين بداية العورة إلى نهاية العام . 2 مليون لاجيء مشتتين في أصقاع الأرض . 70 ألف معتقل في سجون مزراطة, الزنتان, طرابلس, وغيرها من المعتقلات التي ما أنزل الله بها من سلطان. حوالي مليون مهجرين من ديارهم بغير حق وهائمون بالداخل من قبائل , تاورغاء , المشاشية , القواليش, العوينية, الدافينة , وبعض أهل مصراتة.
    أكثر من 2 مليون من القاطنين في بلادكم لا يقبلونكم حيث أن المواطن العادي هو نفسه الذي لم يكن يذهب للمؤتمر زمان هو نفسه ما يفكرش يمشي للكذب متع الإنتخابات بالتالي هذا مغيب وكأنه مش موجود, تعالو نشوفوا من قعد بعد ما نعدوا الفاقد , ( شوفوا روحكم )
    3- تعالو نشوفوا المكون الثالث للدولة وهو الحكومة , وهنا أترك التعليق والإجابة لكل الذين إنظموا إلى هذه العورة , هل لديكم حكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا أنتم أدرى.
    بناء على ما سبق , وما تعيشونه , وتتابعونه , وتعانون منه فإنكم فقط تمتلكون عنصر واحد من العناصر الواجب توفرها لتكوين دولة , وفي ظل غياب العنصريين الأخرين , فإنكم لستم دولة , وهنا وبلغة القانون الدولي الذي أحظر الناتو حق عليكم الإنتداب , من أي دولة قادرة وتحت مظلة الأمم المتحدة, ولأنكم شعب غبي لا يعرف كيف يحافظ على بلده الغنية هذا يعني أنكم غير جديرين بهذا البلد, ومن مبداء يعطي الفول للي ماعنداش سنون, هناك دول وشعوب وحكومات , وعندهم سنون و قادرون علي الإستفادة من هذا البلد ( لم أقل الدولة ) وترك تلك الحيوانات التي تتصارع كما هي عليه لأن فات فيها الفوت.
    الا لعنة الله على الخونة والعملاء وأيضا لا أستثني الأغبياء
  • 5
    2012-06-10
    {createtime}
    عبدو

    مجهودات كبيرة يشكر عليها العاملون بالوزارة فبارك الله فيهم
  • 6
    2012-06-10
    {createtime}
    إينارو الزاوية

    السلام عليكم ، ،
    الحمد لله الذي وهبنا الحياة لنرى ليبيا تتقدم وتصرف أموالها في صالح البلاد والعباد وبارك الله في كل من احب لهذه البلاد الخير والنهوض بها .
    فمن يتمنى عودة الطاغية المردوم فأقول له إن مستشفيات الامراض النفسية التي ملاءها الملعون بظلمه وقهره فهى بانتظاركم لعلاجكم وأرجاع وطنيتكم المنسية.
  • 7
    2012-06-10
    {createtime}
    مرعى الكاسح

    خطوة رائعه و بنائه .. مزيد من النجاح بعون الله ..الله اكبر ولله الحمد...
  • 8
    2012-06-10
    {createtime}
    الزاوى

    ليبى الى اين .. انا انقولك بالنسبة لدولتكم ذهبت الى الجحيم ولا سبيل الى ادارة عجلة الزمن الى الخلف.. يعنى القدافى عليه من الله مايستحق ردمناه واتباعه ممكن جدا نبعثوكم اليه ..
    الفوضى موجودة فى مناطق معينة من الدولة المناطق اللى نفوذ الطحالب كاثر فيها ولذلك لابد من تنضيفها كويس .. المدن المتحررة والتى قذفت بالطحالب الى الجحيم لا تجد فيها الفوضى التى تحكى عنها ..
  • 9
    2012-06-10
    {createtime}
    ليبي نااادم

    كل هذا هدفه سرقة اموال الشعب الليبي بطريقة غير مباشرة وضحك على الليبين وكلها احتفالات في فنادق زائفة الشعب الليبي يريد لان الامن والامان ووقف هذه الفوضى العارمة والخوف والقتل نريد لامن والامان ياعالم ياناس
  • 10
    2012-06-10
    {createtime}
    (( التريليا الحمراء لا تنظب )) نعم هذه الاشياء التي نبحت عنها ، هذا هو الذي يعرف في النظرايات الاقتصادية بقوة دفع الاسثتمارات واختزال الازمنة والاوقات

    هل تعلمون يا اخواننا في ليبيا ان هذه الخطوة هي أختزال ما يقارب 30 سنة متكاملة من التكنولوجيا ، هل تعلمون ان هذا الكابل لا تملكه دول الخليج مجتمعة .

    بعد هذه الخطوة نستطيع ان نقول لم تفوتنا تقنية الانترنت سوء بقليل ، هل رأيتم مدى قساوة معمر القذافيء فينا خسرنا وخسر نفسه بلا مبرر هل رأيتم نهايته لماذا كانت هكذا لأنه لم يسعى بيننا بالخير ، والا لما تركه الله لهذا المصير ولعذاب الله اشد واعظم لو كنتم تعلمون

    ما الذي كان سينتقص منه لو حرص علينا ، يا انصار القذافي في كل مكان ، هذا الكابل لليبيا وليس لمجموعة دون غيرها او جماعة دون غيرها او طرف دون اخر ، هذه ليبيا التي ليس لدينا سواها بعد الله سبحانه
    أثقوا الله فينا ومدوا ايديكم لنا اننا أهل في السابق والان ولم نتخلى عنكم حتى في الوقت الذي اخترتم القذافي وتخليتم عنا حتى وان فعل بعض السفهاء فينا ما لا يقبله الله ورسوله دعوها تسير العجلة ونعدكم بالقصاص العادل لكل من تجرأ عليكم وعلينا لكل من سمح لنفسه بتعدي الحقوق والفروض والحدود و اننا من العامة التي تسامح وتعفوا وتغفر وتلتمس الاعذار وتتنازل لأجل غيرها ....

    من اليوم الاول ارى نموا وتحرك ملحوظ لوزارة الاتصالات في ليبيا حقيقتا ان وزارة الاتصالات هيا التي تحركت على ارض الواقع الملموس لصالح المواطن الليبية نتمنى لهم التوفيق والسداد في الدنيا والدين

    المواطن يبحت عن ما يلمسه وليس عن ما يسمعه ولا يراه حتى كما كانت قصص بائع السراب الاول في تاريخ البشرية وأبنائه الذي لم يخرج منهم واحدا حتى ليأتي بالترحم على والديه ، ، بلاد كانت لتكون جوهرة للعالم بأسره وما كانت لتكون دول الخليج مجتمعة لتكون حتى بوابة بين مدينتين فيها ولكن قدر الله وما شاء فعل وانشاء الله يحدث الله من امره شيء ويختزل بها الوقت والزمان والايام والسنين كما حدث اليوم ، بالوفيق يا ابنائها بالتوفيق يا رجالها بأذن الله .
  • 11
    2012-06-10
    {createtime}
    الغراري

    ربي يكون في عون صاحب التعليق رقم 1 المقبور ما هو اساس هذا البلاء 42 ولا يريد ان يتنازل على العرش بل يقول للعالم وعلاش تبقي ملكة بريطانيا 60 وانا تحسدوني
    يا استاذ المصائب التى تراها اساسها سيدك المقبور الذي لم يبني دولة بل استولى على دولة ودمرها انظر حولك هل تري انسان ليبي يتتذكر المؤتمرات الشعبية والى الخ لا لان حتى الذين يحضرون كانوا لسببين اما مستفيدين واما يحضروا حتى لا تقطع مرتباتهم سيدك لم يترك شىء سليم بالدولة ولو تدرس قليلا في التاريخ تجد ينهار نظام الحكم اذا (كثرت الوساطة والمحسوبية وقل الحكم بالعدل وكثرت صفقات البزنس وانتشر الكذب والنفاق بين الناس) وهذا ما كثر في ليبيا وخاصة اعتبار من سنة 2000
    لنفرض لم نغير اذا كنت تؤمن بان الاعنار بيد الله المقبور سيموت في نفس السنة ماذا سيحدث بعده لايوجد دستور ولا توجد حكومة شرعية وابناءه يتقاتلون فيما بينهم من يكون الحاكم وازلامه يفكرون في مصيرهم فهم اول من يدفعون الثمن بعد موته
    نحن الليبيين لم يترك لنا المقبور الا هذا الحل لقد سألنا من انتم معناه ينكر علينا الارض التى ولدنا فوقها
    ونود ان نبشرك اننا نسير في الطريق الصحيح والذي تتكلم عليه موجود حتى في عهد المقبور الذي زاد عليه شىء واحد وهو انتشار السلاح واكيد بعد الانتخابات سنفكر في طريقة تجفف الوطن من هذا السلاح اما عمليات القتل وبخاصة بين اصحاب السوابق فهو موجود في العالم كله ونحن لن نكون شواد
    اننا نسير في الطريق الصحيح ولولا القبيلية والتخلف في المدن الداخلية لكانت سرعة التحول اكبر والله اكبر
  • 12
    2012-06-10
    {createtime}
    الليبي الحر

    توه حكومة فاشلة بتعمل كابل بهذه السرعة هذا الكابل من ايام الحكومة الاولي ولكن بسبب الحرب لم تستظيع الاعلان عليه بيش ايقولوا انجازات 17 فبراير توه حتى 60 الف وحده سكنيه كملوها وقولوا انجازات 17 فبراير صدق من قال امغطيين الشمس بغربال وبعدين اي ثوار درنة الدين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن كل المدن فانا لم اسمع ان من بين الموتي من درنة في طرابلس او الزاوية او زوارة اوالزنتان او في كل الجبل الغربي فدرنة لم تحصل فيها اي معارك إلا في اليومين الاولين ثم قفلت الحدود بين الشرق والغرب فالمعارك الكبري كلها في الغرب ولا يوجد من الشرق من قاتل بقوة إلا في مصراتة من اهل بنغازي لان اغلب سكانها من بنغازي فلا تنسبوا لأنفسكم مالم تقوموا بيه انشر ياصحيفة الوطن اتحداكم ان تنشروا ادا كان هده الصحافة الحرة
  • 13
    2012-06-10
    {createtime}
    ابو محمد

    المهم الطاغوت مات وانتهى مات معه الظلم والطغيان والاستعباد والفقر فلن تتوقف دورة الحياة بموت المقبور ولا باتباعه عبدة الطاغوت المستقبل لابنائنا لانريد اصنام تعبد فنحن مسلمين ولانعبد الا الله ومن يريد ان يتخذ المقبور صنما فليتجه عكس قبلة المسلمين وينوح ويبكى كما يشاء
  • 14
    2012-06-10
    {createtime}
    ابن بنغازي

    الى رقم (1) كلامك يمكن في البداية للانسان ان يعتبرك متشائم كأقصى حد . لكن بعد قلت ولله سوف تتحصرون على موت القذافي ظهرت على حقيقتك . لأن كل تقدم للبلاد يفترض ان يفرح به كل ليبي حر ...
  • 15
    2012-06-10
    {createtime}
    رجب

    سيدي المهم القدافي مات وسوف ياتي يوم تنعم فية ليبيا بلامن والخير انشاء اللة قريبا وقريب جدا
    ونعول علي رجالات ليبيبا الحرار ثوار 17 فبراير
    والايوجد خطف الي في محيلتك لانك لست في لبيبيا الحبيبة
  • 16
    2012-06-10
    {createtime}
    محمد

    يارقم 1 شوفلك شيل دسيكه يامنكدي
  • 17
    2012-06-10
    {createtime}
    بريد ليبيا

    نشكر الاخوة شركة بريد ليبيا على جهودها المبذولة
  • 18
    2012-06-10
    {createtime}
    الدوكالى

    اشارك الرى اخى صاحب التعليق السابق مادا ينقص الشعب الليبلا فى هده الحكومة والمجلس المستوردين الا مد الكوابل وعقد الاتفاقيات ونهب الاموال.
    هل يعلم هدا الوزير نصف النائم مايحدث فى المدار وليبيانا من نصب والا لمادا لم يوقف مهزلة المكالمات التى تاتى من الخارج تحت ارقام محلية وهدا جريمة يعاقب عليها فى جميع دول العالم فتبا لكم ولشركاتكم وسرقاتكم كرهتونا فى بلادنا الله يكرهكم فى حياتكم
  • 19
    2012-06-10
    {createtime}
    السنوسي الصادق

    ... نرحب دائما وابدا باي حطوة في سبيل رقي ليبيا خاصة اذا كانت هذه الخطوة في المجال العلمي والتقني ... سدد الله خطى القائمين على هذا المشروع الضخم .. وحفظ ليبيا ون كل مكروه .
  • 20
    2012-06-10
    {createtime}
    khalid

    امالا تبي الناس توقف عن عملها , منور يا وزير وشوف اللي جنبك في الادارة كان في طحالب واجدين في ادارتك ويا ريت تنظف دارك قبل ما ادير اي مشاريع في ليبيا لان البزناسة اللي كانو في ليبيا للاتصالات والتقنية ما خلو طريقة من السرقة الا وابتكروها فما بالك في وقتنا الحالي القانون غايب والامانة في عنقك انت وزملائك الوزراء
  • 21
    2012-06-10
    {createtime}
    ثائر

    يتحسر بالسين ؛موت بالتاء المفتوحة يا حاقد
  • 22
    2012-06-10
    {createtime}
    عبدو

    بعون الله سيصلح الحال وسنبني ليبيا الجديدة رغم انف الحاقدين والمندسين والله الكبر ولله الحمد وصلوا علي سيدنا محمد
  • 23
    2012-06-10
    {createtime}
    مصطفي

    لحضه القذافي وراء الاخفاقات والتخلف ولن نندم علي التوره لوكان قعدو مليون في ليبيا المهم نبنو ليبيا وهدا المشروع رائع وانشاء الله تستفيد منه البلاد
  • 24
    2012-06-10
    {createtime}
    ليبية حرة

    ياخي في الله اتقي الله الليبين الاحرار والشرفاء لايتحصرو على موت من اتتهك اعراض الشريفات وقتل النفس بغير حق .فتحية لكل ليبي حر يخاف الله في بناء الدولة وعاشت ليبيا حرة
  • 25
    2012-06-10
    {createtime}
    tmt5500@yahoo.com

    لقد بدأ الليبيون يستيقضون من سباتهم الذي كانوا فيه بالله عليكم الم نكن اخوة متحابين لا فرق بين احد من الشرق او الغرب او الجنوب صحيح بان القذافي كان بخيلاً على الشعب الليبي ولكن رغم هذا كنا متحابين ونعيش بكرامة فوق ارض ليبيا ولكن اليوم الكل يخشى ان يقول انا من تلك المنطقة خوفاً . بالله عليكم يا اهل ليبيا كيف تريدون الهناء لليبيا وهناك مدن هجرت الا يجدر بالمجلس والحكومة ان تحل تلك المشاكل قبل الانتخبات .
    تم ان اموال الشعب المسكين الذي بدأت العصبات تاكله دون حسيب ورقيب حتى الدول التي كنا نودع لها اموالنا بدات اليوم تسرق في تلك الاموال ولا من محاسب بالله عليكم اتمنى ان تشكل لجنة تقوم بالكشف حن حسابات مسؤلين الدولة اليوم في كافة انحاء العالم ليعلم الشعب المسحوق كم من الاموال سرقت وهو في سباته العميق ولا يدري .
  • 26
    2012-06-10
    {createtime}

    يامسكين كان مات القدافي نوقفوا كل شي الحياه سوف تستمر
  • 27
    2012-06-10
    {createtime}
    بركات الزاوي

    الى صاحب المشاركة رقم 1 ربي يشفيك ويكون في عونك
  • 28
    2012-06-10
    {createtime}
    طارق

    بسم الله اسال الله ان يحفظ ليبيا ويمن علينا بالامن والامان ويهدي العباد للرجوع الى دينهم اميييييييييين
  • 29
    2012-06-10
    {createtime}
    عبد الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ابكى على اطلال المقبور حتى تتحول الدموع الدم يا رقم 1 وليبيا تنتصر على الطاغية وازلامه ليبيا الى العلى انشاء الله ثورة 17 فبراير نجحت و العقب لثورة سوريا يا شبيحة .
  • 30
    2012-06-10
    {createtime}
    كامل

    أنا أجيبك : أولا يتحسر بالسين وليس بالصاد .. وبعدين الذين سوف يتحسرون سوف يموتون بحسرتهم ويريحنا منهم الله فهم عبد الطاغوت .. والحمد لله الذي خلصنا من المقبور وأعوانه وأن الله سوف لن يضيع ايمان الليبيين .
  • 31
    2012-06-10
    {createtime}
    بوسيفي من الاخير

    الي الطحلوب الحاقد على ليبيا نقول لك حتي ايام المردوم كانت الناس تختفي كل يوم ولم نسمعكم تتكلمون او الذين اختفو هم اقاربك لذالك زعلت ام 50 الف ليبي اختفو مند 1969 الى 2010 ليسو ليبين ولايعنيك امرهم ..ليبيا راحت منكم ياطحالب ورجعت لاهلها وضمت ابنائها وكلامك المشؤم والاسود هو مثل نعيق البوم اعوذ بالله منك ومن نذير شؤمك الاسود ؟؟ انت شكلك طحلوب مخرفن وزعلت على هذه الانجاز الذي لم يكن موجود اصلا ايام المردوم ؟؟؟ نقول الف تحية للاحرار في درنة وخاصة المجلس المحلي والعسكري لمدينة درنة وكل اهالي درنة ذرة الجبل الاشم وشكرا جزيلا للسيد الوزير على هذ اللفتة الكريمة للاحلاار في الشرق المهمش والى الامام يابلادي نحو الاعمار ولاتلتفتي للحاقدين والله اكبر يابلادي كبري
  • 32
    2012-06-10
    {createtime}
    المطردى

    وين لابد ياطحلب لما كانت الملاين تمشى للعبيد علاش ماقلتش هذا قبل ولا اليوم طلعت فالح بعد مامات الخنزير
    ليبيا فى طريقها الى الرقى والتقدم رغم انفك وانف جميع زواحف وطحالب ليبيا .
  • 33
    2012-06-10
    {createtime}
    الزوي

    أمن وأمان ياليبيا الله وقريبآ إن شاء سيصل لوزارة الداخلية بعض الأجهزة الألكترونية الدقيقة والمتطورة لتسهيل مراقبة المفسدين والمخربين وأشباح الليل من أزلام النظام ومن ضعاف النفوس المريضة ..
  • 34
    2012-06-10
    {createtime}
    الي ليبي الى اين

    الله المستعان , يحسر الليبيون علي موت من ياخي الله يهديك على الكافر الملحد باجماع علماء المسلمين الذي خرب الدنياء واراد خراب الدين الذين سجن وقتل الالاف من الابرياء بدم بارد جريمتهم انهم يصلون الفجر جماعة والله يهديك ياخي افتح عينيك واعلم ان مولاة الكافر من نواقض الايمان الله يهديك.
  • 35
    2012-06-10
    {createtime}
    محمود

    كل حد ايدير اللي عليه و توكل على الله توة ربي يفعل معجزاته في هذا الشعب
  • 36
    2012-06-10
    {createtime}
    تأبطا شرا

    الي رقم1 الأتصالات هذه لخدمة قوي الأستعمار الجديد
  • 37
    2012-06-10
    {createtime}
    الساروى

    الله اكبر الله اكبر فوق كيد المعتدى هذه ثورة العز ثورة التقدم والانفتاح على العالم وليس فى عهد الطاغية حتى عند تركيب هاتف اخد الاذن من ابن الطاغية والامن الدخلى والخارجى انها ثورة العز ثورة 17 فبراير الان اصبحنا نتصل بالعالم والعالم يتصل بنا امس اتصلت بصديق عنده رقم المدار توقعت موجود داخل البلاد اجابنى بانه فى تونس ومرة ذكر لى صديق حتى انت فى السعودبة يستطيع اهلك ان يتصلوا بك انها ثورة على كل شىء واختم كلامى كما بدات الله اكبر الله اكبر
  • 38
    2012-06-10
    {createtime}
    صانع الوطنية

    يا صحيفة الوطن وين اخبار الكفرة
  • 39
    2012-06-10
    {createtime}
    الشهبيي

    التعليق رقم واحد طحلوب يعوي على سيده وهناك مثل يقول عندما يموت سيد الكلب فاقتل كلبه لانه لن يكن له ولاء الا لسيده السلبق
  • 40
    2012-06-10
    {createtime}
    ليبي حر مقهور

    كم اتقزز من هذه اللحي المقملة انظر لقيافة الغرب وانظر لمن يمثلون ليبيا لحيه على سروال فرنجي وقرواطة وطاقية حجاج وصباط حمام والله الا شي مؤسف ياخسارة على ايام القيافة والله الا حشمن بينا هالحي ياريت غير يلبسوا سوريه بلا هالفرنجي اللي عالقمل؟؟؟
  • 41
    2012-06-10
    {createtime}
    ننوسة

    الى الامام يابلادى امشى زى الفكرونة المهم تخلصنا من الساحر وبعون
    اللة اتباعة
  • 42
    2012-06-10
    {createtime}
    ابراهيم

    موت يارقم موت سيدك القذافي مات ربي يحشرك معاه وعقارب الساعة لن ترجع للخلف ، نعمل ونبني ولن نلتفت لمن ينبح .
    ماذا ترك لنا مقبورك ثروات منهوبة واملاك مغصوبة ومشاريع مضروبة ودماء مسفوكة واعراض منهوكة خسئتم
  • 43
    2012-06-10
    {createtime}
    فتحي علي

    نسيتم ان تذكروا بان عقد المشروع تم توقيعه سنة 2010 وتحديدا يوم الثلاثاء الموافق 8 6 2010
    يعني الوزارة لم تضف اي جديد سوى هذا الظهور الاعلامي المبهر ... بمناسبة البدء في مد الكابل !!!!!
    اعتقد ان تكلفة هذا الحفل بتذاكر السفر والاقامة وووووو كانت ستصل بالكابل الى منتصف المسافة
  • 44
    2012-06-10
    {createtime}
    ابــــــــن ليــــــبـــــــيا

    حكومة الكايب تخلق مشريع لتبرير الفساد فاهل من صلاحية حكومة موئقتة ان تقوم با مشريع استرتجية في الوقت الد جزء كتير من الاسر اليبية تسكن في العراء فاهل الاهم لليبين الاتصلات او السكان الوناسب الدى يلايق بهم وهل من الاهم الاتصلاات او الاهتمام با تحسين الخدمة الصحية والتعليمة كان الاجدار باحكومة الفشل والفساد ان تهتم با صيناة البنية التحتية
  • 45
    2012-06-10
    {createtime}
    حسن منصور

    شركة الاتصالات الدولية لا يصل عدد موظفيها الى المئتين موظف وكلهم في طرابلس . ولا يوجد لها فروع اخرى في باقي مدن ليبيا !!!! وكانت قسم في الشركة العامة للبريد ، ثم جعلها محمد معمر شركة رغما عن الجميع ،، من اجل غسيل الاموال ، والتجسس على الليبيين ، وهاهي وزارة الاتصالات تكمل المشوار وتحتفل بتدشين مد الكابل ، رغم انه كان بامكانها ان تحتفل بافتتاح العمل بالمشروع لانها تعمل منذ اكثر من ثمانية اشهر ،، لذلك لا تتجملوا علينا بعقود ابرمها وبدأ في تنفيذها ابن الطاغية المغولي
  • 46
    2012-06-10
    {createtime}
    محب سنة رسول الله

    الى رقم 5 المقهور الذي يبغض سنة رسول الله ويحب الغرب النصارى، نسأل الله العلي القدير أن يميتك على هذا الفكر وأن يحشرك معهم...
  • 47
    2012-06-10
    {createtime}
    احب ليبيا

    السلام عليكم ورحمة الله حتى ولو كانت بداية المشًروع مع ابن الطاغية. لا يهم. المهم ان يكون تنفيد المشروع بعد ان تخلصنا من الطاغيه وابنه وان تكون عوائده لشعب ليبيا ليس لشخص معين. فارجوا لكم النجاح والتقدم. اما بالنسبه لصاحب التعليق ًً ليبي حر مقهور. فاتق الله فيما تكتب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حفوا الشوارب واعفوا اللحاء وانت تصف صاحب اللحيه بمقمل وتشكر فى النصارى الكفره فاشكالكم هم المقملين وحاشا الملتزمين بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذلك. واريد ان اعلمك ان المرء يحشر يوم القيامة مع من يحب ويعجب ولك الله ياليبيا
  • 48
    2012-06-10
    {createtime}
    مسعود الفالح

    تيباهي حتى كاو من هنا الى اليونان ماعندك ماتقول فيه في هذه المرحلة التي نحن في امس الحاجة الى مثل هكذا خازوق !! ودعك من الكفرة ومايجري على الاض ..!!
  • 49
    2012-06-10
    {createtime}
    اتحشم قولة ليبي

    دارهتولنا كبدنا بعوجكم وردودكم البايخة اللى ماعندها معنى الا القطاف والتعجين مثل الثورة المباركة الثورة المجيدة قولوى قولوى ياعالم ياعالم ياهوووه من وين البركة جتها من وين بس بالك نزلت امعاكم الملائكة والليبيين مايعلموش كيف بتجيها البركة وهم الليبيين ايقاتلوا فى يعضهم من وين بس وهم استعانوا بالنصارة والكفار بيش ايقتلوا اخوتهم الليبيين باهى خل كل الطحالب زى ماتقولوا يحشروا مع القذافى راهو مسلم وبأذن الله سوف يشفع له سيد الشفاعة ويدخل الجنة هل هناك من يعترض على ذلك دينييا وهو مسلم بشهادة رجالات الدين الصادقين وليس بشهادة شيوخ الدينودولار ... أما أنتم مع من ستحشرون الستم مع من تحبون أذا ستحشرون مع ليفى وساركوزة وكميرون يعنى مع النصارة والكفار والعياذ بالله يعنى جهنم وبئس المصير ياحتالات الناتو هؤلاء هم من جعلوكم تنتصروا بعد ان قتلوا الليبيين سواء كانوا مدنيين او جيش المهم هم من تعلموا فيكم الرجلة حتى الأمارتيين الجبناء الحتالات تعلموا الضرب فيكم وطلعوا طائراتهم وتقصف فى مدننا اه اه اه قلب ماهو فلبك ايعلك والله والله والله فوضتكم اللعينة عرتكم قدام العالم واصبحت رائحتكم نتنة حتى المصريين ايعزروا فيكم وبيقولوا جيب الناتو الناتو فين هههههههه والله مسخرة قعدوا ........... اولا الكابل البحرى موجود من الثمانينات فى ليبيا مربوط مع ايطاليا وهو مربوط مع اوروبا كلها والكابل هذا فقط للبزنس وهو من ايعاز فرنسا لحكومة العار وذلك لسد العجز فى الحكومة اليونانية وهو ليست له اى فائدة وكل اصحاب الخبرة فى الاتصالات يتفقوا معى فى ذلك ولكن كيف تعطى الاموال لليونان بدون عذر ..... العالم يتعامل مع الأقمار الصناعية الأن ولكن كما قلت لكم أموال يجب ان تخرج ......جهنم وبئس المصير
  • 50
    2012-06-10
    {createtime}
    سالم اللواتى

    كل خطوة الى الأمام تفتح لنا افاق شاسعة نحو التطور والنقدم بهذا الوطن الذى سلبت ارادنة وتعطلت فية زوح الا ابداع وهو يحتضر طيلت اتنان واربعون سنة يصبح على الكدب ويمسى على الاحلام الواهية سوف نعمل اكبر مشروع فى شمال افريقيا والعالم للاتصالات سوف نبنى اكبرمشروع زراعى يغدى افريقيا سوف نخعل كل ليبى يعيش قى برج عاجى سوف نبرم عقود مع شركات عالميةلى بتاء طرابلس العاصمة وينغازى وسبهاء على احدت طراز وسوف وسوف وسوق حتى ابن الطاغية عندما جاء للا تصالات سوقة لنا الشفرة بى اربعةالاف دينار وهى تساوى بتلاتة دولار اعطينى مشروع واحد ناجح فى عهد المقبور يا طلحوب رقم اتنان فا أقول الى ابناء وطنى الليبين القح وليس الطحالب المنسوحين سيروابهذة القافلة الى الامام وعين اللة ترعاكم واتركوا الكلاب تنبح حتى نصلوا ببلادنا الى منصبوا الية
  • 51
    2012-06-10
    {createtime}

    بسم الله الرحمن الرحيم الى التعليقات رقم 1,3,4 واخرون مندسون وليسوا ليبيون نقول لهم بسم الله توكلنا على الله وبسم الله نبداء الخطوات نحو التقدم تعلقون وكأن سيدكم المقبور وصل بنا الى اعلى مراتب التطور تو ماهو كان يطي فيهم لرؤساء القبائل اللي كانوا يجوا لليبيا ويضحكوا عليكم وانتم تتفرجوا عليهم ادقولي الكابل اكسباير انت ماقدرتش تقول كلمة واحدة يوم كان ابن المقبور حايس فيها فى شركة الاتصالات العالم تقدم وانتم شكالكم يبوا يردوا ليبيا الى الخلف والباين عليكم حاقدين على هذه الثورة المجيدة التي بإذن الله سوف ترونها برعاية من الله واللي صاير فى ليبيا حتى العيل يفهما فيه اشكال زيكم ما يبوش لليبيا الحره الخير فاول تعليق على هذا المشروع الناس تقول اللهم بارك وانشالله من حسن الى احسن ولكن الشعب الليبي فاهم ومهما كتبتوا فى النت بالتعليقات الهدامة وتعليقات اعداء الوطن فالاحسن لكم ان تبحثوا عن وطن بديل لكم يامن تعبدون فى شخص ضحك عليكم سنين وفى الاخير شفتوا نهايته وسوف تحشرون معه بإذن الله والله الموفق والله يحفظ ليبيا من شر الفتن ماظهر منها وما بطن
  • 52
    2012-06-10
    {createtime}
    lمحمد الغريانى

    ربى يبارك فيكم على هدة الاعمال والانجازات العضيمة للدفع بليبيا نحو التطور والازدهار
  • 53
    2012-06-10
    {createtime}
    محمد ميلاد

    الى المسمس روحة قولة ليبي اتحشم
    اخبرني بالله كيف كيف سيشفع سيد الشفاعة للمقبور الدجال وهو لايعترف به وبشفاعته اصلا ويعتبره مجرد ساعي بريد حسب قوله عليه اللعنة وعلى من يحبه
    ومادمت مطلع لهذه الدرجة وتعتبر ان هذا الكابل للبزنس فقط وسد العجز في ميزانية اليونان الم تكن تعلم باان حكومة المقبور عليه من الله مايستحق هي من عرضت ودعمت حكومة بابندريوا في اليونان بداية الازمة
    انبحوا ماطاب لكم النباح فليبيا تخلصت من معبودكم ومنكم ولاعزاء للطحالب وعاشت ليبيا حرة ولن نعود للقيود
  • 54
    2012-06-10
    {createtime}
    مسعود الفالح

    الاخوة المعلقين دائما يخرجون عن الموضوع ويتنابزون بالالقاب ويسب كل منهما الاخر .. فما رآيكم ان نتفق على قاعدة عامة ترضي الجميع وهي عبارة عن الدعاء التالي ( اللهم احشر كل محب مع من احب ) .. وهنا كل واحد يعرف روحه وين !!!
  • 55
    2012-06-10
    {createtime}
    ليبى سابق

    هدا وين بتزيط درنة فى السكس يا حنين لكن واللة يستاهلوا تعبوا ضحوا فى الثورة هادى
  • 56
    2012-06-10
    {createtime}
    عاشق البازين

    اولا الحمد عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشة ومداد كلماتة الذى خلصنا من حكم الطاغية المقبور ومن علينا بالنصر هذا يكفيناكما نحمدة تعالى أن خلصنا من أزلام الطاغية وهم شياطين الانس فهم الان مشردون فى الارض مطرودون كاكلاب الضالة كانوا يدنسون هذة الارض الطاهرة ونسأل اللة العظيم أن يلحقم بالطاغية المقبور الذى نشر فى الارض الفساد ثانيا نشكر وزارة الاتصالات على هذا المشروع الحيوى ونحمد اللة أننا نعيش الان فى حرية وأمان بفضل اللة ثم أبطال ثورة 17 فبراير المجيدة والله بفضل الله أننا نشعر ونعيش فى سعادة ولم يعد هناك من يتصنت على مكالماتنا ويكتب فينا التقارير كما كان فى العهد المباد ونحن على استعداد للدفاع عن هذا الوطن وعن ثورتنا وابناؤنا فداء لهذة الثورة ولا يستطيع الحاقدون أن يعكرو صفو هذة الحرية والسعادةونحن لهم بالمرصادوانشاء الله سننعم بهذة الحريةمهما كان الثمن وعلينا ألآن أن نتكاتف ونعمل من أجل عزة الاسلام ونصرة دينه وتحكيم شرعة حتى نكون من الفائزين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
  • 57
    2012-06-10
    {createtime}
    مش فاهم شي

    هو المفروض يتم انزاله عن طريق البحر للعاصمه بشكل اساسي فمالسر في درنه ول تمهيد للفيدراليه اللعينه
  • 58
    2012-06-11
    {createtime}
    اتحشم قولة ليبي

    الى الرقم 53 سايشفع له ولكل من ذكر الشهادة وهو مسلم وربنا غفور رحيم ولكن أنتم من سيشفع لكم ياحتالة الناتو ,, فى ذلك الوقت عرضت الحكومة عليهم المساعدة على اليونان بشروط ولكن الان خليتوها انتم وامتالكم يحتالات ,,,,,,, عــاشق البازين والله شكلــــك لقــــاق كبير خبير فى اللقاقة اتحشمــــــــــــــو وخلاص
  • 59
    2012-06-11
    {createtime}
    ( 3 ) الجاســـــر وباقي الشرادم الخبيثه

    فهمك متواضع ومحدود جدأ ...انصحك اتزيد اطلاعك ..... وما تردش على شي انت ماتفهمش فيه

    رقم ( 1 )ليبي إلى اين ....يصبرك ربي ويشفيك انشاء الله...
    رقم (4)على الكذب....دور وين اتقطف تملك العشب يامعزه رقم( 9 )ليبي نااادم .....انت ليبي مخريط
    رقم( 49 )اتحشم قولة ليبي...زيط يالشهب
    رقم( 55 )ليبى سابق.....لعنة الله عليك يافاسق
  • 60
    2012-06-11
    {createtime}
    ليبيا كل يوم فى الزيادة والمحبطين فى الناقص

    الله اكبر ولله الحمد وبارك الله فيكم الحمد لله ياليبيين احمدو الله وكبرو الله اكبرواصبرو وصابرو فا ليبيا كل يوم فى الزيادة واوفاءاً للشهداء الذين رسموا لنا بقطرات دمائهم الزكية طريق الحرية نحو دولة العدالة والإزدهار لن ولن نلتفت الى دعاءة التقسيم والتشردم والعنصرية فليبيا واحدة من شرقها الى غربها وللجميع وبالجميع اللهم احفظ ليبيا وشعبها العظيم الطيب الصبور والسلام عليكم
  • 61
    2012-06-11
    {createtime}
    صلاح الدين الليد

    وسائل الاتصال الحديثة وقواعد البيانات وشبكات المواصلات بجميع أنواعها أهم ما يميز الدول المتحظرة.
  • 62
    2012-06-11
    {createtime}
    صلاح الدين الليد

    وسائل الاتصال الحديثة وقواعد البيانات وشبكات المواصلات بجميع أنواعها أهم ما يميز الدول المتحظرة.
  • 63
    2012-06-11
    {createtime}
    الحرية

    ما نبو شي اهم شي الكلب مات طز في كل شي اهم شي الحرية و الخير جاي ان شاء الله
  • 64
    2012-06-11
    {createtime}
    عبد الله سعيد

    خطوة رائعه وفي الإتجاه الصحيح
    تحية إلي السيد أنور الفيتوري علي مجهوده الرائع
  • 65
    2012-06-11
    {createtime}
    ليبى حر

    السلام عليكم
    الى الاخ رقم 1 ورقم 4 اتمنى من الله ان يحشركم مع المقبور الذى تحبونه لان المرء يحشر مع من احب

    ثانيا يامتخلف انت واياه فكونا من الكلام الفارغ لانكم لاتفهمون شى فى تكنولوجيا الاتصالات
    قالك اقمار صناعية ...

    اللى مايفهمش فى حاجة المفروض مايتكلمش فيها وخلى الكلام لذوى الاختصاص

    يجب علينا ان نأخذ نموذج مثالى لبناء دولة حديثة بعد دمار دام اكثر من 40 سنة مثل دولة المانيا التى عانت كثيرا من عقلية المجنون هتلر ولعل اكبر تحدى هو توعية عقول الناس لان ( الوعى لايعنى التعليم والشهائد ) وهذه اكبر طامة وخسارة لحقت بشعبنا الطيب علية اتمنى من كل الليبين الصبر والتفهم وترك هذه الامور لذوى الاختصاص والمضى قدماً لبناء دولة حديثة
    ومبارك هذه الخطوة الجبارة
    والقافلة تسير والكلاب تنبجح
    موتو بغيظكم وحفظ الله ليبيا
  • 66
    2012-06-11
    {createtime}
    عبد الله عبد الرحيم

    بصراحة، باستثناء الفقرتين الأخيرتين لم أحد في هذا الخبر ما يقرأ. فما هي أهمية الاحتفال الذي أقيم، ومن حضره، وماذا تضمن، وأين تم ترتيبه؟ كل هذه المعلومات تافهة. ما يهم القارئي يمكن تلخيصه في هذه الأسطر:

    تم ربط مدينة درنة بمدينة خانيا (جزيرة كريت) بكابل اتصالات يعمل بتكنولوجيا الألياف البصرية، حيث أطلق عليه اسم "سلفيوم"، وهذا الكابل يؤمن خدمات الاتصال الدولي بين ليبيا وأوربا عبر اليونان بسرعة فائقة.

    هذا كل ما يهمنا معرفته. لكن لم يرد في الخبر إن كان الكابل يقتصر على درنة أم سيشمل باقي المدن الليبية.

    على العموم، هذا عمل جيد. لكن لا داعي لاستخدام نفس أساليب الطاغية المقبور، مثلا: "أطول كابل في العالم". إنه عبارة عن كابل حديث لا أكثر. فالجميع يعلم أن أوربا والولايات المتحدة والصين تستخدم كوابل الألياف البصرية منذ سنوات طويلة، ولا شك أن أطوالها تغطي كافة مدنها.
  • 67
    2012-06-11
    {createtime}
    أبوبكر نصية

    مجهودات جبارة تشكرون عليها
    ولذي ملاحظة على بعض النماذج التي همها الطعن في كل شي طعنهم الله ونكد عيشهم قولوا آميـــــــن
  • 68
    2012-06-11
    {createtime}
    ليبى غيور

    الى جميع المشككين
    صدقونى سئلت قبل الثورة من الناس ماد سيفعل انصار المقبور بعد نجاح الثورة وماد ستكون وضيفتهم .
    وصدقونى باننى قلت لهم بأن محنى المقبور ستكون لديهم اعمال كتيرة بعد التورة ومنها.
    1- التشكيك فى كل شى
    2- التخوين
    3- اتهام الغير بالسرقة وهو ماكان من صفاتهم سابقا"
    ولكن القافة تسير والكلاب تنبح
    لايهم السحاب نبح الكلاب
    ادا اتتك مدمتى من ناقصا" فتلك شهادة باننى كاملا"
  • 69
    2012-06-11
    {createtime}
    ولد ليبيا الحرة

    أنبحو يا كلاب المردوم و نسرفو في تونس ومصر لين تفلسوا وبعدين تعالوا تجدونا باش ترجعو خززززيه علي رقعة وجوهكم يلي ماتتحشموش
  • 70
    2012-06-11
    {createtime}
    'hطارق

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يحشر المرء مع من احب )تعليق رقم 1
  • 71
    2012-06-11
    {createtime}
    ابن بنغازى

    الى رقم 1 تعليقك يوحى باانك طحلب لقد احسستنا اننا فى الصومال كلما يبدا مشروع فىها نجاح فى ليبا ترى طحالب يقمون بوضع السم فى الطعم لكى نندم على القدافى هكداه هم مازلو يرسلون عائشة الفاسقة لكى يقدسون عائلة الشيطان المردومة فى الجزائر ؟ نحن مع من يقول كلمة طيبة وليس مع من يدهب الى الخلف
  • 72
    2012-06-11
    {createtime}
    الهوني

    ماشاء الله عليكم والله فرحتوني رغم الكابل في درنة ونخن في الجنوب ولكن تو ياتي الينا. مزيد من الجهد وكانكم على الفوضي ما نغلبوها الا بالانجازات, عستوا لليبيا وعاشت ليبيا الى ابطالها يا رقم (1). خليك متفـأل وضع يديك معنا لبناء ليبيا.عاشت ليبيا والمجد لها
  • 73
    2012-06-12
    {createtime}
    عاشور ليبيا

    حفظ الله ليبيا من أتباع الشيطان اللذين يعلقون على أي خبر جيد أو غير جيد ولا يتركون أحداً إلا ويشرشحوه ... ليبيا ستكون دولة مستقرة إنشاء الله بمثل هذه الاعمال التي تطور البنية التحتية ... القافلة تسير والكلاب تنبح وأولهم صاحب التعليق رقم 1
  • 74
    2012-06-14
    {createtime}
    ليبي ‏6147

    الطحالب واجعهم أن مال الليبين يصرف على مصلحه عامه مش حفله مجون لأحد أبناء ألقذافي أيام زمان /والي هازي علي لبسة الشخص الظاهر في الصور ولحيته أقول له أنت الجاهل فاللحيه سنة رسول الله ‏‏(صلم‏)وهي مظهر حضاري تدل على تمسكنا بديننا وبخصوصيتنا وفي نفس الوقت نسعى للرقي والتقدم والعلم دون تقليد أعمى في الشكليات فإن التقدم بما تعمله واقعآ وليس شكلآ
  • 75
    2012-08-01
    {createtime}
    المنتصر الشيخ

    السلام عليكم
    هذا مشروع اكثر من رائع وننتظر المزيد من هذه المشاريع لاحتواء اكبر قدر من القوه البشريه المعطله .. ولكل افراد وزارة الاتصالات جزيل الشكر وفائق الاحترام
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' صحيفة الوطن الليبية ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .